مؤسسة الغزل والنسيج.. تدشن شراء القطن من مزارع الحديدة

دشنت المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج، اليوم، شراء محصول القطن من مزارع المديريات الجنوبية والشمالية بمحافظة الحديدة.

وفي التدشين بمزارع التحيتا وزبيد، نوه وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الجنوبية ، مطهر الهادي، إلى أهمية هذه الخطوة لدعم المنتج الزراعي المحلي من القطن وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعته.

وأشار إلى ما تمتاز به محاصيل القطن في المديريات الجنوبية من جودة وخصائص فريدة يمكن الاستفادة منها في الصناعات القطنية والنسيجية بالمصنع.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية على مساندة الجهود الهادفة لتحسين إنتاج القطن من خلال إكساب المزارعين خبرات متنوعة والتوعية بزراعة الأراضي المهيئة.

فيما أوضح رئيس مؤسسة الغزل والنسيج أحمد المآخذي، أن شراء محصول القطن من المديريات الجنوبية والشمالية بالحديدة بأسعار منصفة وتشجيعية، يأتي ضمن الاستراتيجية للإدارة العامة للقطن بالمؤسسة لزيادة وتطوير وتجويد القطن وسلاسل القيمة المضافة بما يسهم في النهوض بقطاع الزراعة والصناعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى أن المجالات الاستراتيجية تتضمن التحسين الإنتاجي، من خلال توفير البذور المحسنة للمزارعين، وتقديم الإرشادات الفنية وتوفير التسهيلات التمويلية وانشاء مختبرات لفحص القطن الخام، ووضع معايير جودته.

وبين أهمية التنسيق بين مزارعي القطن ومصنع الغزل والنسيج في جمع البيانات والمعلومات الإحصائية لتحديد حجم الإنتاج وفق آليات واضحة تضمن مصالح الطرفين.

ودعا المآخذي، المزارعين إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها المؤسسة والتوجه بمحاصيلهم إلى محلجي الحديدة وزبيد.

بدوره ثمن مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفة، توجه المؤسسة للاعتماد على القطن المحلي بما يسهم في تشجيع زراعة هذا المنتج المهم وفي إطار توجه الوزارة لدعم الصناعات المعتمدة على المواد الخام المحلية وفق استراتيجية متكاملة للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلاد وتنمية موارده.

من جانبهم عبر عدد من المزارعين، عن ارتياحهم لهذه الخطوات الإيجابية ومبادرة المؤسسة لشراء محاصيلهم الزراعية من القطن بما يشجعهم ويحفزهم على مزيد من التوسع في زراعته خلال المواسم القادمة.

وفي ختام التدشين، الذي حضره مسؤولو الجمعيات الزراعية ومدير الإدارة العامة للقطن بالمؤسسة وليد القدمي، ومدير المحلج بالحديدة علي قحري، تم توزيع أكياس قطنية على المزارعين لحصد وحفظ محصول القطن من التلف.

قد يعجبك ايضا