ضمن مشروع النقل المجاني “متكافلون “:هيئة الأوقاف تعلن تكفلها بتوفير 20 باصاً وحافلة والهيئة العامة للزكاة 50 باصا وخمس حافلات نقل جماعي و بن حبتور يوجّه جميع الجهات الحكومية بالمشاركة فيها والنقل البري تعلن إضافة خطوط جديدة لنقل الركاب

ضمن مبادرة متكافلون:

هيئة الأوقاف تعلن تكفلها بتوفير 20 باصاً وحافلة.. والهيئة العامة للزكاة 50 باصا وخمس حافلات نقل جماعي وبن حبتور يوجّه جميع الجهات الحكومية بالمشاركة فيها والنقل البري تعلن إضافة خطوط جديدة لنقل الركاب 

هيئة النقل البري تزف بشرى سارة لجميع المواطنين.. وهذا ما حدث اليوم بأمانة العاصمة (تفاصيل) | الصماد نيوز

 

 

 

 

هيئة الأوقاف تعلن تكفلها بتوفير 20 باصاً وحافلة ضمن مشروع متكافلون

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف التكفل بتوفير 20 باصاً وحافلة ضمن مشروع النقل المجاني “متكافلون”، التي دشنتها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة.

وأكد رئيس العلامة عبدالمجيد الحوثي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الهيئة تكفلت بدعم 20 باصاً ضمن مشروع ” متكافلون”، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية.

وأشار إلى أن مبادرة الهيئة، في التكفل بتوفير 20 باصاً وحافلة لمشروع النقل المجاني، تأتي في إطار نشاط الهيئة ومشاريعها الوقفية الهادفة التخفيف من معاناة اليمنيين، في ظل ما يتعرضون له من عدوان وحصار واحتجاز لسفن الوقود من قبل تحالف دول العدوان.

ودعا العلامة الحوثي، رجال المال والأعمال والتجار، إلى المساهمة في دعم مبادرة مشروع ” متكافلون”، بما يحد من الأعباء على كاهل الأسر الفقيرة والمحتاجة.

الزكاة تتكفل بتوفير 55 باصا وحافلة لمشروع النقل الجماعي المجاني

الهيئة العامة للزكاة تتكفل بتوفير 55 باصا وحافلة لمشروع النقل الجماعي المجاني

أعلنت الهيئة العامة للزكاة تكفلها توفير 50 باصا وخمس حافلات نقل جماعي لمشروع النقل المجاني ضمن حملة “متكافلون”، التي دشنتها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة.

جاء ذلك في لقاء عقد امس، ضم رئيسي الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء، طه السفياني.
وأقر اللقاء تكفل هيئة الزكاة بمواجهة إيجار الباصات، ودفع قيمة المشتقات النفطية خلال فترة الحملة مع مصاريف السائق والمرافق من “مصرف ابن السبيل”، فيما تتكفل شركة النفط بتوفير كميات البنزين الكافية للمبادرة بالسعر الرسمي.
كما أقر اللقاء تجهيز هيئة الزكاة، ممثلة بقطاع التوعية والتأهيل ،والتنسيق لحملة إعلامية مع هيئة النقل البري، تحت شعار “متكافلون” النقل المجاني.
وتم التأكيد -خلال اللقاء- على تحديد آلية العمل من قِبل هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالتنسيق مع قطاع المصارف في هيئة الزكاة، لتحديد خطوط السير من قِبل هيئة النقل البري.
حضر اللقاء وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف، محمد العياني، ومدير الشراكة المجتمعية، حفظ الله زايد، ومدير التوعية والإعلام، محمد الموشكي.
يذكر أن هيئة تنظيم شؤون النقل البري دشنت، السبت الماضي، في العاصمة صنعاء مبادرة ” متكافلون”، بالتعاون مع شركة النفط اليمنية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في الأمانة، لرفع معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم، بسبب انعدام المشتقات النفطية، جراء احتجازها من قِبل تحالف العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

بن حبتور يشيد بمبادرة “متكافلون” للنقل المجاني ويوجّه الجهات الحكومية بالمشاركة فيها

