شاهد : هروب للمستوطنين بينهم وزراء خوفاً من صواريخ غزة

 

 

 

 

 

 

ظهرت مقاطع فيديو منشورة في وسائل التواصل الاجتماعي لحظة هروب وزيرة اتصالات الاحتلال إلى الملجأ خوفاً من صواريخ قطاع غزة.

وقد انتشرت حالة من الرعب والهلع في صفوف المستوطنين عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية من قطاع غزة في اتجاه “تل أبيب” والمستوطنات رداً على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأظهر مقطع فيديو لحظة هروب الوزير في حكومة الاحتلال عميحاي شيكلي أيضاً إلى الملجأ خلال جولة في سديروت. 

وهرب طاقم “القناة 14” بعد إطلاق صواريخ نحو “سديروت”، بحسب ما أظهرت فيديوهات انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي. 

كما أظهرت مشاهد مصوّرة أخرى رعب وخوف المستوطنين وهم على الأرض خارج سياراتهم أثناء انطلاق صفارات الإنذار في مستوطنة “رمات غان” وسط فلسطين المحتلة. 

وفي “تل أبيب”، أظهرت لقطات مصوّرة هروب المستوطنين بشكل جماعي من صواريخ المقاومة. وقد نزل المستوطنون من سياراتهم وبدأوا بالفرار ،بحسب ما أظهرت المشاهد. 

وفي مشاهد أخرى، ظهرت شوارع “تل أبيب” وهي فارغة تماماً، وأشبه بمدينة الأشباح بعد إطلاق المقاومة صواريخها من غزة. 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 5 جرحى حتى الآن في إطلاق الصواريخ، 3 منهم بالهلع الشديد، و2 جسدياً. 

كذلك، أظهرت مشاهد الأضرار التي خلّفتها صواريخ المقاومة من غزة في المستوطنات الإسرائيلية. واشتعلت النيران في أحد منازل مستوطنات غلاف قطاع غزة عقب سقوط صاروخ عليه. 

ومنذ يوم أمس، تسود حالة الهلع والرعب بين المستوطنين الإسرائيليين، إذ فرّ “آلاف الإسرائيليين خوفاً من انتقام غزة”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية. 

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أنّ أكثر من 2000 من مستوطني غلاف غزة فرّوا خوفاً من إطلاق الصواريخ رداً على عدوان غزة، مشيرةً إلى أنّ بلديات الاحتلال في المنطقة “تستعدّ لإجلاء آلاف آخرين”.

وتأتي صواريخ المقاومة الفلسطينية في سياق الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. وأكّدت مصادر في المقاومة الفلسطينية للميادين أنّ “الرد على العدوان الإسرائيلي بدأ“، وأضافت أنّها “البداية”.

وأفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بإطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة، أعقبها إطلاق صفارات الإنذار مجدداً في عددٍ من مستوطنات غلاف غزة ومنطقة عسقلان، فيما نفذت طائرات الاحتلال غارات جديدة على أراضٍ زراعية شمال غزة.

جاء ذلك بعدما استُشهد فلسطينيان ووقعت عدة إصابات من جرّاء قصف إسرائيلي شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفجر اليوم، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة بارتقاء شهيدين وإصابة فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية في جنين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أنّ حصيلة الشهداء في إثر العدوان على قطاع غزة منذ أمس الثلاثاء بلغت 19 شهيداً و37 إصابة.

اقرأ أيضاً: “لجان المقاومة”: الغرفة المشتركة تقود الردّ على جرائم العدو الإسرائيلي

قد يعجبك ايضا