عن صورة السيد القائد في جبهات القتال :كلاااام في قوانين وأعراف حرب اليمن الثالثة ..! مع آلسعود وآل هيان ومن إليهم ….!

عين الحقيقة/كتب / عبدالحكيم العفيري 

كلاااام في قوانين وأعراف حرب اليمن الثالثة ..!
مع آلسعود وآل هيان ومن إليهم ….!

لم تكن الحكاية إذاً مجرد صورة أو ظهور لحظي فاجئ القريب قبل البعيد والسلام _ الرواية أو الاستنتاج المتوفر تقولان أن قائد حركة أنصار الله / عبدالملك بن بدر الدين الحوثي لم يستكن أو يخفي رأسه بطول وعرض كلما مر من زمن الحرب وهو كما حال كافة عناصر القيادة يتواجد فعليا في كثير من المواقع والجبهات المهمة بل ويشترك في مواطن عدة بخاصة في المعارك المحورية ….!

وهنا لابد من القول بالفصل الكلي والتام عن أي مسارات اخرى غير عسكرية أنها استراتيجية وتكتيكات قيادة إدارة حرب مقتدرة وبالنفس الطويل وعالية المستوى الاحترافي بل وتشكل صدمة كبيرة على كل المستويات ولعدة أطراف.!
انك تترك خصومك بكل ماكيناتهم الإعلامية قبل تناقصها المؤثر لما يقارب عامين ونصف يعيدون ويزيدون في اخبار واحاديث بكل هذا الكم من الكذب والتسويق الرخيص وفوقها فصول وحبكات عديدة من (القضاء الناجز عليك) فتظهر أنت لتخاطب الداخل والخارج وفق احداث وتواريخ ومناسبات لا تترك مجال للشك بأنك موجود موجود ومعها تسقط اشاعات واخبار مفبركة لطالما روجت وبأغلض الإيمان بأنه قدتم التأكد من القضاء عليك ..!

ثم ماتلبث أن تبدأ أحاديث الكهف وما ادراك ما الكهف وأنا واحد ممن صدقوا الحكاية بالعقل المجرد والمنطق وبالدعاية المكثفة اقتنعت تماماً وتفهمت الامر .

وقلت بالمعقول ” المسألة مسألة قيادة عليا للحرب في ضل تفوق جوي ساحق وشبكة جواسيس واستخبارات واسعة النطاق وأدوات شديدة الفعالية للرصد والتحديث والرفع ووفق كل حساب او تقدير قيادي لابد أن تتوفر للرجل الاول (القائد) ظروف أمنية وتحصينات عالية المستوى مافيها شك ولا ينبغي أن يكون …!
ثم تحل الصدمة الاوسع والاقوى (ابو جِبْرِيل) يقود ويشارك في جبهات مواجهة العدوان السعودي الاستراتيجية ويحيل أمر جبهات الداخل للشباب …
بالمقابل وما اتعس المقابل وأشنع الحديث عنه فقد اشغلوا الدنيا خبر وعلم عن (قوات هادي ) وقوات ما أدري من وسلفيات سعودية إماراتية مشتركة لغلمان القصور بينما المعلوميات اليومية التي تسلمها فنادق الرياض وأحاديث الأهل والامهات غير كل أشكال دعاية خبراء الحربين الإعلامية والنفسية 
بالأولى لم تسجل الأجهزة الأمنية غير غيابات محدودة للغاية عن الدوام والمبيت بالفندق بعذر كذلك لم نسمع اي احاديث صادرة عن أهالي جهال العائلات الحاكمة أن احدهم قد تأخر عن المبيت الا من وقع بين فكي اسود الوغى ..!

الحقيقة والواقع واخلاق وقوانين الحروب تقول من جوانب عدة وبالحياد الكامل أن ثمة فرق كبير وواضح جدا تنتفي معه أي مقارنة بين إنجازات او حتى انتصارات بطعم الهزيمة وهزائم امر من المر
وبين انتصارات او حتى خسائر بمذاق وطعم وشرف وكبرياء النصر المؤزر…فتأمل .!

من حائطه على فيس بوك

قد يعجبك ايضا