وزارة الداخلية تدشن المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

#الإعلام_الأمني_اليمني

5 ذو القعدة 1440ه

9 يوليو 2019 م

دشنت وزارة الداخلية العمل على إعداد خطة المرحلة الأولى من تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2019- 2020 .

حيث عقد اليوم اجتماعا موسعا لقادة وزارة الداخلية لمناقشة الترتيبات المتصلة بخطوات التنفيذ للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع الذي ترأسه اللواء ابراهيم المؤيد المفتش العام لوزارة الداخلية ، وحضره اللواء علي سالم الصيفي وكيل الوزارة لقطاع الخدمات البشرية والمالية ، واللواء عبد العزيز محفوظ وكيل الوزارة لقطاع خدمات الشرطة .

أشار المفتش العام إلى أن المرحلة الراهنة تعد مرحلة الصمود والتعافي والتهيئة في إطار الهدف الاستراتيجي للرؤية الوطنية .

كما تم استعراض قرار مجلس الوزراء رقم (43) لسنة 2019 بشأن الموجهات الإرشادية، لإعداد خطة المرحلة الأولى 2019-2020 وكذا القرار رقم (44) لسنة 2019 المتعلق بالضوابط ومحددات تشكيل الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية.

وأكد الإجتماع أن الرؤية الوطنية جاءت تأكيداً لمبدأ يد تحمي .. ويد تبني، في وقت يسطر فيه الجيش واللجان الشعبية ملاحم بطولية في مواجهة العدوان ، وتتحقق انتصارات عظيمة على مستويات ومجالات متعددة من منها مجال التصنيع العسكري .

كما أكد الإجتماع حرص القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على ضمان استمرار كافة مؤسسات الدولة في تأدية مهامها والعمل على تطوير الأداء بما ينعكس إيجابا على حياة المواطن في جميع المجالات.

ونوه المفتش العام إلى أن لجان مكونة من الإدارات العامة المختصة ، في الوزارة سيتم تشكيلها لبدء إعداد خطة وزارة الداخلية وفق معايير علمية تراعي متطلبات المرحلة وطبيعة العمل الأمني، والخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية ، والمسؤوليات التي عليها .

كما تم التأكيد على أن وزارة الداخلية ستعمل على ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في إعادة بناءها الداخلي والمؤسسي، بما يساعد على أداء المهام المناطة بها وفقاً للدستور بما يخدم المصلحة العليا للوطن وأبناء الشعب اليمني .

حضر الإجتماع

رؤساء ووكلاء المصالح ، والمدراء العموم بوزارة الداخلية

قد يعجبك ايضا