عسكريون أمريكيون :نخوض أكبرُ معركة بحرية منذ الحرب العالمية –اليمنيون أثبتوا أنهم خصومٌ واسعو الحيلة ولديهم قدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة متنوعة نجحت في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية وغواصاتهم وزوارقهم متفوقة والنزاعات في البحر الأحمر عززت موقفهم دولياً والطريقة الأكثر فاعلية للحد من تهديداتهم هي وقف الحرب على غزة

 

عسكريون أمريكيون

نخوض أكبرُ معركة بحرية منذ الحرب العالميةالأسلحة اليمنية نجحت في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانيةاليمنيون أثبتوا أنهم خصومٌ واسعو الحيلة ولديهم قدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة متنوعة والنزاعات في البحر الأحمر عززت موقفهم دولياً

يواصل الضُبَّاطُ في الجيش الأمريكي اعترافاتِهم بأن مواجهة الحوثيين هي أكبر معركة بحرية منذ الحرب العالمية الثانية وأشاروا إلى ان الحوثيون أثبتوا أنهم خصوم واسعو الحيلة في المواجهة البحرية، وإنهم يعتمدون على استراتيجيات مهمة لتحسين دقة هجماتهم ضد السفن.

وأقر المسؤولون العسكريون بأن الأسلحة اليمنية نجحت في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية

قائدُ الأسطول الأمريكي الخامس: هذه أكبرُ معركة بحرية نخوضُها منذ الحرب العالمية
قائدٌ كبيرٌ في حاملة الطائرات “آيزنهاور”: اليمنيون أثبتوا أنهم خصومٌ واسعو الحيلة
القائد السابق للأسطول الأمريكي الخامس كيفن دونيجان: الطريقة الأكثر فاعلية للحد من تهديد الحوثيين هي وقف الحرب في غزة
القيادة المركزية الأمريكية: قوات صنعاء تستخدم لأول مرة غواصة حربية بهجوم في البحر الأحمر
المسؤول السابق في البنتاغون ميك مولروي يعترف بتفوق الغواصات والزوارق اليمنية المسيّرة على الدفاعات الأمريكية
قائد المدمرة الأمريكية يو إس إس ميسون جاستن سميث: الحوثيون يستطيعون أن يقوموا بالهجوم بشكل صحيح مرة واحدة، لكن علينا أن نتخذ القرار السليم 100% كل مرة
مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي سابقاً، ماري بيث لونج: النزاعات الحالية في البحر الأحمر عززت موقف الحوثيين دولياً
قائدة البحرية الأمريكية الأدميرال ليزا فرانشيتي: الأسلحة اليمنية نجحت في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية
متحدثة الدفاع الأميركية، صابرينا سينغ: «أنصار الله» لديهم قدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة متنوعة
الخبير العسكري توم شارب: الصواريخ الباليستية اليمنية تحتوي على مزيج من رؤوس البحث الكهروضوئية السلبية والأشعة تحت الحمراء

 

نائب قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وقائد الأسطول الأمريكي الخامس، براد كوبر: مواجهة الحوثيين هي أكبر معركة بحرية لنا منذ الحرب العالمية الثانية

قال نائب قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وقائد الأسطول الأمريكي الخامس، براد كوبر ، إن المواجهة مع قوات صنعاء هي أكبر معركة بحرية تخوضها الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضاف كوبر أن “الحوثيين هم الكيان الأول على الإطلاق في تاريخ العالم الذي استخدم الصواريخ الباليستية المضادة للسفن، وأطلقها ضد السفن”.

وتابع: “لم يستخدم أحد مطلقاً صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن، وبالتأكيد ضد السفن التجارية، ناهيك عن السفن البحرية الأمريكية”.

وكان كوبر صرح للشبكة نفسها، نهاية يناير الماضي، أن الصواريخ والطائرات المسيرة التي تمتلكها قوات صنعاء لديها القدرة على إصابة أهدافها بعد 75 ثانية من إطلاقها، وأن القوات الأمريكية لا تمتلك سوى 9 إلى 15 ثانية للتعامل معها.

لكن لاحقاً أعلنت قوات صنعاء استهداف المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” وقال مسؤولون أمريكيون إن المدمرة اضطرت لاستخدام آخر خط دفاعي خاص بها، بعد فشل أنظمة الدفاع الصاروخية، وقال محللون لشبكة “سي إن إن” إن صاروخاً كان على مسافة ثانيتين إلى 3 ثوانٍ فقط من إصابة السفينة.

 

قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات آيزنهاور الأدميرال مارك ميجويز: – الحوثيون أثبتوا أنهم خصوم واسعو الحيلة في المواجهة البحرية، وإنهم يعتمدون على استراتيجيات مهمة لتحسين دقة هجماتهم ضد السفن.

قال الأدميرال مارك ميجويز، قائد المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات آيزنهاور، إن الزوارق المسيرة التي تمتلكها قوات صنعاء تمثل “تهديداً غير معروف وليس لدى البحرية الأمريكية الكثير من المعلومات عنه، ويمكن أن يكون قاتلاً للغاية”.

وأضاف أن “الحوثيين لديهم طرق للسيطرة على هذه الزوارق تماماً مثلما يفعلون مع الطائرات بدون طيار” مشيراً إلى عدم وجود معلومات دقيقة حول مخزون هذه الزوارق لدى قوات صنعاء.

وقال: “إنه تهديد مثير للقلق لأنه لا يزال يتطور”.

وأضاف أن “امتلاك مركبات بحرية سطحية مسيرة محملة بالمتفجرات ويمكنها التحرك بسرعات عالية جداً هو أحد أكثر السيناريوهات المخيفة”.

وتابع: “إذا لم تكن في الوقت والمكان المناسبين على الفور فقد يصبح الأحمر قبيحاً بسرعة”، في إشارة إلى عدم وجود الكثير من الوقت للتعامل مع الزوارق المسيّرة.

 

 

القائد السابق للأسطول الأمريكي الخامس كيفن دونيجان: الطريقة الأكثر فاعلية للحد من تهديد الحوثيين هي وقف الحرب في غزة

قال قائد كبير سابق في البحرية الأمريكية إن الطريقة الأجدى أمام الولايات المتحدة لوقف هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر هي إنهاء الحرب في غزة.

واشار كيفن دونيجان، نائب الأميرال المتقاعد الذي قاد الأسطول الخامس من عام 2015 إلى عام 2017، قوله إن “الطريقة الأكثر فعالية للحد من تهديد الحوثيين هي وضع حد للحرب في غزة”.

وأضاف: “علينا أن نعمل على حل الصراع في غزة أو إيقافه بطريقة ما”.

وتابع: “هذا (أي الصراع في غزة) هو الشيء الوحيد الذي سيسمح بحدوث أشياء أخرى، وفي غضون ذلك، لا يمكننا أن نسمح للحوثيين بتفجير سلسلة التوريد العالمية”، حسب تعبيره.

 

 

القيادة المركزية الأمريكية: قوات صنعاء تستخدم لأول مرة غواصة حربية بهجوم في البحر الأحمر

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها واجهت لأول مرة غواصات تابعة لقوات صنعاء، دون أن تحدد فيما إذا كان ذلك في البحر الأحمر أو البحر العربي.

وقال بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية،إنه في مساء أمس الأحد نفذت “خمس ضربات للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن، وسفينة واحدة بدون طيار تحت الماء (غواصة) وسفينة سطحية بدون طيار (زورق مسيّر) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون” بحسب البيان الذي زعم أيضاً أن “هذا هو أول استخدام حوثي ملحوظ لمركبة غير مأهولة منذ بدء الهجمات في 23 أكتوبر”.

ووفقاً للبيان “حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينة تحت الماء غير المأهولة، والسفينة السطحية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة”.

 

المسؤول السابق في البنتاغون ميك مولروي يعترف بتفوق الغواصات والزوارق اليمنية المسيّرة على الدفاعات الأمريكية

قال ميك مولروي، المسؤول السابق في البنتاغون والضابط السابق في وكالة المخابرات المركزية، قوله إن “استخدام الحوثيين لسفينة مسيّرة تحت الماء كان أمراً مهماً”.

وأضاف أن “الحوثيين يعدلون استراتيجيتهم على ما يبدو” وقال مولروي إن “اكتشاف وتدمير السفن السطحية وتحت السطحية غير المأهولة هو على الأرجح أكثر صعوبة من اكتشاف الطائرات غير المأهولة والصواريخ المضادة للسفن”.

وأكد أنه “إذا تم استخدام كل أنظمة الأسلحة هذه ضد هدف واحد، فقد يطغى ذلك على دفاعات السفينة

 

قائد المدمرة الأمريكية يو إس إس ميسون، جاستن سميث: على الحوثيين فقط أن يقوموا بالهجوم بشكل صحيح مرة واحدة، لكن علينا أن نتخذ القرار السليم 100% كل مرة

اكد قائد المدمرة الأمريكية يو إس إس ميسون، جاستن سميث  انه“ يمكن للحوثيون استهدافنا في أي وقت وفي أي مكان”.

