مصلحة الضرائب تقر مهام الفرق الميدانية للإشراف على التحول للتحصيل الإلكتروني

أقر اجتماع موسع اليوم برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، محددات مهام اللجان الميدانية المكلفة بالنزول للمكاتب الضريبية بأمانة العاصمة والمحافظات لاستكمال الإجراءات المكتبية بشأن التحول للتحصيل الإلكتروني للإيرادات الضريبية.

وفي الاجتماع الذي ضم الوكلاء المساعدين للمصلحة للقطاع الفني وحيد الكبسي والتخطيط علي الخطيب والشؤون المالية والإدارية فهد دهمش، اعتبر رئيس مصلحة الضرائب، الانتقال في تحصيل الإيرادات الضريبية من الأسلوب التقليدي إلى النظام الإلكتروني نقلة مهمة تعزز من مسار العمل المؤسسي وتمهد لمرحلة جديدة من النزاهة والشفافية.

ولفت إلى أن المصلحة استكملت الإجراءات الفنية والتقنية لمشروع التحصيل الالكتروني والتي على ضوئها أصبح السداد الإلكتروني متاحاً لمكلفي الضرائب بنسبة 100 بالمائة.

وأكد عبدالجبار أحمد أن إعلان التحول بالتحصيل الإلكتروني بنسبة 100 بالمائة بدءاً من يناير 2024م جاء بعد استكمال الترتيبات بالتنسيق مع شركاء العمل، مبينا أن التحول الرقمي للإجراءات الضريبية يؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة مع مكلفي الضرائب وينتقل بالمصلحة إلى مصاف الدول التي سبقت في هذا الجانب.

واستعرض موجهات العمل للمهام الميدانية للجان الضريبية التي ستباشر مهامها الاثنين المقبل بأمانة العاصمة والمحافظات .. حاثاً الجميع على العمل بروح الفريق الواحد والاستشعار بأهمية هذا التحول الذي يعتبر نقطة انطلاق لتوديع إجراءات التحصيل اليدوية.

ووجه رئيس مصلحة الضرائب، قطاع التحصيل ووحدة تقنية المعلومات بتقديم التسهيلات للفرق ومساندتها ميدانياً لاستكمال مختلف إجراءات التحول خاصة ما يتعلق بالوثائق المستندية المرتبطة بالتحصيل اليدوي سابقاً.

فيما قدّم مدراء عموم التحصيل المهندس محمد مثنى ووحدة تقنية المعلومات والتحول الرقمي المهندس نشوان الخيل والشؤون المالية بشير جواح ومدير الحسابات عامر الحاج، شرحاً مفصلاً لمهام اللجان بما في ذلك إلغاء دفاتر 50 حسابات والقسائم المتبقية.

واستعرضوا جوانب التنسيق التي سترافق أعمال اللجان والتأكد من استكمالها بمختلف الإجراءات وصولاً إلى إصدار الإشعار الإلكتروني عبر نظام الإجراءات لحالات التسديد الالكتروني للمكلفين.

قد يعجبك ايضا