أحباط 302 مخطط اجرامي خلال 2015-2021م

  أعلنت وزارة الداخلية عن  كشف وإحباط  302  مخطط تخريبي إرهابي ، خلال الفترة 2015 -2021م 

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري في مؤتمر صحفي عقد اليوم أن وحدات وزارة الداخلية تمكنت من ضبط تسعة آلاف و709  عناصر إجرامية تابعة للعدوان وما يسمى بالقاعدة وداعش وكذا عناصر رصد واغتيالات وزرع عبوات ناسفة.

وأوضح ان رجال الامن تمكنوا منذ بداية العدوان من ضبط وتفكيك ألف و981 عبوة ناسفة كانت قد زرعتها العناصر الإجرامية التابعة للعدوان، وكذا ضبط 105 آلاف و442 قضية جنائية ،  وتنفيذ 12 الف و48 عملية ضبط واستعادة مسروقات وتسليمها لإصحابها.

وأشار العميد العجري إلى جهود مكافحة المخدرات التي يعمل العدوان على إدخالها إلى بلادنا ، لافتة إلى ان إدارة مكافحة المخدرات -بالتعاون مع مختلف الوحدات الأمنية نفذت  ستة الاف و110 عمليات ضبط جرائم تهريب وترويج للمخدرات.

ولفت إلى ان رجال الأمن تمكنوا  من احباط 291 عملية تهريب آثار يمنية وضبط المتهمين فيها .

وتطرق العميد العجري في المؤتمر الصحفي إلى إنجازات وزارة الداخلية في مجال التدريب والتأهيل ، مبينا ان الوزارة عقدت منذ بداية العدوان   612 دورة  تدريبية في مختلف المهارات والتخصصات الأمنية لمنتسبيها.

واكد ان وزارة الداخلية ماضية في الحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين وتعزيز الأمن والسكينة، موضحا ان دول تحالف العدوان عملت منذ اليوم الأول لعدوانهم على إحداث حالة من الفوضى العارمة في المحافظات اليمنية بشكل عام وفي المحافظات الحرة بشكل خاص، إلى جانب استهداف طيرانه المنشآت والوحدات الأمنية لتدمير قدراتها وقتل كوادرها بهدف افشالها في القيام بمهامها لكنها فشلت في ذلك بفضل حرص القيادة السياسية وقيادة وزارة الداخلية وللجهود الجبارة التي بذلها رجال الأمن، والتعاون الكبير من المواطنين.

وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية  ان الأجهزة الأمنية لن تألوا جهدا في ضبط كل العناصر الإجرامية ، وكل من تسول له نفسه المساس بالامن والاستقرار ، ونشر واشاعة الجريمة،  كل ما من شأنه إيصال المجرمين للعدالة ليلقوا  جزاءهم  الرادع.

 

قد يعجبك ايضا