وأضاف أن المدمرة الأمريكية تمتلك من تسع إلى 15 ثانية للتعامل مع الهجوم بصاروخ أو طائرة مسيرة.

وقال “على الحوثيين فقط أن يقوموا بالهجوم بشكل صحيح مرة واحدة، لكن علينا أن نتخذ القرار السليم 100% كل مرة”، في إشارة إلى أن كل ما تحتاجه قوات صنعاء هو إصابة دقيقة واحدة من بين عدة هجمات لتحقق هدفها، بينما يتوجب على القوات الأمريكية ألا تخطئ أبداً.

 

مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي سابقاً، ماري بيث لونج: النزاعات الحالية في البحر الأحمر عززت موقف الحوثيين دولياً

قالت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي سابقاً، ماري بيث لونج، إن «النزاعات الحالية في البحر الأحمر عززت موقف الحوثيين دولياً».

واشارت إلى أن الحوثيين يطلقون، بالإضافة إلى ذلك، هجمات يومية بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ ضد بعض أكثر الأصول العسكرية تطورا من تحالف يضم الدول الغربية والإقليمية

واكدت إنه رغم نشر بعض الأسلحة البحرية الأكثر تقدما في العالم، يبدو أن هناك القليل جدا الذي يمكن للغرب وغيره القيام به حيال حملة الحوثيين، الذين أمامهم الكثير من المكاسب التي يمكن تحقيقها، وقليل من الخسائر

 

 

قائدة البحرية الأمريكية الأدميرال ليزا فرانشيتي: الأسلحة اليمنية نجحت في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية

أقرت قائدة البحرية الأمريكية الأدميرال ليزا فرانشيتي بنجاح الأسلحة اليمنية في اختراق الأنظمة الدفاعية للسفن الحربية الأمريكية والبريطانية، وإصابة السفن التجارية التابعة للدولتين أو المتجهة إلى موانئ الكيان الصهيوني.

ونقلت صحيفة «التلغراف» البريطانية عن ليزا فرانشيتي القول إن «حركة ترسانة الحوثيين تجعلهم هدفًا صعبًا لتحديد موقعها وضربها قبل إطلاقها» مضيفة: «لذلك سيستمرون في إطلاق النار بشكل دوري».

 

 

متحدثة الدفاع الأميركية، صابرينا سينغ: «أنصار الله» لديهم قدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة متنوعة

قالت متحدثة الدفاع الأميركية، صابرينا سينغ، أكدت خلال لقاء مع قناة «الحرة»، منتصف الأسبوع الفارط، امتلاك «أنصار الله» قدرات عسكرية كبيرة، وترسانة أسلحة. وفي الإطار نفسه،

نقلت قناة «بي بي سي» البريطانية عن طيارين يعملون على متن البارجة الأميركية «باتان» تأكيدهم امتلاك الحركة القوة والقدرة على تنفيذ عمليات غير متوقعة.

ووصف الطيار الأميركي، إيرل إيرهارت، المواجهات مع القوات اليمنية بأنها تُرتّب مخاطر كبيرة. وقال إن القوات الأميركية تحاول التكيّف مع الوضع الجديد حتى لا تتعرّض للخسائر، موضحاً أنها اضطرت إلى تعديل طائرات من طراز «هاريير» لاستخدامها لاعتراض الطائرات المسيّرة، في ظل فشل أنظمة الدفاع الجوي

 

الخبير العسكري توم شارب: الصواريخ الباليستية اليمنية تحتوي على مزيج من رؤوس البحث الكهروضوئية السلبية والأشعة تحت الحمراء

ذكر توم شارب وهو خبير عسكري سبق أن تولى قيادة أربع سفن حربية بريطانية، أن الصواريخ الباليستية اليمنية تحتوي على مزيج من رؤوس البحث الكهروضوئية السلبية والأشعة تحت الحمراء، وبالتالي لا تعلن عن وصولها الوشيك، الأمر الذي يتطلب مجموعة مختلفة من الاستجابات» مشيراً إلى أنه «في كل مرة يتم فيها استخدام سلاح من اليمن، يجب معرفة فئة التهديد في الثواني القليلة التي يتعين فيها تصنيف الهدف قبل اختيار التعامل معه، وهو أمر صعب للغاية».

 

قد يعجبك ايضا