فعاليات ثقافية وخطابية في العاصمة وعدد من المحافظات بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام: التأكيد على أهمية الاقتداء والتمسك بقيم وأخلاق وصفات الزهراء في تربية الأبناء وتنشئة الأسرة اليمنية

نظمت أمس في العاصمة وعدد من المحافظات فعاليات ثقافية وخطابية بذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.
وفي هذا السياق نظمت الإدارة العامة للمرأة بمجلس الشورى بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة، أمس، دورة ثقافية لموظفات المجلس بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان ” واعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا “.
وفي افتتاح الدورة، أكدت رئيسة لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمجلس، حسيبه شنيف، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة والاستفادة من الدروس والعبر من سيرة سيدة النساء فاطمة الزهراء عليها السلام.
ولفتت إلى أهمية الاقتداء والتمسك بقيم وأخلاق وصفات الزهراء عليها السلام في تربية الأبناء والبنات وتنشئة الأسرة اليمنية المسلمة، مشيدة باهتمام رئيس مجلس الشورى بإقامة مثل هذه الدورات الثقافية التي تسهم في تزويد منتسبات المجلس بالمعارف والمبادئ الإسلامية ذات الصلة بدور المرأة في بناء المجتمع.
بدورهما أكدت عضوتا المجلس منى باشراحيل ونور باعباد أهمية إعداد الفتيات كأمهات للمستقبل على القيم والأخلاق التي نشأت عليها فاطمة الزهراء عليها السلام ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.
فيما استعرضت المسؤولة الثقافية باللجنة الوطنية للمرأة، بشرى الماخذي، جانبا من سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام ومناقبها وما تحلت به من أخلاق جليلة وعظمة مكانتها عند الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية عرض عدد من المواد الثقافية والتوعوية عن سيرة وحياة فاطمة الزهراء عليها السلام ومكانتها بين نساء العالمين وأهمية الاقتداء بها.
حضر الفعالية ممثلة اللجنة الوطنية للمرأة، بيروت خالد.
كما نظمت الإدارة العامة للمرأة والطفل بوزارة العدل، أمس، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “الزهراء النموذج والقدوة”.
وأكد وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني في الفعالية التي حضرها وكيل الوزارة لقطاع التخطيط فهد باوزير، أهمية المناسبة في ترسيخ المبادئ الإيمانية التي ترتقي بالإنسان، فالزهراء سيدة نساء العالمين والقدوة والنموذج المتميز في الكمــال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي.
وأشار إلى الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتهــا، وأخلاقها، وعملها، واســتقامتها، ووعيها، وبصيرتهــا، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة نواة المجتمع.
ولفت القاضي الكحلاني إلى أن كل أسرة مسلمة ينبغي أن تستلهم من الزهراء الدروس والعبر في الإيمان والتقوى والتربية الحسنة والإدارة والكرم وحسن الخلق وكل ما تتطلبه الأسرة المسلمة لتكون مثالية ومرتكزة على الإيمان ومحافظة على تماسكها وترابطها وعلاقتها بربها ونبيها وقرآنها ودينها.
من جانبها أشارت مدير إدارة المرأة والطفل بالوزارة أميرة الشوافي إلى الجوانب المشرقة والمحطات العظيمة للسيدة فاطمة عليها السلام التي جعلت منها سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل امرأة مسلمة.
وشددت على أهمية أن يكون يوم ميلاد الزهراء المبارك الذي تم تخصيصه ليكون يوما عالميا للمرأة المسلمة، محطةً لتعزيز الارتباط بهذه السيدة العظيمة وتعريف الأجيال بها وسيرتها العطرة.
بدورها أكدت المسؤولة الثقافية فردوس الوادعي، أهمية إحياء هذه المناسبة للوقوف على المحطات الإيمانية في حياة الزهراء عليها السلام والاقتداء بهذا النموذج الإيماني في العفة والأخلاق والجهاد والصبر والثبات.
وتطرقت الى محاولات الأعداء تغييب سيدة نساء العالمين عن التاريخ، وفصل المرأة المسلمة عن أم أبيها، وتجريدها من هويتها الإيمانية والثقافة القرآنية.. مؤكدة ضرورة اغتنام المناسبة في ترسيخ الارتباط بالبتول الزهراء.
واعتبرت ذكرى ميلاد الزهراء -عليها السلام- محطة إيمانية تربوية للتزوّد بالقيم والمبادئ والأخلاق، التي تمّيزت بها، وجعلها النموذج الإيماني الأرقى للمرأة المسلمة.
تخلل الفعالية التي حضرها عضو الشعبة الشخصية الأولى باستئناف الأمانة القاضي يحيى عفيف ومديرا التوثيق أحمد القبلاني والعلاقات عبدالإله جلاعم تكريم المشاركات في الورشة الثقافية بعنوان الزهراء نموذج تقتدي بها المرأة المؤمنة .
أمانة العاصمة
كما شهدت أمانة العاصمة أمس، مسيرة نسائية حاشدة إحياءً لذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام ـ اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وتعزيزًا لصمود الشعب الفلسطيني وإسنادا للمقاومة الباسلة ودعمًا لعملية طوفان الأقصى.
ورفعت المشاركات في المسيرة الأعلام الفلسطينية واليمنية ورددن الشعارات والهتافات المؤيدة والمباركة لمعركة طوفان الأقصى التي أعادت القضية الفلسطينية إلى مكانتها.
وفي المسيرة، ألقت مدير إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد بالأمانة حنان العزي كلمة هنأت خلالها الأمة الإسلامية بهذه المناسبة المباركة، مؤكدة أهمية التعرف على عظمة فاطمة الزهراء كقدوة وبقية القدوات في بناء الأمم والحضارات ومواجهة خطر قوى الكفر والاستعباد.
وأوضحت أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة كبيرة ومحطة مهمة لتوضيح نظرة الإسلام إلى المرأة، التي يحاول العدو حرف البوصلة فيما يخدم مشروعه التدميري للأمة، مع أن الإسلام قد أبان وأعلى مكانة المرأة ووصى بها في كل مواقعها في الحياة.
