مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي قائد المنطقة العسكرية الخامسة

 

التقى مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ونائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم، قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني وقيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة خلال الزيارة التي كلفهم بها رئيس المجلس السياسي فخامة المشير مهدي المشاط.

جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الصحة الدكتور طه المتوكل ونائب وزير الكهرباء عبدالغني المداني والقائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن طاووس ورئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي ومشرف المحافظة أحمد البشري ومدير أمن محافظة الحديدة العقيد هادي عبد الخالق ورئيس دائرة السلطة المحلية بمكتب رئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، الوقوف على الأوضاع في المحافظة في ظل استمرار خروقات العدوان وما يرتكبه من جرائم يومية بحق المواطنين وفي مقدمتها الأوبئة والأمراض المنتشرة بسبب الأسلحة التي يستخدمها والحصار الذي يفرضه لقتل الشعب اليمني بشكل عام وأبناء تهامة بشكل خاص.

وفي اللقاء أشاد مدير مكتب الرئاسة ونائب رئيس الوزراء بما سطره ويسطره منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة من ملاحم بطولية في صد قوى العدوان ومرتزقته وأدواته.

وأكدا اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة الحديدة ومناطق الساحل الغربي، خاصة في ظل الظروف الراهنة والاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار .

من جانبه أستعرض قائد المنطقة العسكرية الخامسة الإجراءات التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية لتنفيذ إتفاق السويد وما قابل ذلك من خروقات مستمرة من قبل قوى العدوان بشكل يومي.

وأشار إلى الجهوزية القتالية الكاملة لجميع وحدات المنطقة العسكرية الخامسة, وما يتحلى به منتسبو المنطقة من يقظة وروح قتالية عالية للتصدي لكل محاولات العدو في التصعيد أو التقدم.

وأكد اللواء المداني أن عملية البنيان المرصوص وما سبقها عملية نصر من الله عكست الخبرة والتفوق العسكري لأبطال الجيش واللجان الشعبية ومستوى التطور النوعي الذي وصلت إليه المؤسسة العسكرية اليمنية، وأظهرت ضعف دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وكشفت عجز هذا التحالف وغروره رغم امتلاكه أحدث الصناعات الحربية والتكنولوجيا العسكرية المتقدمة.

وخلص اللقاء إلي ضرورة استنفار جميع مؤسسات الدولة لدعم المنطقة الخامسة ومحافظة الحديدة للقيام بواجبها في حماية أبناء تهامة من هجمات الأعداء بكل أشكالها ومسمياتها وأساليبها ولما من شأنه تقديم الخدمات والعون والمساندة لأبناء الساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا