عدن: حكماء وعقلاء المحافظة يؤكدون على وحدة الصف ونبذ الخلافات

 

عقد بصنعاء امس السبت اللقاء التحضيري لحكماء وعقلاء محافظة عدن في إطار التحضير للقاء العام في الـ 10 من رمضان بالعاصمة صنعاء.

وفي اللقاء أكد مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب في كلمته عن حكماء وعقلاء محافظة عدن، أهمية اللقاء لترسيخ مبدأ الشراكة في صناعة التحولات التاريخية واستقلال القرار الوطني.

وأشار إلى أن لقاء العاشر من رمضان الذي دعا إليه السيد عبدالملك الحوثي سيعزز روابط الإخاء وتعزيز الجبهة الداخلية وسيعمل على رسم مستقبل اليمن.

وقال” إن عدن كانت وستظل العاصمة الاقتصادية لليمن وستحرر المحافظات الجنوبية كما حررناها من قبل من البريطانيين وسيرحل الغزاة والمرتزقة “.

ودعا الدكتور الترب كافة أبناء اليمن إلى ترك المناكفات والتصدي للعدوان باعتبار ذلك أولوية مطلقة .. كما دعا أبناء المحافظات الجنوبية إلى الوقوف صفا في مواجهة الغزاة والتصدي للمخططات الهادفة لتمزيق البلاد.

وأضاف “من هنا وباسم عدن أقول إن اليمن تقبل الكل ولا يمنع أن نتحاور فيما بيننا شريطة أن لا نتحاور مع من استباح واستقوى بالأجنبي على بلادنا” .. مؤكدا أن اليمن سينتصر على العدوان مهما طال أمد الحرب.

من جانبه أشار رئيس اتحاد الجنوب الوحدوي لمناهضة العدوان زيد الصباحي في كلمة السلطة المحلية لمحافظة عدن إلى أن هذا اللقاء ترجمة لوحدة الوطن ووحدة الصف .. وقال ” نحن أبناء عدن مع وحدة الصف وضد دعوات زرع الفتنة والطائفية ” .

ودعا الصباحي أبناء محافظة عدن إلى نبذ الخلافات وتعزيز الاصطفاف في مواجهة العدوان ومرتزقته .

وثمن بيان صادر عن لقاء حكماء وعقلاء عدن، الدور البطولي للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والدفاع على الوطن .. داعيا الجميع إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة العدوان.

كما دعا البيان القوى السياسية المناهضة للعدوان إلى تغليب مصلحة الوطن فوق كل المصالح والكف عن المناكفات وتعزيز قيم الإخاء .. مؤكدا ضرورة نبذ الخلافات وتعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان ودعم الجيش واللجان الشعبية المرابطين في مختلف الجبهات.

وحث حكماء وعقلاء عدن حكومة الإنقاذ على بذل المزيد من الجهود لتطبيع الحياة والعناية بأسر الشهداء ورعاية الجرحى.

كما دعا البيان وزارة الأوقاف والإرشاد لحث خطباء وأئمة المساجد والمرشدين على التوعية بأهمية الاصطفاف والابتعاد عن الخلافات .. مؤكدا أن لا عزة ولا كرامة إلا في وحدة اليمن.

قد يعجبك ايضا