وزير الصحة: إصابة 129 شخصاً منهم خمس وفيات نتيجة رواجع الأعيرة النارية

 

سجلت وزارة الصحة 129 إصابة إثر الرصاص الراجع مساء أمس توفت على إثرها 5 حالات، في العاصمة صنعاء والمحافظات، عقب فوز المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم بكأس بطولة غرب آسيا.

وفي تصريح للمسيرة اليوم الثلاثاء، أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن المستشفيات في العاصمة والمحافظات استقبلت حالات إصابات بليغة ومتوسطة وطفيفة واستنفرت مختلف كوادرها الطبية.

وقال الدكتور المتوكل: “في الوقت الذي نبارك فيه للشعب اليمني بهذا الفوز، الذي أدخل الفرحة إلى قلوب أبنائه في ظل العدوان والحصار، إلا أننا نعرب عن الأسف لما حدث من إصابات أو وفاة، نتيجة التصرفات غير المحسوبة ممن لا يدركون عواقب ذلك”.

وأضاف: “وجهنا مختلف مستشفيات القطاعين الحكومي والخاص في مختلف المحافظات بإعفاء المصابين من تكاليف العلاج”، مؤكداً أن الوزارة استنفرت كافة الطواقم الطبية في مختلف المستشفيات، جراء وصول كثير من الحالات إلى الطوارئ فيها، خاصة وأن بعض الإصابات تستدعي تدخلا جراحيا عاجلا.

وطالب المواطنين بالتقيد والالتزام بتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي وجّه بالتفاعل الإيجابي مع المناسبات، وعدم إطلاق النار كما حدث يوم أمس، داعياً إلى الابتعاد عن هذه الظواهر السلبية والخطيرة المهددة للمجتمع، وأن تكون أفراحه راقية، والتفاعل الإيجابي مع المناسبات دون التسبب بأذية للمجتمع.

وأعرب الدكتور المتوكل عن الأمل في أن يكون الاحتفال بأي مناسبة كانت عن طريق الخروج إلى الشوارع، للتعبير عن فرحة المحتفلين والمحتفى به.

قد يعجبك ايضا