​نائب وزير الخارجية الروسية : العسكريون الروس والأمريكيون يدرسون مراقبة وقف الأعمال القتالية في سورية

الحقيقة | متابعات |

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف أن العسكريين الروس والأمريكيين يدرسون مراقبة وقف الأعمال القتالية في سوريا.

وحول تعليقه على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي ذكر فيها بأن واشنطن عرضت على موسكو تنظيم مراقبة على مدار الساعة لوقف الأعمال القتالية في سوريا قال بوغدانوف في تصريح نقلته وكالة إنترفاكس اليوم “إنه سؤال إلى العسكريين فكل الاتصالات بيدهم وهم الذين يبحثون كل المسائل العسكرية”.

وأضاف بوغدانوف أن “فريق العمل المعني بضمان نظام وقف الأعمال القتالية يعقد اجتماعاته في جنيف بشكل دوري ويجري بحث هذا الموضوع منذ وقت طويل لكن كفكرة عامة وليس كمشروع محدد”.

من جهتها نقلت وكالة نوفوستي عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله “إن موسكو ستدرس أفكار الجانب الأمريكي الهادفة إلى تعزيز وقف الأعمال القتالية في سوريا”.

وذكر المصدر أن “العسكريين الروس والأمريكيين على اتصال مستمر فيما يخص الأوضاع في سوريا إضافة إلى وجود اتصال دائم بين وزارتي خارجية البلدين أما القضايا المهمة فيبحثها الوزيران لافروف وكيري بصورة منتظمة ومكثفة”.

وسجل مركز التنسيق الروسى لمراقبة اتفاق وقف الاعمال القتالية أمس7 خروقات جديدة للاتفاق ليرتفع عدد الخروقات التى ارتكبتها المجموعات المسلحة فى سوريا الى/413/خرقا منذ البدء بتنفيذ الاتفاق فى السابع والعشرين من فبراير الماضي.

قد يعجبك ايضا