وأعلن بيان صادر عن المسيرة، تلته المنسقة العامة للهيئة النسائية مدير عام إدارة توعية المرأة بالأمانة ابتسام المحطوري، تأييد وتضامن ومباركة الشعب اليمني للعملية البطولية «طوفان الأقصى» وما حققته من انتصارات عظيمة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ضد الكيان الصهيوني.
وأكد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة بالسلاح والرجال، مستنكراً الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني باستهدافه منازل المواطنين وقتل النساء والأطفال في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.
كما أكد تأييد كافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبد الملك بدرالدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور المقاومة.
ولفت إلى أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت زيف الشعارات الأمريكية كحقوق الإنسان والمرأة والأطفال وحق الشعوب في تقرير مصيرها والحرية والاستقلال، في حين هي من تدعم الكيان الغاصب في كل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.
وأدان المواقف المخزية للأنظمة العربية والمطبعة، معتبًرا تلك المواقف مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
ونوه البيان بأن الخيار الوحيد والصحيح للأمة في مواجهة العدو الصهيوني ومن يقف وراءه وفي المقدمة أمريكا، هو الجهاد في سبيل الله.
تخلل المسيرة النسائية قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي للزهرات عبر عن عظمة المناسبة .
الحديدة
ونظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة الحديدة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، أهمية القيم المستوحاة من إحياء هذه المناسبة، مشيراً إلى المخاطر في واقع المرأة المسلمة في ظل ما تشهده الأمة من تجريف للهوية الإيمانية والتطبيع مع الكيان الصهيوني وحملات التضليل والغزو الفكري والأخلاقي والثقافي التي يعمد إليها أعداء الإسلام.
من جانبه نوه وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، بصمود المرأة اليمنية وتضحياتها وما جسدته من نماذج إيمانية عظيمة في الاقتداء بنهجها والمبادئ التي حملتها في تقديم فلذتي كبدها الحسين والحسن.
وحث على تعزيز نهج الثبات وترسيخ الثقافة القرآنية في المجتمع والعمل على تحصين المرأة من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة والاقتداء بعظماء الأمة في التضحية والفداء أمثال سيدة نساء العالمين التي تمثل القدوة لكل النساء.
فيما استعرضت رئيسة فرع اللجنة الوطنية للمرأة فيروز الويسي، نماذج من حياة الزهراء وما قدمته من تضحيات كمدرسة لكل امرأة وأسرة لتحمل المسؤولية ورفع مستوى الوعي بمخاطر الثقافات والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة، والمؤامرات التي يحيكها أعداء الأمة لاستهداف الشباب والفتيات.
وأكدت أن المرأة اليمنية بجهادها وصبرها خلال سنوات العدوان وتحملها مشاق وتحديات الحصار وإسهاماتها الفاعلة في رفد الجبهات بكل غال ونفيس، أثبتت صمودها واعتزازها بدينها اقتداء بسيدة نساء العالمين.
ونبهت الويسي، من مخاطر الانسلاخ عن الهوية ورموز وعظماء الأمة وضرورة إيجاد صحوة دينية لمواجهة مخاطر تجريف الهوية الدينية وإبعاد الأجيال عن النهج المحمدي.
تخلل الفعالية، التي حضرتها نائبة مديرة إدارة تنمية المرأة بديوان عام المحافظة زهور الشريف، وعدد من القيادات النسائية ، تكريم المشاركات في فعاليات إحياء ذكرى المناسبة للعام 1445هـ.
مارب.
إلى ذلك نظمت في مديرية مجزر بمحافظة مارب فعاليتان ثقافيتان بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام نظمتهما إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد.
وفي الفعالية التي أقيمت في منطقة السحاري، ألقيت كلمات أشارت إلى الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتها، وأخلاقها، وعملها، واستقامتها، ووعيها، وبصيرتها، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة.
واعتبرت إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء محطة تربوية تعبوية لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها وثباتها وأخلاقها ومبادئها وتعزيز عوامل الصمود والثبات والتعرف على دور المرأة في مختلف المجالات.
كما أقيمت فعالية مماثلة في منطقة ملاحا، تطرقت كلمات المشاركات فيها إلى المحطات العظيمة في حياة السيدة فاطمة عليها السلام التي أهلتها لتكون سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل النساء.
الضالع
كما نظمت طالبات جامعة الضالع، أمس، فعالية خطابية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار «الزهراء النموذج والقدوة».
وأكدت كلمات الفعالية، التي حضرتها مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة سلوى السقاف، أهمية هذه المناسبة في ترسيخ المبادئ الإيمانية التي ترتقي بالإنسان، مشيرة إلى أن الزهراء سيدة نساء العالمين والقدوة والنموذج المتميز في الكمــال الإنساني والإيماني والأخلاقي على المستوى العالمي.
واستعرضت الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتهــا، وأخلاقها، وعملها، واســتقامتها، ووعيها، وبصيرتهــا، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة نواة المجتمع.
ولفتت الكلمات إلى أن كل أسرة مسلمة ينبغي أن تستلهم من الزهراء الدروس والعبر في الإيمان والتقوى والتربية الحسنة والإدارة والكرم وحسن الخلق، وكل ما تتطلبه الأسرة المسلمة لتكون مثالية ومرتكزة على الإيمان ومحافظة على تماسكها وترابطها وعلاقتها بربها ونبيها وقرآنها ودينها.
وتطرقت إلى المحطات العظيمة للسيدة فاطمة عليها السلام التي جعلت منها سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل امرأة مسلمة، مبينة أهمية إحياء ميلاد الزهراء للوقوف على المحطات الإيمانية في حياتها والاقتداء بهذا النموذج الإيماني في العفة والأخلاق والجهاد والصبر والثبات.
تعز
وأحيت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة تعز، أمس، ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، “اليوم العالمي للمرأة المسلمة” بفعالية خطابية وإنشادية.
وأوضحت كلمات الفعالية التي أقيمت بساحة ملعب الشاعر بحبيل أسود في مديرية التعزية، تحت شعار “زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان”، حاجة المرأة المسلمة إلى نموذج سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء والتأسي بسيرتها.
وأكدت ضرورة إحياء ذكرى ميلاد الزهراء لاستلهام الدروس والعبر من حياتها وجهادها وصبرها وأخلاقها.
وحثت الكلمات جميع النساء على تجسيد المواقف الإيمانية والجهادية لسيدة نساء العالمين بالقول والعمل وعلى رأسها القضية الفلسطينية وطوفان الأقصى ومواصلة الدعم والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وأشارت إلى عظمة الزهراء وحاجة المرأة اليمنية للعودة إليها والتمسك بها في ظل مساعي الأعداء لإفسادها من خلال الحرب الناعمة.
وتطرقت الكلمات، إلى ما يحدث في قطاع غزة من أعمال إجرامية وقتل للنساء والتي أظهرت زيف الادعاءات بحقوق المرأة .
حجة
من جهة آخرى نظمت الهيئة النسائية بمركز محافظة حجة أمس، فعالية خطابية إحياء لذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.
وأكدت كلمات الفعالية أهمية الاقتداء بنهج وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء، التي تعتبر الأنموذج الأرقى للمرأة المسلمة في كل جوانب الحياة.
واعتبرت إحياء هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياة الزهراء وصفاتها وأخلاقها وصمودها لمواجهة الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضد الأمة.
وأكدت حاجة المرأة المسلمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين ومناقبها وأخلاقها وتضحياتها والقيم والمبادئ الإيمانية التي تحلت بها ودورها في ترجمة مضامين الدين الإسلامي الحنيف، باعتبارها القدوة للمرأة المسلمة.
وحذرت من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.
عقب الفعالية نظمت الهيئة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة في قطاع غزة.
وحملت المشاركات في الوقفة العدو الأمريكي تداعيات استهداف زوارق تابعة للقوات البحرية، وأكدن أن هذا الاعتداء السافر كشف عن العدو الحقيقي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.
وجدد بيان صادر عن الوقفة، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي السافر في البحر الأحمر.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء من النساء والأطفال.. مؤكدا أهمية مواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.
عمران
كما أحيت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة عمران، فعالية مركزية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء -عليها السلام – بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني تحت شعار «زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان».
وفي الفعالية التي رفعت فيها المشاركات العلمين الفلسطيني واليمني تطرقت الكلمات إلى الصفات التي تحلت بها الزهراء في روحيتها، وأخلاقها، وعملها، واســتقامتها، ووعيها، وبصيرتهــا، وأهمية اقتداء المرأة بها لتحقيق الحماية الفكرية والثقافية والأخلاقية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة نواة المجتمع.
وأكدت المشاركات أن السيدة فاطمة الزهراء هي القدوة والأسوة للمرأة المؤمنة في كل جوانب الحياة كزوجة وأم وابنة.
واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها وثباتها ومبادئها وتعزيز عوامل الصمود والتعرف على دور المرأة في الوقوف مع الحق ومواجهة الباطل.
وحذرت من مؤامرات الأعداء لتجريد المرأة المسلمة من هويتها الإيمانية، ودورها في الوقوف إلى جانب أخيها الرجل في إفشال كافة المؤامرات.
عقب الفعالية نظمت المشاركات وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وندد بيان الوقفة بالجرائم الوحشية بحق نساء وأطفال فلسطين والتي يرتكبها اللوبي الصهيوني المتمثل في دول الاستكبار العالمي أمريكا والكيان الصهيوني ودول الغرب الكافرة.. وأكد البيان دعم نساء اليمن بكل الإمكانيات للمجاهدين الفلسطينيين والوقف إلى جانب نساء وأطفال غزة حتى يتحقق النصر المبين.
وبارك البيان العمليات البطولية للمجاهدين في فلسطين المحتلة وخصوصا في قطاع غزة وبصمودهم الأسطوري الذي أذهل العالم وكذا عمليات المجاهدين في جنوب لبنان وفي العراق.
كما بارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية والقوة الصاروخية والطيران المسير والقوة البحرية والتي بعملياتها المباركة أثلجت صدور كل أحرار العالم.
وحمّل البيان العدو الأمريكي تداعيات استهداف زوارق تابعة للقوات البحرية، وأكد أن هذا الاعتداء السافر كشف عن العدو الحقيقي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.. وجدد البيان مطالبة نساء اليمن للقوة البحرية والقوات المسلحة باستمرار العمليات العسكرية والصاروخية باستهداف العدو الصهيوني المحتل واستهداف منع كل السفن المتوجهة إلى العدو الإسرائيلي.
وجدد بيان صادر عن الوقفة التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة في غزة والرد على الاعتداء الأمريكي السافر في البحر الأحمر.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء الشهداء من النساء والأطفال.. مؤكدا أهمية مواصلة مقاطعة المنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للصهاينة.

