الأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي يناقش تعزيز التنسيق وتنفيذ المشاريع الإنسانية مع ممثل المجلس الدنماركي وتداعيات العدوان والحصار مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي مشاريع وأنشطة منظمة عبس التنموية ويلتقي رئيس مؤسسة تمدين شباب

الحملي يناقش تعزيز التنسيق وتنفيذ المشاريع الإنسانية مع ممثل المجلس الدنماركي

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم الأربعاء ، ممثل المجلس الدنماركي في اليمن “تالين الخنساء”.
وناقش اللقاء الذي حضره رئيسا دائرتي التخطيط بالمجلس فيصل مدهش، والتعاون الدولي علي الكحلاني عددا من المواضيع المتعلقة بإشكاليات تنفيذ المشاريع وأهمية تعزيز التنسيق المشترك بما يسهل تنفيذ المشاريع الإنسانية وتذليل الصعاب التي تواجه سير العمل.
وأكد اللقاء على ضرورة توافق المشاريع مع أولويات وخطة الاحتياج الفعلي.
وخلال اللقاء أكد الحملي، حرص المجلس على تقديم التسهيلات والعمل وفقاً لمبادئ ومعايير العمل الإنساني والأطر التي تضمن تحقيق أهداف العمل الإنساني.
ولفت إلى ضرورة الالتزام بمبادئ العمل الإنساني واحترام القيم والقوانين المعمول بها في اليمن.
حضر اللقاء مدير المنظمات الدولية بالمجلس الأعلى تركي جميل، ومدير العلاقات بالمجلس الدنماركي علي الآنسي.

أمين عام الشؤون الإنسانية يناقش تداعيات العدوان والحصار مع المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

التقى أمين عام المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، اليوم الأربعاء ، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي.
واستعرض اللقاء، الذي حضره رئيسا دائرتي التخطيط في المجلس فيصل مدهش والتعاون الدولي علي الكحلاني ومن البرنامج المدير الإقليمي للبرنامج كورين فليشر والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن ريتشارد ريجان، المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.
وفي اللقاء، أكد الحملي أن المجلس الأعلى يقدّم كافة التسهيلات اللازمة لتسيير أعمال البرنامج وأداء مهامه بما يخدم العمل الإنساني لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.
وعبّر عن أمله أن تسهم زيارة بيزلي في حشد الموارد اللازمة لمواجهة الوضع الإنساني المتدهور في اليمن، بسبب استمرار العدوان والحصار.
وأشار إلى أن عدم السماح بدخول المشتقات النفطية إلى الحديدة سبب كارثة، وتفاقم في الوضع الإنساني بشكل كبير.. مطالبا البرنامج بالعمل لفك الحصار، والسماح بدخول المشتقات، ووقف استهداف المنشأت المدنية.
وبيّن أن تصعيد العدوان، واستهدافه أماكن التجمعات المدنية، ضاعف من عدد النازحين، الذي يتجاوز أربعة ملايين و500 ألف شخص.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الحرص على تخفيف المعاناة الإنسانية.. مشيدا بجهود المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وما يقدّمه من تسهيلات لأنشطة وأعمال البرنامج.
حضر اللقاء مدير عام المنظمات، تركي جميل، ومساعدة الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن، لورا فيلبس.

أمين مجلس الشؤون الإنسانية يلتقي رئيس مؤسسة تمدين شباب

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرتي توطين العمل الإنساني، حسين السهيلي.

استعرض اللقاء الجوانب المتعلقة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، وتكثيف الجهود في العمل الإنساني لتخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار الذي تسبب بأسوأ أزمة إنسانية بالعالم.

وأكد الحملي دعم المجلس لمبادرات منظمات المجتمع المدني وتشجيع الجهود المبذولة في الجانب الإنساني.. مشيرا إلى أهمية التخطيط التشاركي والتنسيق قبل تنفيذ المشاريع لتجاوز الثغرات وتذليل الصعوبات وفقاً للإجراءات والقوانين، مؤكدا استعداد المجلس تسهيل كافة أعمال المنظمات وأنشطتها.

ولفت إلى أن أولويات المجلس تتمثّل في أمن الناس صحياً واقتصادياً، لافتاً إلى أن المجلس ينظر إلى الجميع بعين واحدة في التدخلات الإنسانية، بعيداً عن أي تمييز أو تفضيل بين شخص وآخر بغض النظر عن تباين الانتماءات.

فيما أكد السهيلي حرص المؤسسة على التنسيق مع المجلس، مشيدا بما يقدمه من تسهيلات لمنظمات المجتمع المدني.

 حضر اللقاء، مدير عام المنظمات والشركاء المحليين بالمجلس عبدالسلام النواب، ومسؤول المناصرة بالمؤسسة عمار الأشول، ومدير برنامج توطين العمل الإنساني عبدالقوي حاجب، ومسؤول العلاقات مع الجهات الحكومية، عدنان عقلان

الحملي يناقش مشاريع وأنشطة منظمة عبس التنموية

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية إبراهيم الحملي، مع أمين عام منظمة عبس التنموية عابدة الخضر، مشاريع وأنشطة المنظمة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق اللقاء، بحضور المدير التنفيذي للمنظمة الدكتورة عائشة ثواب، إلى الإشكالات التي تواجه تنفيذ مشاريع المنظمة وسبل وضع الحلول والمعالجات اللازمة.

وفي اللقاء أكد الحملي ضرورة التزام المنظمة باللوائح في تنفيذ أنشطتها ومشاريعها التي تصب في تخفيف من معاناة اليمنيين.

ولفت إلى حرص مجلس الشؤون الإنسانية على تقديم التسهيلات لإنجاح مهام المنظمة وأنشطتها الإنسانية .. مشدداً على ضرورة التزام المنظمة بالتنسيق مع المجلس في تنفيذ مشاريعها ذات الأولوية والاحتياجات الأساسية.

من جانبها أشادت أمين عام منظمة عبس التنموية، بجهود المجلس في تسهيل عمل المنظمات المحلية العاملة في المجال الإنساني.

وأكدت حرص المنظمة على الالتزام بقيم ومبادئ العمل الإنساني واحترام القوانين الوطنية وتقديم الخدمات بحسب أولويات الاحتياج.

حضر اللقاء مدير عام المنظمات والشركاء المحليين بالمجلس، عبدالسلام النواب.

قد يعجبك ايضا