قيادات وكوادر المستشفى الجمهوري في وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان وحصاره على اليمن

الحقيقة | صنعاء |

 

ندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء باستمرار العدوان الأمريكي السعودي وحصاره الجائر على اليمن.

 

وحمل المشاركون من كوادر وأطباء وممرضي المستشفى الأمم المتحدة وأجهزتها ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المسئولية تجاه الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء اليمن وحصار الجائر وتشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق.

 

وطالب بيان الوقفة التي شارك فيها قيادات وكوادر مستشفى الكويت الجامعي الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية تجاه ما يحدث في اليمن من جرائم وانتهاكات و حصار منذ أكثر من عام على اليمن و القطاع الصحي بشكل خاص.

 

كما طالب البيان بوقف العدوان الأمريكي السعودي ورفع الحصار عن اليمن أرضاً وإنساناً والسماح بدخول الدواء والغذاء .

 

وأشار البيان إلى أن القطاع الصحي من أكثر القطاعات المتضررة جراء العدوان السعودي الأمريكي ،فضلا عن الحصار الخانق ومنع دخول الأدوية والمستلزمات والمحاليل ا لطبية المنقذة لحياة آلاف المرضى .

 

وأشار البيان إلى أن العدوان السعودي الأمريكي قد انتهك كل القوانين والأعراف الإنسانية والأخلاقية وارتكب الكثير من الجرائم بحق الشعب اليمني والتي ذهب ضحيتها الكثير من المدنيين خاصة النساء والأطفال ، إلى جانب استهدافه لكل البنى التحتية من المستشفيات والمنازل والمدارس والمصانع ، ولا يزال مستمرا في عنجهيته وغيه من خلال القصف المستمر وإمداد المنافقين بالأسلحة ليواصلوا تلك الجرائم البشعة وحرب الإبادة الجماعية في عدد من مناطق اليمن خاصة في قرار الصراري في محافظة تعز أمام صمت دولي مخز .

 

وبارك المشاركون في الوقفة الاتفاق السياسي الوطني بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم في أدارة شؤون البلاد.

 

وفي الوقفة استعرض رئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء الدكتور نصر القدسي ما تمر به اليمن من عدوان استهدف الإنسان والشجر والحجر وحصار ظالم على البلاد.. مشيدا بدور الشهداء الذي قدموا أرواحهم رخيصة من اجل الذود عنه والحفاظ على أمنه واستقراره .

 

وأكد أن القطاع الصحي يمر بكارثة كبيرة جراء العدوان والحصار والذي أصبح يقدم خدماته بإمكانيات ضعيفة لا تلبي احتياجات المرضى من الأدوية والمحاليل الطبية والتي سببت في معاناتهم جراء نقص تلك الأدوية مما يهدد حياتهم .

 

ولفت إلى أهمية وحدة الصف الوطني والوقوف يدا واحدة ونبذ الفرقة بين ابناء اليمن والالتزام بالثوابت الوطنية.

قد يعجبك ايضا