ريمة: حكماء وعقلاء المحافظة يؤكدون على رفضهم لكل مخططات التقسيم والتشرذم التي يسعي لها تحالف العدوان

 

أكد حكماء وعقلاء محافظة ريمة  رفضهم لكل مخططات التقسيم والتشرذم التي تسعى إليها قوى الاحتلال لتفكيك  اليمن والنيل من وحدته المباركة  جاء ذلك إثناء انعقاد اللقاء التحضيري الذي عقد مساء امس السبت  تحت شعار وحدة وإخاء للتحضير لانعقاد اللقاء  الذي دعا له السيد عبد الملك الحوثي في العاشر من رمضان لحكماء وعقلاء اليمن . بحضور محافظ المحافظة الاستاذ حسن العمري ومشرف المحافظة الشيخ مراد الشايف  وقيادات المحافظة من الوكلاء والمكاتب التنفيذيه وعلماء وحكماء المحافظة . والمشايخ والشخصيات الاجتماعية .

ورحب البيان بدعوة السيد عبد الملك الحوثي لانعقاد اللقاء للعلماء وحكماء اليمن المزمع انعقاده  في العاشر من رمضان  لتوحيد الجبهة الداخلية في مواجه العدوان  وصد اى ثغرة يحاول من خلالها العدوان خلخله الصف الداخلي وتفكيك الجبهة الداخلية المواجهه للعدوان .

وأكد البيان أهمية توحيد الخطاب الإعلامي الوطني والعمل على الحد من آثار الخطاب اللامسؤول في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

و دعا البيان حكومة الإنقاذ إلى الاهتمام بالتكافل الاجتماعي والعمل على رعاية الفقراء والمحتاجين من كل فئات الشعب وفي مقدمتهم أسر الشهداء والجرحى والنازحين

الاستاذ حسن العمري اكد في كلمته ضرورة التحرك الجاد والمسؤول لمواجهة المساعي الخبيثة للعدوان في تفكيك الجبهة الداخلية. موكدا ان ابناء ريمة جميعهم  صف واحد وجبهة واحدة في مواجهه العدوان ولا يمكن للعدوان ان ينال منها

بدوره الشيخ مراد الشايف أكد أن الدفاع عن الوطن وتعزيز الأمن والاستقرار مسؤولية الجميع وتوحيد الجبهة الداخلية ودعوة السيد التي أطلقها في يوم العاشر من رمضان للحكماء والعقلاء هي لكل أبناء اليمن الشرفاء الوطنيون من جميع المكونات السياسية

كلمة العلماء للاستاذ أحمد عبد الرحيم أكد فيها  أن هذا اللقاء هو لتقرير ما يجب القيام به من اجل الدين و الوطن والحفاظ عليه وعلى أرضه وكرامته وعزته.

وألقيت في اللقاء العديد من الكلمات   أشارت جميعها إلى أهمية اللقاء استجابة لدعوة قائد الثورة لعقد اجتماع أخوي في العاشر من شهر رمضان لدراسة المزيد من الخطوات والإجراءات التي تساعد في تعزيز الصمود والثبات وترفع من مستوى الأداء في مواجهة العدوان.

كلمة وجهاء ومشائخ وحكماء  المحافظة الشيخ  صلاح احمد  الضبيبي أشاد  بمواقف أبناء ومشائخ ووجهاء المحافظة الصادقة والوفية في مواجهة العدوان واستمرارهم في  الصمود والثبات لمواجهة مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

قد يعجبك ايضا