وزير الإعلام يشيد بالدور الريادي لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نقل الرسالة الإعلامية الصادقة

 

 

أشاد وزير الإعلام أحمد محمد حامد بالدور الإعلامي الريادي لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ في نقل الرسالة الإعلامية الصادقة وإيصال حقيقة العدوان السعودي الأمريكي إلى الرأي العام المحلي والعالمي خاصة في وجود تضليل إعلامي كبير تمارسه قوى العدوان وأدواته الإعلامية.

 

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بمبنى الوكالة بحضور وزير السياحة ناصر باقزقوز ووكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ رئيس التحرير ضيف الله الشامي ونائبا رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي ونائب رئيس مجلس الإدارة للشئون المالية والتجارية عبد الله حسين جابر ورئيس قطاع الإدارة والشئون المالية والتجارية بالمؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون كمال أبو طالب ومدراء عموم الوكالة.

 

وأكد وزير الإعلام أن وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ كانت في طليعة وسائل الإعلام الوطنية التي اضطلعت بمسئولية وروح وطنية في كشف وتعرية جرائم العدوان التي كان يحاول تغييبها عن العالم والتعريف بصمود الشعب اليمني وإبراز انتصاراته وكذا التصدي للتضليل الإعلامي وتفنيد الإشاعات والادعاءات التي يدعيها إعلام العدوان.

 

وحث على استمرار الإعلام الوطني بمختلف وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية في مواجهة العدوان وتوحيد الجهود ضمن سياسة إعلامية واحدة تخاطب الشعب بكل أطيافه وانتماءاته وتعبر عن إرادته وصموده وكسر الحصار الإعلامي الذي حاول العدوان فرضه على الإعلام الوطني.. مشيراً إلى أن الوزارة تعد حالياً مشروع السياسة الإعلامية الوطنية لتقديمه لمجلس الوزراء لمناقشته وإقراره وبما يسهم في توحيد الخطاب الاعلامي .

 

وأكد أن وسائل الإعلام الوطنية مثلت جبهة قوية في مواجهة العدوان وحققت انتصارات على المدى البعيد من خلال تحملها لقضية الوطن الواحد والدفاع عنها.. لافتاً إلى أن وسائل الإعلام نقلت صورة إيجابية متمثلة بوحدة الهدف والصمود في جبهة واحدة تواجه الآلة الإعلامية الضخمة للعدوان.

 

وأبدى وزير الإعلام الاستعداد لتقديم الدعم ومساندة جهود وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ في تطوير مستوى الأداء في الوكالة كونها أحد أهم منابر الإعلام الوطني وبما يمكنها من تجاوز المعوقات التي تعترض نشاطها باعتبارها الوكالة الوطنية وأهم مصادر الأخبار على المستوى الوطني والدولي والتي تعد من المؤسسات الصحفية الرائدة ليس فقط على المستوى الوطني بل وعلى المستوى الإقليمي والعربي.

 

من جانبه نوه وزير السياحة بالدور الإعلامي المتميز الذي تقوم به الوكالة في تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وغيرها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي الأمريكي وما يمارسه من تضليل إعلامي كبير إزاء الجرائم التي يرتكبها في اليمن.

 

وأكد استعداد وزارة السياحة لمساندة جهود الوكالة بما يسهم في تنفيذ مهامها وواجباتها والعمل على تكامل الجهود.. مشيراً إلى ضرورة اضطلاع وسائل الإعلام بدورها الهام في خدمة الوطن وان تكون شريك فاعل في عملية البناء والتنمية.

 

كما أشاد وزير السياحة بصمود الإعلاميين والصحفيين في كافة الوسائل الإعلامية وتفاعلهم الكبير ووقوفهم في مواجهة محاولات العدو لتزييف الحقائق وتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني.

 

فيما تطرق رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير الى الجهود المبذولة من الوكالة لمواكبة الأحداث والتطورات على الساحة الوطنية والعربية والدولية وكذا خطط الوكالة لتطوير وتوسيع انشطتها وخدماتها الإخبارية والصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

واستعرض الجوانب المتعلقة بسير الأداء الإعلامي والصحفي بوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” كأهم رافد للمؤسسات الإعلامية وكذا الخدمات الإخبارية التي تقدمها.. لافتاً إلى أن الوكالة تسعى إلى مواكبة التطوّرات الحديثة في العمل الإعلامي وبلورة مختلف القضايا المرتبطة بحياة الناس وهمومهم.

 

فيما تطرق عدد من مدراء العموم في الوكالة إلى شرح عن سير العمل في مختلف الأقسام الصحفية والتقنية والفنية والإدارية والجهود المبذولة لتطوير الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.. وعبروا عن ثقتهم بتفاعل وزير الإعلام مع تطلعات الوكالة واحتياجاتها بما يلبي تطلعاتها وجميع العاملين فيها ويسهم في مواصلة الوكالة لدورها الريادي على مختلف الصعد والمستويات.

قد يعجبك ايضا