بالصور :وزارات النفط والمعادن والاتصالات والثروة السمكية والزراعة والكهرباء والمياه والبيئة تحيي فعاليات المولد النبوي

 

واصلت وزارات النفط والمعادن والاتصالات والثروة السمكية والزراعة والكهرباء والمياه والبيئة ، اليوم الثلاثاء ، إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف.

وزارة المياه والبيئة

نظمت وزارة المياه والبيئة حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم أشار فيه نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي إلى أهمية هذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين في أصقاع الأرض.

ولفت إلى الدروس والعبر في ليلة ميلاد النبي الأعظم الذي اهتزت له عروش الظلمة وكان مولده بداية لإحلال السلام، مشيرا إلى أن أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يحمل الكثير من المعاني والدلالات وإحياءا للهدي النبوي والتذكير بسيرة الرسول عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتطرق الدكتور مقبولي إلى الدروس المستفادة من هذه المناسبة الدينية وأهمية تكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.. مبينا أن المولد المولد النبوي الشريف يمثل محطة إيمانية لتعزيز الارتباط الروحي والوجداني برسول الإنسانية.. مشيدا بتنظيم وزارة المياه والبيئة لهذه المناسبة الدينية.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محطة للتذكير بصفاته ونهجه وسيرته العطرة واستلهام الدروس والعبر في القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة في كل جوانب الحياة.

وقال” حين نرجع إلى سيرة رسولنا الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين فإننا نستخلص كل ما نحتاجه في واقعنا وحينما نعيش مع النبي الأعظم الحصار القاسي الذي فرضه عليه كفار قريش وعلى من يرتبط ويؤمن به فإننا نتعلم منه الصلابة والثبات”.

وأضاف” حين نتأمل مرحلة بناء الدولة في المدينة المنورة وكيف كانت تلك الخطوات وعلى ماذا اعتمدت، سنخطو تلك الخطوات ولابد أن نصل إلى النجاح وعلى أعلى المستويات” .. لافتا إلى أهمية الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم في كل جوانب الحياة.

وفي الحفل الذي حضره وزير الثقافة عبدالله الكبسي ومستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، تطرق عضو المكتب السياسي لأنصار الله أحمد الشامي إلى المعاني والدلالات والأهمية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأشار إلى أن المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة يعكس مدى حب اليمنيين لرسول الله وارتباطهم الوثيق به .

بعد ذلك افتتح وزير المياه والبيئة معرض وبازار بيئي للعديد من المشغولات والأعمال اليدوية أقامته الهيئة العامة لحماية البيئة بمناسبة احتفال الوزارة بذكرى المولد النبوي الشريف .

وزارة الثروة السمكية

كما  أحيت وزارة الثروة السمكية في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث أشار مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أهمية الاحتفال والابتهاج بمولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم الذي جاء بالحق و النور المبين، لافتا إلى أن مولد الرسول الأعظم غير حياة البشرية جمعاء و أخرجهم من الذل و العبودية الى حياة العزة و الحرية و الكرامة .

وأكد أهمية الاقتداء والتأسي بالنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في أفعاله وأعماله وأخلاقه والسير على نهجه..داعيا الجميع الى التكاتف والتعاون و التراحم و نشر ثقافة المحبة و الاخاء .

من جانبهما أشار وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري و وكيل الوزارة المساعد علي الحمزي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لاستلهام العبر والدروس مسير سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بمنهجه سلوكا وعملا.

وتطرقوا إلى ما تحلى به الرسول الكريم من صبر وشجاعة وتحمله لأعباء الدعوة الإسلامية ونشر قيم التسامح والمحبة .

و على هامش الاحتفائية عقدت دورة تدريبية حول الرقابة على جودة المنتجات السمكية هدفت الى اكساب 25 مشاركا من موظفي الوزارة على عدد من المهارات و الخبرات حول التداول الجيد للمنتجات السمكية في الاسواق و كيفية حفظها بطريقة صحيحة .

كما تم افتتاح ادارة خدمة الجمهور و الرقم المجاني للشكاوى ” 01504064″

وزارة النفط والمعادن

إلى ذلك نظمت وزارة النفط والمعادن حفلا خطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، خلال الحفل أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبير عن الفخر والاعتزاز بخاتم الأنبياء محمد عليه الصلاة والسلام السراج المنير والمعلم والهادي والمبعوث رحمة للعالمين.

