صحيفة الغارديان: هل أدمن رئيس وزراء بريطانيا على قصف اليمن؟

 

نشرت صحيفة “الغارديان” مقالا للصحفي جون كريس، أشار فيه إلى أن العمل العسكري أصبح عادة وإدمانا في بريطانيا، وذلك عقب الهجمات البريطانية ضد اليمن على خلفيات عمليات جماعة أنصار الله “الحوثيين” في البحر الأحمر.

وقال كريس، في المقال الذي ترجمته “عربي21″، إنه “يبدو أن العمل العسكري يمكن أن يصبح عادة، بمجرد أن تتذوقه، لا يمكنك التوقف عنه. وليس هناك ما يشير إلى وصول أي شخص إلى الحضيض. فلا يزال اجتماع التعافي المكون من 12 خطوة للنواب الذين يطلبون المساعدة في التخلص من إدمانهم يبحث عن أول عضو فيه”.

وأضاف أنه “قبل ما يزيد قليلا على أسبوع، كان مجلس العموم مكتظا عندما أدلى ريشي سوناك ببيان حول الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن. أراد كل أعضاء البرلمان تقريبا أن يقولوا كلمتهم عندما أعادوا اكتشاف أنفسهم كخبراء عسكريين في الشرق الأوسط”.

وأشار إلى أنه “في يوم الثلاثاء الماضي، كان مجلس العموم ممتلئا بالكاد بمقدار الثلث لبدء بيان سوناك الأخير بعد المزيد من الإضرابات في الليلة السابقة. قبل فترة طويلة من النهاية، لم يكن هناك سوى ستة من أعضاء حزب المحافظين في المجلس. كان الجميع قد أصابه الملل. كانت هذه مجرد ضربات مستهدفة، فما هي المشكلة؟ ليس شيئا يتسبب بإزعاج أحد. المرحلة التالية هي ألا يقوموا من أسرتهم إلا إذا اندلعت حرب شاملة”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا