صحيفة “غلوب أند مايل” الكندية:محمد بن سلمان الخاسر في الساحة الجيوسياسية في الشرق الأوسط

 

رأت صحيفة “غلوب أند مايل” الكندية أن “لبنان سيكون وسط أيّة حرب قد تندلع في الشرق الأوسط، بل يمكن أن يكون في صميم الثوران، كما كان في عام 2006، عندما غزت “إسرائيل” جنوب لبنان في محاولة فاشلة في نهاية المطاف للتخلص من حزب الله”.

وأشارت الى أن “ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شاب متهوّر عديم الخبرة ووريث للعرش ولا شك أنه في مزاج سيّء، وأضافت أن “الميليشيات المدعومة من قبل السعودية في سوريا تقود معركة خاسرة ضد الرئيس السوري بشار الأسد”، مؤكدة أن حزب الله لعب دورًا هامًا في هزيمة تلك المجموعات في العراق.

وقالت الصحيفة الكندية إن “حرب السعوديين ضد “الحوثيين” (أنصار الله) كان من المفترض أن يؤدي إلى انتصار سريع ونظيف للمملكة وقوته الجوية الهائلة. وبدلًا من ذلك، استمرت الحرب لأكثر من عامين، وتحولت إلى أبشع أزمة إنسانية في العالم”، وأضاف “في الوقت نفسه لم يقم الحصار السعودي على قطر بعرقلة اقتصاد الأخيرة ولم يجبره على الخضوع لمطالب المملكة التي تشمل إغلاق قناة “الجزيرة” الإخبارية، فالحصار إلى تقارب أكثر بين الدوحة وطهران”.

“غلوب أند مايل” خلصت الى أن “محمد بن سلمان هو الخاسر في الساحة الجيوسياسية في الشرق الأوسط – سوريا واليمن وقطر كلها ضده. من بين الثلاثة، فسوريا واليمن يحظيان بالاهتمام الأكبر، على الأقل لا أحد يطلق الرصاص على قطر أو فيها”.

قد يعجبك ايضا