 

مسيرة نسائية في ذمار بذكرى ميلاد الزهراء

شهدت مدينة ذمار مسيرة نسائية حاشدة،  الثلاثاء، إحياء لذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام- اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وتضامنا مع نساء فلسطين واستنكارا للعدوان الأمريكي على زوارق القوات البحرية اليمنية في البحر الأحمر.

وألقيت خلال المسيرة كلمات أكدت حاجة نساء الأمة للعودة إلى سيدة نساء العالمين باعتبارها النموذج الأرقى للمرأة المسلمة في ثباتها وأخلاقها ومبادئها.

واعتبرت إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء محطة تربوية تعبوية إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها وتعزيز عوامل الصمود والثبات والتعرف على دور المرأة في الوقوف مع الحق ومواجهة الباطل.

ولفتت الكلمات إلى أن فاطمة الزهراء قدمت النموذج والشاهد على القدرة للاستجابة الكاملة والصحيحة لتعليمات وتوجيهات الله وتجسيدها أخلاقا وقيما وسلوكا، وتجسيد الشعور بالمسؤولية تجاه الرسالة الإلهية والاستعداد الدائم لمواجهة كل الظروف والتحديات.

وثمنت الموقف الموحد لحركات المقاومة والذي يتصدر المواقف المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة ومقدساتها، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وصدر عن المسيرة بيان ندد بالجرائم البشعة المستمرة بحق النساء والأطفال في فلسطين، مؤكدا دعم نساء محافظة ذمار ووقوفهن إلى جانب نساء وأطفال فلسطين حتى يتحقق النصر المبين.

وبارك البيان العمليات البطولية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني، مستنكرا جريمة استهداف منتسبي القوات البحرية من قبل العدو الأمريكي في البحر الأحمر.

وجدد التفويض والتسليم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مهما كانت التداعيات والنتائج، والاستعداد للتضحية بالغالي والنفيس حتى يتحرر الأقصى من دنس اليهود الصهاينة.

وأكد البيان الاستمرار في حملة المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لها، مستنكرا صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

 

الثورة / صفاء عايض

قد يعجبك ايضا