في بيان مشترك .. تحالف العدوان على اليمن ينعي سقوط مأرب

 

أصدرت السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكا، الخميس، بياناً مشتركاً لوقف إطلاق النار في محافظة مأرب.

جاء ذلك، تزامنا مع وصول المعارك إلى تخوم أحياء مدينة مأرب الغربية والجنوبية، بعد تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية من ثلاثة محاور.

وأعربت الدول بعد لقاء السفراء المعتمدين لدى اليمن لكل من السعودية والإمارات والمملكة المتحدة والقائم بالأعمال للولايات المتحدة عن ” قلقها إزاء قرب سقوط مدينة مأرب بيد قوات صنعاء”، مشددةً على “ضرورة وقف إطلاق النار هناك فوراً”.

وشدد البيان على أن دول الرباعية ملتزمة “بحل سياسي شامل للصراع في اليمن”، وأعربت عن دعمها الكامل لمبعوث الأمم المتحدة هانس غروندبرغ.

وتشهد جبهات مأرب انهيارات متسارعة لقوات منصور هادي ، بعد مقتل الآلاف قواتها بينهم قيادات بارزة في صفوفها الأولى خلال المعارك الأخيرة، في ظل استمرار تقدم قوات صنعاء في ضواحي المدينة.

البيان الصادر عن الرباعية والذي نشرته وسائل إعلام سعودية اليوم الخميس عبر فيه سفراء الرباعية لدى اليمن عن “قلقهم العميق بشأن الهجوم المستمر على مأرب، مؤكدين الحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار وخاصة في ضوء الأعداد الهائلة من اليمنيين النازحين نتيجة للاقتتال”.

كما أدان السفراء هجمات قوات صنعاء على القواعد العسكرية السعودية.

البيان جاء عقب ساعات من تنفيذ قوات صنعاء عملية هجومية بعدة صواريخ باليستية استهدفت المملكة السعودية، حيث أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم قوات صنعاء مساء أمس الأربعاء استهداف مرابض الطائرات الحربية بقاعدة الملك خالد الجوية إضافة لاستهداف أهداف حيوية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية.

وأكد سريع أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عالية.

وكانت السعودية قد شنت عدة غارات جوية على العاصمة صنعاء عقب تعرض قواعدها العسكرية للقصف بالصواريخ الباليستية.

 

المصدر: العالم-المساء برس

قد يعجبك ايضا