أشاد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بمبادرة “متكافلون” للنقل المجاني، التي بادرت بها وزارة النقل ممثلة في هيئة تنظيم شؤون النقل البري بالتعاون مع شركة النفط اليمنية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في أمانة العاصمة.
وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه  الاثنين ، وزير النقل عامر المراني ورئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، القيمة الأخلاقية للمبادرة التي من شأنها تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني، لاسيما طلاب الجامعات اليمنية والكوادر التربوية والصحية.
ووجّه الدكتور بن حبتور كافة الوزارات والمؤسسات، التي لديها وسائل نقل كبيرة ومتوسطة، بالمشاركة في هذا العمل الوطني الذي يحمل بُعداً إنسانياً واجتماعياً ووطنياً، والتنسيق مع الوزارة والهيئة في هذا الجانب.
وأوضح المراني والوادعي أن هدف المبادرة التخفيف من معاناة المواطنين، نتيجة شحة وانعدام المشتقات النفطية، جراء منع تحالف العدوان والحصار الأمريكي- السعودي- الإماراتي، والقرصنة على سفن المشتقات النفطية، والحيلولة دون وصولها إلى موانئ الحديدة، رغم حصولها على تصاريح أممية.
وأشارا إلى تجاوب بعض الجهات الحكومية مع المبادرة، وتخصيص عدد من وسائل النقل التابعة لها للمشاركة في النقل المجاني للمواطن، علاوة على مبادرة هيئة الزكاة في تخصيص 50 باصاً وخمس حافلات تجاوباً منها مع المبادرة وأهدافها.
وأكدا أنه من المقرر أن تدشن شركات النقل الجماعي نشاطها، من يوم غد الثلاثاء، ضمن المبادرة التي سيتم تخصيص حافلاتها للخطوط الطويلة، كشارعي الستين والخمسين على طول امتدادهما.
وأوضح الوزير المراني أن قاطرات المشتقات النفطية، التي تم الحديث عنها مؤخراً، موجودة في المناطق الواقعة تحت سيطرة قوى العدوان والمرتزقة، وليس في مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني، كما تم الترويح لها من قِبل العدوان وأبواقه.
بدوره، بين الوادعي أنه سيجري فتح حساب للتبرع للحملة، وإفساح المجال أمام الراغبين في إسناد المبادرة، التي سيخصص لها وحدة محاسبية تعمل بشفافية مطلقة.
وتم التأكيد على أهمية إدراك الجميع وقوف تحالف العدوان بصورة مباشرة خلف مشكلة شحة وانعدام المشتقات النفطية، وذلك من خلال منعه وصول المستورد منها، وكذا القادمة من مأرب إلى أمانة العاصمة والمحافظات الحرة، وتوظيفها ضمن مخططه الإجرامي في التضييق على الشعب اليمني، ومحاولاته المتواصلة لضرب السلم الاجتماعي لليمنيين.

 

صنعاء: إضافة خطوط جديدة لنقل الركاب مجانا (الفرز المضافة)

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم، عن خطوط سير جديدة وحافلات إضافية للعمل ضمن مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني بأمانة العاصمة.

وأوضح رئيس الهيئة وليد الوادعي، أن المبادرة التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع مكتب الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة وشركة النفط اليمنية، ووزارة الداخلية، تتضمن إضافة خطوط سير جديدة إلى جانب خطوط السير التي تم تدشينها مطلع الأسبوع الحالي.

وأشار إلى أنه تم توفير خمس حافلات وبدأ العمل بها في خط السير الجديد من باب اليمن- الجامعة القديمة – الجامعة الجديدة إلى جانب إدخال خمس حافلات إضافية إلى الخمسة الباصات السابقة في خط سير جولة تعز – موقف حديقة ٢٦ سبتمبر جوار جامع بدر إلى تقاطع الرويشان وصولاً إلى الجامعة القديمة ومنه إلى الجامعة الجديدة.

ولفت الوادعي، إلى أنه تم إضافة حافلتين إلى الخمسة الباصات السابقة في خط باب اليمن- هائل الرباط – مذبح، وخمس حافلات لخط الحصبة- الجامعة الجديدة – هائل بغداد.

هذا وسيتم الإعلان مساء اليوم عبر مواقع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الإلكتروني http://www.ltaa.gov.ye/index.php/ar/ وصفحات التواصل الاجتماعية، عن خطوط سير جديدة وباصات إضافية لمشروع النقل المجاني “متكافلون” بأمانة العاصمة.

 

صنعاء: اضافة خطوط جديدة لنقل الركاب مجانا (الفرز المضافه)

هذا وكانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري قد تشنت السبت ، مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني بالعاصمة صنعاء بالتعاون مع شركة النفط اليمنية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة.
وهدفت المبادرة إلى رفع معاناة المواطنين بمختلف شرائحهم بسبب انعدام المشتقات النفطية التي يفتعلها تحالف العدوان ومرتزقته من خلال القرصنة البحرية على سفن المشتقات النفطية.
وفي التدشين أشاد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ، بمبادرة مشروع النقل المجاني التي تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في رفع معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وأوضح أن المبادرة تضمنت تسيير 20 باصاً مجانياً لأربعة خطوط في العاصمة صنعاء كمرحلة أولى في كل خط خمسة باصات وسط وحافلات 25 راكباً.
وأشار إلى أن المرحلة الأولى تشمل خط سير فرزة شيراتون – الجامعة القديمة – وخط سير فرزة الحصبة – هائل – بغداد بينما الخط الثالث سير فرزة باب اليمن – هائل – مذبح والرابع خط سير فرزة جولة تعز – الجامعة القديمة – الجامعة الجديدة.
ولفت الوادعي إلى أنه بالتعاون مع شركة النفط اليمنية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تسعى من خلال مبادرة مشروع النقل المجاني إلى توسعة خطوط السير لتشمل كافة خطوط وفرز أمانة العاصمة.
ودعا رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، كافة الجهات الحكومية إلى التفاعل بإخراج الباصات والحافلات للعمل في مشروع النقل المجاني بالتنسيق مع الهيئة لتكون العملية منتظمة ومرتبة.
كما دعا القطاع الخاص والتجار ورجال الأعمال إلى المساهمة الفاعلة في توفير الدعم المادي للمشروع لشراء مشتقات نفطية، بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لإنجاح مراحل مبادرة “متكافلون” لمشروع النقل المجاني والتخفيف من معاناة المواطنين.
حضر التدشين مدراء فرع الهيئة بالأمانة محمد الشهاري ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة ناصر الكاهلي وممثلو شركة النفط اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا