عضو في “كنيست” العدو الصهيوني: “إسرائيل” تواجه كارثة اقتصادية ونتنياهو أصبح خطراً علينا

أقر رئيس لجنة مراقبة حكومة العدو الصهيوني عضو “الكنيست”، ميكي ليفي، بأنّ “”إسرائيل” تواجه كارثة اقتصادية، بحيث أصبحت ميزانية الحكومة ميزانية نهب”، فيما بنيامين نتنياهو “يتصرف بطريقة ساخرة ومخيفة”.

وقال ليفي لصحيفة “معاريف” الصهيونية: إنّ حكومة الاحتلال “أقحمت في ميزانية 2023، أشياء غير منطقية، كتخصيص أكثر من 600 مليون شيكل لتعزيز الهوية والثقافة اليهودية”.. متسائلاً عمّا إذا كانت “معرفة الهوية” تحتاج المال.

وأضاف ليفي: إضافةً إلى ذلك، فإنّ هناك “وزارات غير لازمة في الحكومة”، ففي السابق “كان هناك أقل من 30 وزيراً، بينما يوجد الآن 38 وزارة، عشر منها على الأقل غير ضرورية”.

ويأتي ذلك في وقتٍ “من المفترض أن يذهب كل شيكل إلى أهداف الحرب، بينما في هذه الحكومة لا أحد يهتم”، وفقاً لعضو “الكنيست”.

وفي هذا السياق، رأى ليفي أنّ “ميزانية 2024 ستكون أسوأ، بحيث أنّ الأجيال القادمة سيستمرون في دفع الديون ولن يتمكنوا من الخروج منها”.

وإذ أكّد أنّ “إسرائيل تتجه نحو كارثة اقتصادية”، لفت إلى أنّ “الناتج المحلي الإجمالي سينخفض، والعجز سيقفز، والدين الخارجي، الذي كان تريليون شيكل، سوف يزداد”.

ومن هذا المنطلق، نقل ليفي أنّ كل خطوات نتنياهو تهدف إلى “الحفاظ على بقائه الشخصي، فهو يفكر بنفسه فقط”.. مشيراً إلى أنّ “هناك استياء تام من سلوكه”.

وشدّد على أنّ “نتنياهو أصبح خطراً على إسرائيل”.. قائلاً: إنّه “يجب أن يرحل، ومن دون انتخابات، ليس لأنّه فقط غير مفيد، بل ويلحق الضرر بإسرائيل أيضاً”.

 

قد يعجبك ايضا