صعدة : إحصائية الضحايا المدنيين والغارات التي شنها طيران العدوان خلال شهر يوليو المنصرم

خلال شهر يوليو المنصرم وفي مناطق متفرقة في محافظة صعدة استشهد واصيب 6 أطفال بانفجار قنابل من مخلفات العدوان السعودي الأمريكي،  كما استشهد واصيب اثنين مواطنين بنيران حرس الحدود السعودي ،بالإضافة الى استشهاد طفل جراء قصف سعودي . فيما شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 200 غارة هستيرية على عدد من المديريات في محافظة صعدة مخلفاً أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين .

ومن خلال الرصد الشهري لمركز صعدة الإعلامي لإحصائية الضحايا المدنيين في محافظة صعدة فقد بلغ عدد الشهداء والجرحى 9 أغلبيتهم من الأطفال خلال شهر يوليو للعام 2017م

القنابل العنقودية التي ألقاها طيران العدوان الأمريكي السعودي على مناطق متفرقة من المحافظة  لا تزال تحصد أرواح الأطفال حيث تؤكد الإحصائية استشهاد طفلين إصابة أربعة آخرين خلال شهر يوليو المنصرم ، حيث استشهد طفل واصيب طفلان آخرين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان بمنطقة آل أبوست بالعند بمديرية سحار في الـ 12 من يوليو ، كما اصيب طفل بجروح إثر انفجار قنبلة عنقودية في منطقة محضة بمديرية الصفراء في الـ 17 من يوليو ، و اصيب طفل بجروح إثر انفجار قنبلة عنقودية في منطقة عكوان بمديرية الصفراء في الـ 19 من يوليو ، بالإضافة الى استشهاد طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة آل ذرية بمديرية سحار في الـ 31 من يوليو .

فيما استشهد مواطن من أبناء منطقة عياش بمديرية منبه بنيران حرس الحدود السعودي في الـ 22 من يوليو ، واصيب آخر من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي في الـ 24 من يوليو . كما استشهد طفل جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا في الـ 28 من شهر يوليو المنصرم .

ومن جانب الرصد الشهري لمركز صعدة الإعلامي لإحصائية الغارات التي شنها طيران العدوان الأمريكي السعودي على محافظة صعدة يتضح أن تحالف العدوان شن 200 غارة على عدد من المديريات خلال شهر يوليو المنصرم ، خلفت دماراً في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة التي يستهدفها طيران العدوان بشكل مباشر في ظل تواطئ دولي غير مسبوق.

ففي مديرية كتاف التي نالها هذه المرة النصيب الأكبر من الغارات  ، حيث شن طيران العدوان على المديرية  48 غارة .

وفي مديرية الظاهر التي جاءت في المرتبة الثانية لعدد الغارات  ، حيث شن طيران العدوان على المديرية   43 غارة .

أما مديرية شدا فتحل المرتبة الثالثة حيث شن طيران العدوان  41 غارة على مناطق متفرقة من المديرية .

كما استهدف طيران العدوان  مديرية صعدة بـ 20 غارة ، فيما شن طيران العدوان  15 غارة على مديرية سحار .

وفي مديرية رازح فقد استهدفها طيران العدوان بـ  14 غارة ، وشن  6 غارات على مديرية  مجز ، و 5 غارات على مديرية باقم .

كما شن طيران العدوان 5 غارات على مديرية ساقين ، و غارتين على مديرية الصفراء ، وغارة على مديرية غمر.

يشار إلى أن تحالف العدوان الأمريكي السعودي يستهدف أبناء الشعب اليمني الصامد منذ الـ26 مارس 2015م، مستخدما مختلف الأسلحة المحرمة دوليا مخلفاً الآلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء.

المصدر : صعدة نيوز

قد يعجبك ايضا