واعتبر ميلاد الرسول الكريم نقطة تحول للإنسانية والعالم نحو الخير والصلاح والنور .. مشيرا إلى أن المظاهر الاحتفالية بذكرى المولد النبوي محطات إيمانية للتزود بقيم ومبادئ وأخلاق وفضائل الرسول الأعظم ونضاله وتضحياته، مشيرا إلى أن الشعب اليمني جسد تلك القيم والمعاني التي تحلى بها رسول الله في صموده الأسطوري وثباته ومواجهته لعدوان غاشم وحصار جائر.

وقال” اليمنيون ماضون على نهج الرسول الأعظم في الجهاد دفاعا عن الوطن ومواصلة الصمود حتى تحقيق النصر”، لافتا إلى أن هذه المناسبة تمثل نقطة انطلاق للوزارة ووحداتها التي ستشهد نهضة في مسار العمل بمختلف القطاعات, من خلال الإجراءات التصحيحية التي سيتم تنفيذها لاستئصال الفساد في قطاع النفط والمعادن بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وحث وزير النفط كافة منتسبي قطاع النفط والمعادن على الاقتداء بأخلاق النبي الخاتم والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية وتطوير القطاع النفطي الذي يعتبر رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني.

من جانبه استعرض الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم، محطات وجوانب مضيئة من سيرة وحياة الرسول عليه الصلاة والسلام بدءا من مولده وما شهده العالم انذاك من أحداث وآيات, إضافة إلى ما تفرد به النبي الكريم من خصائص وسمات ومعجزات.

وأشار إلى أن هذه المناسبة الجليلة تخص العالم الإسلامي والبشرية قاطبة.. لافتا إلى المنزلة العظيمة التي تحتلها في قلوب اليمنيين الذين كانوا السباقين في إتباع رسول الإنسانية واستقبلوه وناصروه وهم أكثر الشعوب صلاة عليه وذكرا له.

تخلل الحفل الذي حضره وكيل وزارة النفط الدكتور يحيى الأعجم رؤساء المؤسسات والوحدات التابعة للوزارة, قصائد شعرية وفقرات في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

وزارة الزراعة

ونظمت وزارة الزراعة والري فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف حضرها عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ووزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والأشغال العامة والطرق غالب مطلق، حيث أشار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للاستفادة من سيرة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وتطرق إلى أن أهمية ذكرى ميلاد الرسول يكمن في استلهام الدروس في الصبر والثبات لإعداد وتربية الأجيال ونشر قيم المحبة والتسامح .. وقال “إننا عندما نحتفل بهذه الذكرى الدينية، إنما يجسد قوة تمسكنا بسيرة النبي الكريم ومنهاجه العظيم “.

ولفت إلى الدلالة التي يمثلها الاحتفال بهذه المناسبة وهي رسالة قوية للعالم باننا حريصون على الاقتداء بنبينا الكريم وسائرون على نهجه وسنته مهما كانت المؤامرات والتحديات التي يفتعلها العدوان ومحاولاته اليائسة لتركيع الشعب اليمني.

وتطرق إلى أن هذه الفعاليات، محطة تبعث لدى الجميع روح الجد لمضاعفة الجهود تأسيا بالرسول محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .. مبينا أن الأمة عندما تتمسك بالنبي الكريم وتعمل وفق منهاجه وسماحته وخلقه، ستتجاوز التحديات التي تواجهها.

فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية .. معتبرا ذلك فرصة لإيصال رسالة للأعداء بتمسك الأمة وارتباطها بنبيها ومنهاجه.

وقال” يجب أن يكون الشعب اليمني شعبا محمديا، كريما، مستمد قوته من سيرة النبي الكريم في مختلف المجالات “.. مستعرضا نبذة عن السيرة النبوية عليه أفضل الصلاة والسلام.. موضحا أن سيرة النبي الكريم منهاج حياة ومفتاح الهداية وخير الأمة ونعيم الآخرة .. لافتا إلى أهمية إحياء مولد النبي الأعظم تعظيما وتكريما للرسول الاكرم الذي بعثه الله هداية للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وحث الكوادر الزراعية على الاستفادة من برامج الفعاليات الدينية بما يعزز من العمل في الميدان الزراعي ومساهمة القطاع الزراعي في مجال الأمن الغذائي .. وقال “يجب علينا أن نعزز من قدراتنا اقتصاديا وزراعيا، كما تفوقنا في الجوانب السياسية والثقافية”.

فيما اعتبر الشيخ مجاهد القهالي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة للتزود بمنهج سيد البشرية عليه أفصل الصلاة وأزكى التسليم وهاديها ومخلصها من الوثنية.. لافتا الى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار، لإيصال رسالة للعالم أن أمة محمد خير أمة وسلام واستقرار.

وأكد القهالي أن الشعب اليمن سينتصر على الغزاة والطغاة لأنه شعب متمسك بالله تعالى ومرتبط بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.

وقدمت خلال الفعالية أناشيد دينية وفقرات فنية وقصيدة للشاعر معاذ الجنيد، استعرضت سيرته ومنهاجه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وجسدت قوة تمسك الشعب اليمني بالرسول الكريم وقوة ارتباطهم بمنهاجه وسنته.

وزارة الاتصالات

وبالتزامن نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والقطاعات التابعة لها بمدينة تكنولوجيا المعلومات حفل خطابي بالمولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووزير الخدمة المدنية إدريس الشرجبي، أشار نائب وزير الاتصالات مصلح العزير إلى أهمية الاحتفاء بمولد النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام الدروس والعبر والاقتداء بنهج الرسول الكريم وشجاعته والتأسي به.

 

واستعرض العزير شذرات من السيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وسلم وما تحلى من صفات وأخلاق وشمائل.

وأوضح نائب وزير الاتصالات أن الأنصار من الأوس والخزرج هم الذين استقبلوا الرسول الأعظم وناصروه في نشر الدعوة الإسلامية حتى عمت أرجاء المعمورة.. لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يؤكدون للعالم أن اليمنيين سيظلون حاملين لراية الإسلام ومدافعين عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.

بدوره أشار عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العليا للإحتفال بالمولد النبوي خالد المداني إلى أن احتفاء اليمنيين بذكرى المولد النبوي لهذا العام يتميز عن الأعوام السابقة من خلال الزخم والتفاعل الرسمي والشعبي على المستوى المركزي والمحافظات والمديريات.

وقال” اليمنيون كان لهم السبق في استقبال رسول الله على مشارف المدينة عندما حاربته قريش بطلع البدر علينا، وها هم اليوم يجددون الاحتفاء به”.. داعيا الجميع إلى المشاركة في الفعالية الكبرى بذكرى المولد النبوي يوم الـ 12 من ربيع الأول والذي سيشهد أكبر احتفاء بهذه المناسبة في تاريخ اليمن.. منوها بتنظيم وزارة الاتصالات لهذه الفعالية التي تعبر عن اعتزاز اليمنيين بالاحتفاء بهذه المناسبة الجليلة.

فيما تطرقت كلمة الضيوف التي ألقاها الدكتور قيس الطل، إلى مكانة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في نفوس اليمنيين وارتباطهم الوثيق به.. موضحا أن أبناء اليمن كانوا من السباقين في نشر الدعوة الإسلامية في أصقاع الأرض وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن الدين ونصرة الرسول الكريم.

وزارة الكهرباء

كما نظمت وزارة الكهرباء والطاقة فعالية احتفائية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.. حيث  أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف.. مستشهداً بقول الله تعالى “ورفعنا لك ذكرك” وقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم عندما سؤل عن سبب صيامه يوم الاثنين فأجاب “هو يوم ولدت فيه”.

وأوضح أن اليمنيين يحتفون بربيع الأنوار الذي فيه ولد النبي المختار منقذ البشرية من الظلمات إلى النور ، وقال “علينا ونحن نمر بعدوان وحصار أن نتمسك بهدي النبي ونهجه والتأسي به”.. مشيدا بجهود وزارة الكهرباء في إنارة الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة والتي أعطت للمناسبة الدينية بهجة وفرحة مغايرة عن الأعوام السابقة.

 في الاحتفالية التي حضرها وزيرا الكهرباء والطاقة عاتق عبار والنقل زكريا الشامي ومحافظا المحويت فيصل حيدر وشبوة أحمد الحسن الأمير، أشار نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تجديد للعهد لرسول الله والسير على نهجه والاقتداء به.

ولفت إلى أن الاحتفاء بمولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم رسالة للعدوان بتمسك اليمنيين بكتاب الله وسنة رسوله.. مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء لم تألوا جهد في سبيل الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف بعمل الإضاءات في الشوارع والمنشآت والمؤسسات الحكومية في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.

من جانبه تطرق عضو مجلس الشورى عضو اللجنة العليا للاحتفال بالمولد النبوي خالد المداني إلى الزخم الكبير الذي يعيشه اليمنيون بالاحتفال برسول الإنسانية صلى الله عليه وآله وسلم بإقامة الفعاليات المتنوعة في جميع المحافظات للتذكير بنهجه والسير على طريق الهدى.. داعياإلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا