قائد سلاح البحرية السابق في جيش العدو الصهيوني: اليمن يفرض حصاراً بحرياً كاملاً على “إسرائيل”

اعترف قائد سلاح البحرية الصهيونية السابق، اليعيزر ميروم، بأنّ القوات المسلّحة اليمنية تفرض حصاراً بحرياً كاملاً على “إسرائيل”، وهذا الأمر أدّى إلى تعطيل خروج ودخول 95 في المائة من البضائع إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال ميروم، لـ “القناة 12” الصهيونية: إنّ “ساحة البحر الأحمر ليست ساحة لنا، لكن يمرّ من خلالها النقل البحري المهم لإسرائيل، وهي تحتاج لهذا الممرّ بشكل كامل”.

ولفت إلى أنّ 95 في المائة من البضائع الداخلة والخارجة من وإلى “إسرائيل تمرّ عبر البحر، وأنّ جزءاً كبيراً منها يأتي من الشرق، من الصين ودول مشابهة، منها مواد خام ومواد مصنّعة بشكل نهائي، وتمرّ عبر قناة السويس لتصل إلى موانئ حيفا وأشدود، وفي ظل الحصار اليمني، السفن لا تعبر باب المندب”.

في سياق متصل، قال المقدّم في الاحتياط آفي كالو لـ “القناة 12”: إنّ “هناك قوّة مهمة تابعة لقيادة المنطقة الوسطى الأمريكية (سانتكوم) تتصدى لأنصار الله، لكن على المستوى الإقليمي، “يواجه الأمريكيون صعوبة في تشكيل ائتلاف دولي وإقليمي بهذا الخصوص”.

يأتي ذلك بينما تؤكّد القوات المسلحة اليمنية الاستمرار في “منع السفن من الجنسيات كافة المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، من الملاحة في بحر العرب، والبحر الأحمر، حتى رفع الحصار عن غزة وإدخال ما يحتاجه أهلها من غذاء ودواء.

قد يعجبك ايضا