إيران:المتحدث باسم الخارجية: أرض فلسطين للفلسطينيين والكيان الغاصب لن يفرض أوهامه

 

 أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، اليوم الأحد، أن قيام العدو الصهيوني بتوسيع المستوطنات غير الشرعية وضم أجزاء من الضفة الغربية إلى الأراضي المحتلة عام 1948 يمثل انتهاكا للقوانين الدولية وتهديدا للأمن والسلام في المنطقة، مشيرا إلى أن فلسطين للفلسطينيين والكيان الغاصب لن يفرض أوهامه.

وقال موسوي في تصريح إن “الشعب الفلسطيني يواجه الآن الاحتلال والحصار والحظر إضافة إلى مواجهته فيروس كورونا” مجددا التأكيد على أن أرض فلسطين للفلسطينيين وأن الكيان الصهيوني كيان غاصب ومحتل لا يمكن أن يفرض أوهامه ومخططاته على المنطقة.

ودعا موسوي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤوليتها في وقف هذه الإجراءات الصهيونية التي تعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية وتهديدا للأمن والسلام في المنطقة.

من جهة أخرى أدانت وزارة الخارجية الإيرانية قرار وزارة الخزانة الأميركية حجب مواقع الكترونية لوسائل إعلام إيرانية.

وقالت الوزارة في تعليق لها على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم إن “إيران تدين بقوة قرار الخزانة الأمريكية في حجب الوصول إلى نطاق الانترنت لوسائل إعلام إيرانية الأمر الذي يتناقض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحرية التعبير” مشددة على أن هذا الإجراء الذي اتخذه النظام الأميركي لإسكات الإعلام البديل يجعله المنتهك الرئيس للنظام القانوني الدولي.

قد يعجبك ايضا