موازين المعركة تنقلب رأساً على عقب ومنظومةَ ثاقب

موازين المعركة تنقلب رأساً على عقب ومنظومةَ ثاقب

اليمن يقلب موازين المعركة بمنظومة دفاع جوي متطورة

القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط:

هذه المنظومات ستغير مسار المعركة مع العدوان السعودي الأمريكي وهذا الإنجاز النوعي، جاء ترجمة لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية

وزير الدفاع اللواء العاطفي:

سماء اليمن محرمة على طيران العدوان

في معرض حمل اسم الشهيد عبد العزيز المهرم كشفت وزارة الدفاع الأحد 23 فبراير 2020م عن منظوماتها للدفاع الجوي منها صواريخ ثاقب2، و ثاقب3 التي تعرض لأول مرة

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط، بمعية عددا من أعضاء حكومة الإنقاذ قد أفتتح المعرض مزيحا الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة:

وقال الرئيس المشاط خلال مراسيم افتتاح المعرض: أن هذه المنظومات ستغير مسار المعركة مع العدوان السعودي الأمريكي.

.وأضاف: أن المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة مع العدوان، وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية.

وأشاد بجهود قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في مختلف المجالات ومنها تطوير وتحديث منظومة الصناعات العسكرية بما يواكب متطلبات معركة المواجهة والتصدي وردع قوى العدوان.

ونوه إلى أن هذا الإنجاز النوعي، جاء ترجمة لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية، وتأكيداً بأن العام 2020م سيكون عاما للدفاع الجوي.

وشدد رئيس المجلس السياسي الأعلى على أن هذا الإنجاز سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية.

 كما أكد أن القيادة السياسية والعسكرية العليا ستقدم كافة أوجه الدعم لتطوير وتحديث المنظومة الدفاعية لتحقيق توازن الردع مع العدو.

أشاد رئيس حكومة الإنقاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور وعدد من قيادات الدولة بمنظومات الدفاع الجوي، خلال حضورهم يوم الأحد، افتتاح معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم لصواريخ منظومات الدفاع الجوي

وقال حبتور: “نحن أمام تحول كبير في مسار العمليات العسكرية والتصنيع الحربي والنقلة النوعية في تطوير الدفاعات الجوية”، مشيراً بأن “ما عرض من منظومات جوية دفاعية يشعرنا بالفخر والاعتزاز”، مؤكداُ مواصلة “المسير إلى النصر بإذن الله”.

من جانبه، بارك رئيس مجلس النواب يحيى الراعي للجيش واللجان الشعبية انتصاراتهم التي أذهلت العالم، لافتاً بأننا اليوم “نرد على ادعاءات قوى العدوان بتدمير دفاعاتنا الجوية بعرض منظومات جديدة”.

بدوره، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إن “معرض الشهيد المهرم للدفاعات الجوية يعبر عن تطلعات وطموح الشعب اليمني في حماية الجمهورية اليمنية”.

كما وصف عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي معرض الدفاعات الجوية بأنه “عنوان من عناوين ابداعات الشعب اليمني والثورة وقيادتها”.

وحيّا عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي جهود العاملين في تطوير الدفاعات الجوية، مؤكداً أننا اليوم “أقوى بإذن الله مما كنا عليه قبل خمس سنوات”.

فيما أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، أن عام 2020 هو عام الدفاع الجوي وسيأتي اليوم الذي تصبح فيه سماء اليمن محرمة على طيران العدوان.

هذا وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع للشعب اليمني العزيز أن القوات المسلحة ستبذل قصارى جهدها للدفاع عن هذا البلد وكرامته وسيادته.

 

الجدير ذكره أن وحدة الدفاع الجوي تمكنت قبل أيام من اسقاط طائرة التورنيدو في سماء الجوف وهي من أحدث الطائرات الأوروبية، إضافة إلى تمكنها من اسقاط العشرات من الطائرات التجسسية والاستطلاعية.

من هو الشهيد عبد العزيز المهرم؟

 

أطلق اسم الشهيد عبدالعزيز المهرم على معرض صواريخ منظومات الدفاع الجوي الذي افتتحه اليوم الأحد الرئيس مهدي المشاط، فمن هو عبدالعزيز المهرم؟

الشهيد عبدالعزيز محمد صالح المهرم، من أبناء منطقة الشعف في مديرية ساقين بمحافظة صعدة.

اكتسب العديد من الخبرات الفنية والتقنية في مجال الكهرباء والبرمجة، وبدأ مشواره الجهادي بالعمل في التصنيع العسكري.

ومع بداية العدوان كُلف بمهمة صيانة معدات الدفاعات الجوية وإعادتها للجاهزية القتالية، وكان له الدور الكبير في ذلك.

وتمكن بعون الله وبمعية بقية المجاهدين، من تحويل صواريخ (جو- جو) إلى صواريخ (أرض – جو) معدلة محلياً أطلق عليها اسم منظومة (ثاقب).

استشهد أثناء قيامه بعمله على منظومة ثاقب-1 في معركة النفس الطويل.

 

قد يعجبك ايضا