لقاء إعلامي موسع في محافظة إب برئاسة وزير الإعلام

عقد بمحافظة إب اليوم اجتماع موسع للإعلاميين والناشطين، برئاسة وزير الإعلام ضيف الله الشامي.

وخلال اللقاء استعرض وزير الإعلام عدداً من محطات النشاط الإعلامي قبل وبعد ثورة الـ 21 من سبتمبر ..منوها بما تحقق من نجاحات إعلامية في السنوات الأخيرة رغم شحة الإمكانات.

وأوضح أن المحافظة مليئة بالأحداث ما يتطلب مضاعفة الجهود والتحرك الجاد والفاعل للتعاطي معها ..مشيداً بدور الإعلاميين بالمحافظة رغم الصعوبات التي تواجههم.

وأشار وزير الإعلام إلى أهمية دور وسائل الإعلام في إيضاح الحقائق وتفنيد الشائعات التي يروج لها العدو وأبواقه.. لافتا إلى ضرورة تطوير الأداء الإعلامي بما يتوافق مع المسؤولية الملقاة على عاتق الإعلاميين.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود وتعزيز التنسيق بين المؤسسات الإعلامية الرسمية بالمحافظة بما يسهم في تطوير الأداء الإعلامي .. مشدداً على ضرورة التقييم المستمر للرسالة الإعلامية لتجنب تكرار الأخطاء وتجاوز أوجه القصور.

ولفت وزير الإعلام إلى أن المرحلة الراهنة تقتضي مساهمة وسائل الإعلام في تعزيز عوامل الصمود والبناء وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. حاثا على ضرورة العمل وفق أسس ورؤية إعلامية تسهم في الارتقاء بالعمل الإعلامي وإعداد خطة بالمهام المواكبة للمرحلة الراهنة والاحتياجات والصعوبات.

فيما أشار محافظ إب عبدالواحد صلاح، إلى أهمية دور الإعلام في تحقيق التنمية .. مؤكدا ضرورة اضطلاع الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي بدورهم في تفنيد الشائعات التي تروج لها أبواق العدوان.

وحث على توحيد جهود الإعلاميين بالمحافظة ورواد التواصل الاجتماعي بما يسهم في توعية المجتمع.

إلى ذلك كرّم وزير الإعلام، أسرة المصور الراحل عبدالحفيظ محمد الهندي بدرع الوفاء، نظير جهوده وإخلاصه خلال عمله مصورا لقناة اليمن بالمحافظة منذ العام 1983م.

قد يعجبك ايضا