موقع” abc17news ” الكولمبي: مشرعون أمريكيون يبدون قلقاً من استمرار بيع الأسلحة الأمريكية للسعودية بشكل سري

 

قال موقع” abc17news ” الكولمبي  الخميس إنه بمجرد إعلان الرئيس الأمريكي بايدن إنهاء الدعم للعمليات الهجومية السعودية في اليمن، شعر النائب رو خانا أن القرار كان دليلًا على معركة خاضها لسنوات.

ففي 2017م، قدم خانا الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي مشروعًا هدف من خلاله إلى تقليص الدعم العسكري للحملة التي تقودها السعودية في اليمن، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم؛ لكن كان هناك القليل من الدعم في مبنى الكابيتول هيل. الآن ، يبدو أن السياسة قد تبناها البيت الأبيض، بحسب الموقع.

ووصف روخانا هذه الخطوة في مقابلة مع CNN بأنها تحول عميق وتاريخي وتمثل فصلًا جديدًا في علاقة الولايات المتحدة بالمملكة العربية السعودية.

وقال عضو الكونجرس “نحن صريحون وجريئون ومنفتحون على السعوديين قائلين” لا ، هذه ليست حربا ندعمها “. “الآن أعتقد أن الرئيس بايدن قد أدلى ببيان واضح بأن العلاقة لم تعد كما كانت من قبل.”

وكان السناتور كريس مورفي ، وهو ديمقراطي من ولاية كونيتيكت ، صريحًا في الدعوة إلى إنهاء التدخل العسكري الأمريكي في اليمن ، ويرى أن هذه الخطوة ستعزز الأمن القومي للولايات المتحدة ، خاصة إذا كانت ستجعل المنطقة أقل اضطرابًا.

وأضاف مورفي: “لقد خلقت ساحة المعركة فتحات لتنمو القاعدة وداعش، لقد كان من الخطأ منذ البداية أن تشارك الولايات المتحدة في هذه الحرب ويسعدني أن مشاركتنا تقترب أخيرًا من نهايتها “.

 

 

قد يعجبك ايضا