لليوم الـ100.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للعدوان الصهيوني على غزة

تواصل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ100 على التوالي التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، في ظل ضوء أخضر أميركي مستمر للعدو الإسرائيلي لارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل في القطاع المحاصر، حيث يسجل الكثير من التواطؤ من الدول الغربية وبعض الأنظمة العربية وصمت وغياب كثير ممن يرفعون شعارات حقوق الانسان والحريات من دول ومنظمات وجمعيات وشخصيات فضحتهم دماء اهل غزة ومجازر العدو هناك.

وبمواجهة كل ذلك تقف المقاومة الفلسطينية لتنزل يوميا منذ بدء العدوان بالتحديد اكثر منذ بدء العدوان البري على القطاع، المزيد من الخسائر في قوات وجنود وآليات هذا الجيش المتهالك، ما يزيد من تهشيم صورته امام عدسات كاميرات رجال المقاومة التي توثق للعالم مدى الفشل الصهيوني في تسجيل أي انتصار او تقدم عسكري او امني داخل القطاع.

وبالسياق، أعلنت المقاومة الفلسطينية السبت أنّها استهدفت القوات الإسرائيلية في مختلف محاور القتال والتصدّي التي يُحاول الاحتلال التقدّم من خلالها في قطاع غزّة، موجّهةً رشقاتٍ صاروخية جديدة إلى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

وبثّت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد من العملية المشتركة التي نفّذها مجاهدوها بالاشتراك مع مقاتلي كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد نضال العامودي، إذ أظهر مقطع الفيديو مشاهد لقصف تجمعات آليات وجنود الاحتلال في محاور التقدم وسط خان يونس.

كما أعلنت سرايا القدس خوض مقاتليها اشتباكاتٍ ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المُضادة للدروع في محاور التصدّي للتقدّم الإسرائيلي شرقي البريج والمغازي وسط قطاع غزّة، وقصفت السرايا بوابلٍ من قذائف “الهاون النظامي” تجمعاً لجنود الاحتلال في محاور التقدم شمالي وشرقي مخيم البريج وسط قطاع غزّة.

وفي وقتٍ سابق السبت، أعلنت السرايا قصف مجاهديها مستوطنة “إيرز”، والمستوطنات المحيطة بقطاع غزّة برشقةٍ صاروخية.

المصدر: موقع المنار

قد يعجبك ايضا