حفل تكريم للفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد بمحافظة ريمة

اقامت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وقيادة السلطة المحلية بمحافظة ريمة اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لعدد خمسة مزارعين من أكثر منتجي الحبوب للعام 2018م بمديريات المحافظة.

وفي الحفل الذي حضره وكلاء المحافظة والقيادات الاشرافيه والمحلية والتنفيذية وجمع غفير من المزارعين اشار وكيل المحافظة محمد عبده مراد إلى أهمية التكريم في تشجيع المزارعين بمحافظة ريمة على العطاء والإنتاج وخلق عملية التنافس في انتاج المحاصيل الزراعية الجيدة بمختلف انواعها وخاصة في ظل ما يتعرض له الوطن جراء العدوان والحصار.

ودعا وكيل ريمة قيادة وزارة الزراعة إلى الاهتمام بالمزارعين بالمحافظة من خلال بناء السدود والحواجز المائية التي تغذي المياه الجوفية وتخدم المزارعين بالمحافظة سيما وان ابناء ريمة يعتمدون في زراعة اراضيهم ومدرجاتهم الزراعية على مياه الامطار.

معتبرا النهوض بواقع الزراعة بمحافظة ريمة جبهة تضاهي الجبهة العسكرية والأمنية في الأهمية والتي بدورها تأمين الامن الغذائي لأبناء المجتمعات المحلية .. مشيدا بالمواقف البطولية للرئيس الشهيد صالح الصماد وما قدمه في سبيل عزة اليمن في جميع المجالات والتي توجت بمشروع يد تبني ويد تحمي.

من جانبهما اشارا وكيل وزارة الزراعة مبارك الغيلي ونائب مسؤول أنصار الله بالمحافظة زيد الوزير الي اهمية تنمية انتاج الحبوب بريمة خصوصا في المرحلة الراهنة التي تمر بها بلادنا من حصار وحرب اقتصادية

وحثا مكتب الزراعة بالمحافظة على تطوير برامجه وانشطته الزراعية ومتابعة المنظمات والجمعيات الدعمة بمشاريع ألانتاج الزراعي وبما يخدم الزراعة بمديريات المحافظة.

بدوره اشاد مدير مكتب الزراعة بدور المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب لتشجيع لمزارعين بريمة من خلال وصول جائزة الشهيد الرئيس الصماد لما تمثله المحافظة من أهمية زراعية وارض خصبه لزراعة مختلف الحبوب.

تخلل الحفل مشاركات شعرية شعبية ركزت على أهمية الزراعة في استمرار التصدي للعدوان الغاشم وتطهير الاراضي اليمنية من الغزاة والمحتلين.

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بالجائزة من خمس مديريات الجبين وكسمة والجعفرية ومزهر وبلاد الطعام والتي تمثلت بشهائد تقديرية من الرئيس المشاط اضافة الي حراثة يدوية لكل فائز

قد يعجبك ايضا