مجلس النواب يدين الحادثين الإرهابيين في إيران .. والشعب اليمني يرفض الإرهاب في إي مكان

أدان مجلس النواب بشدة الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا مبنى مجلس الشورى وضريح الإمام الخميني بإيران وأوديا بحياة عدد من المدنيين وإصابة آخرين.

 

وجدد مجلس النواب موقف الشعب اليمني الثابت الرافض للإرهاب أياً كان شكله ونوعه وفي إي مكان.

 

وأكد مجلس النواب أن محاربة الإرهاب ليست مهمة فردية بل يتطلب ذلك التعاون من جميع الشعوب في سبيل القضاء على هذه الظاهرة التي تكررت جرائمها في أكثر من بلد.. لافتا إلى أن الإرهاب يمثل خطرا على السلم والأمن الدوليين.

 

ودعا المجلس إلى تعقب الجناة الذين يقومون بهذه الأعمال الإرهابية ومن يخطط لها ويمولها ويساعد على تنفيذها وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، كما دعا إلى اتخاذ موقف دولي جاد وحاسم لمكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله وتجفيف منابعه .

 

ناشد مجلس النواب في الجمهورية اليمنية دول العالم إلى وضع حد لهذه الظاهرة ورفع اليقظة تجاه الأعمال المخلة بالأمن والاستقرار والسكينة العامة ومعالجة الأسباب التي تؤدي إلى إرتكاب مثل هذه الجرائم.

 

وشدد على أهمية الوقوف على أسباب الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف واتخاذ السبل اللازمة لمواجهة التمدد الإرهابي في كثير من البلدان وتوحيد الجهود الرامية إلى كشف زيف الجماعات المتطرفة .

 

وعبر مجلس النواب عن خالص العزاء لأسر الضحايا وأعضاء مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والشعب الإيراني وقيادته، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .

قد يعجبك ايضا