صحف امريكية واسرائيلية: الأمريكيون لم ينجحوا بالضربات في اليمن

 

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن حركة “انصار الله” اليمنية نجحت بإخفاء أسلحتها وصعّبت المهمة على القوات الأمريكية ووكالات الاستخبارات، وأن “التهديد” في البحر الأحمر ما زال قائما.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن مسؤولين أمريكيين اعترفوا لصحيفة “نيويورك تايمز” أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في العثور على مواقع لحركة انصار الله لاستهدافها. ويبدو أن الحركة نجحت في إخفاء معظم أسلحتها التي تم تركيبها على حاملات متحركة. وما زالت قادرة على “تهديد الشحن العالمي في البحر الأحمر”.

كما اعترف المسؤولون الأمريكيون أن الضربات العسكرية استهدفت 60 هدفا في 28 موقعا بصعوبة؛ أي لم تصب سوى “20% من القدرات الهجومية” لليمنيين. علما أن الأسلحة، التي استخدمتها الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا، تضمنت صواريخ من الجو من طائرات “سوبر هورنت إف/ أيه” المستندة إلى حاملة الطائرات آيزنهاور، وصواريخ توماهوك من المدمرتين البحريتين “يو إس إس غرافلي” و”يو إس إس ماسون”، والطراد البحري “يو إس إس فيليبين”، وغواصة أمريكية.

ومع عدم فعالية الضربات وبقاء قدرات اليمنيين على حالها، وفق مسؤولين غربيين، فمن غير الواضح إذا كانت “شركات الشحن العالمية” ستشعر بالأمان مرة أخرى عند استخدام الممر المائي، لا سيما بعد أن توعّد اليمنيون بالانتقام لمقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 6 آخرين.

قد يعجبك ايضا