فنزويلا تدعم دعوى دولة جنوب إفريقيا للعدل الدولية ارتكاب الاحتلال الصهيوني إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني

فنزويلا تدعم دعوى دولة جنوب إفريقيا للعدل الدولية ارتكاب الاحتلال الصهيوني إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني

 

 

أعلنت فنزويلا، اليوم الأربعاء دعمها للدعوى التي رفعتها دولة جمهورية جنوب إفريقيا، ضد كيان العدو الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاكات اتفاقية حقوق الإنسان، والقيام بأعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الخارجية الفنزويلية، في بيان، أن “جمهورية فنزويلا البوليفارية تثمن بشكل إيجابي الإجراء التاريخي الذي اتخذته جمهورية جنوب إفريقيا كيان العدو أمام محكمة العدل الدولية في 29 ديسمبر 2023، التي دعت الى معاقبة كيان العدو الإسرائيلي على ما ارتكبه من جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء قطاع غزة خاصة والشعب الفلسطيني عامة.

وأعربت الخارجية الفنزويلية، أن ” فنزويلا، باعتبارها دولة ملتزمة بدبلوماسية السلام، تعترف بالخطوة الثابتة والتاريخية التي اتخذتها جنوب إفريقيا دفاعا عن الشعب الفلسطيني والقانون الدولي”.

وشدد البيان، على أنه ” يجب أن يُرافق ويدعم هذا التحرك المجتمع الدولي برمته، مع دعوة عاجلة لاحترام الحياة والكرامة الإنسانية، مع الأخذ في الاعتبار أن التقارير الأخيرة التي أعدتها الأمم المتحدة تشير إلى مقتل أكثر من 21 ألف شخص منذ 7 أكتوبر 2023، غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء، وهو ما يؤكد الممارسات اللاإنسانية التي تقوم بها دولة إسرائيل”.

وتعقد محكمة العدل الدولية، يوم غد الخميس 11 يناير الجاري، أولى جلساتها للنظر بالدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد الاحتلال، لارتكابه إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا