أصداء العمليات العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني تتواصل في أنحاء العالم:-الصحافة الفرنسية : سجلت رقما قياسيا في أطول إطلاق صاروخ في التاريخ -الصحافة البريطانية: أول قتال يحدث في الفضاء -الأعلام التركي : اخترقت القبة الحديدية والدفاعات الجوية الأمريكية – الصحافة الروسية: اخطر مواجهة بين “الحوثيين” وإسرائيل

أصداء العمليات العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني تتواصل في أنحاء العالم:

-الصحافة الفرنسية : سجلت رقما قياسيا في أطول إطلاق صاروخ في التاريخ –الصحافة البريطانية: أول قتال يحدث في الفضاء –الأعلام التركي : اخترقت القبة الحديدية والدفاعات الجوية الأمريكية – الصحافة الروسية: اخطر مواجهة بين “الحوثيين” وإسرائيل

 

أصداء العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني تتواصل في أنحاء العالم

-صحيفة لوفيغارو الفرنسية :قوات صنعاء تسجل رقما قياسيا في أطول إطلاق صاروخ باليستي في التاريخ

-صحيفة تليجراف البريطانية: صاروخ الحوثيين على إيلات أول قتال يحدث في الفضاء

-قناة تركية : الصواريخ والمسيرات اليمنية تخترق القبة الحديدية والدفاعات الجوية الأمريكية في البحر وتصل إلى الكيان

عمليات القوات المسلحة اليمنية الرادعة المشاركة في عمليات طوفان الأقصى ضمن عمليات محور المقاومة دعما واسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في غزة تتواصل  بأصداء واسعة في وسائل الاعلام العالمي في اخبارها تقاريرها وتحليلاتها ونشراتها الإخبارية وافردت مساحة كبيرة لذلك

“صحيفة الحقيقة” رصدت أبرز ما تناولته الصحافة الدولية 

صحيفة لوفيغارو الفرنسية :قوات صنعاء تسجل رقماً قياسياً في أطول إطلاق صاروخ باليستي في التاريخ

كشفت صحيفة لوفيغارو الفرنسية، الثلاثاء، اعتراض الاحتلال الإسرائيلي صاروخا باليستيا من طراز “قادر” أطلقته قوات صنعاء، باستخدام طائرة “أرو2” وهي المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض من خارج الغلاف الجوي في ساحة المواجهة، وفقا للصحيفة.

وتابعت الصحيفة بأن قوات صنعاء أطلقت منذ أيام سرب من الطائرات المسيرة والصواريخ مستهدفة مستوطنة إيلات، مشيرة إلى بعد المسافة من اليمن إلى “إسرائيل” حيث تبلغ حوالي 2200 كيلومتر.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المرة الأولى على الإطلاق في التاريخ العسكري العالمي يحدث أن دارت معركة خارج حدود 100 كيلومتر  والتي تسمى “خط كارمان” الذي يفصل الغلاف الجوي للأرض عن الفضاء. حيث علق جريجوري برو، الباحث في مجموعة أوراسيا على منصة إكس ” لقد صنعت اليمن التاريخ كأول دولة تبدأ القتال في الفضاء”

صحيفة بريطانية التلغراف البريطانية: صاروخ الحوثيين على إيلات أول قتال يحدث في الفضاء

كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية ، حيثيات استخدام إسرائيل منظومة “آرو” لاعتراض الصواريخ التي أطلقتها قوات صنعاء على إيلات .

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن ” إسرائيل استخدمت هذا الاسبوع نظام الدفاع الصاروخي آرو لاعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون يوم الاثنين ، خارج الغلاف الجوي للأرض، فيما يعتقد أنه أول قتال على الإطلاق يحدث في الفضاء “.

مضيفة أن ” الصاروخ الباليستي حلق حوالي 1000 ميل فوق شبه الجزيرة العربية في طريقه إلى هدفه، مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية “.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن سكان في إيلات بـ “سماع انفجار كبير في الأرض رغم إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان اعتراض الصاروخ “.

مؤكدة أن ” الصاروخ الذي يبلغ طوله أكثر من 50 قدماً ، ويحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، له مدى يضع إسرائيل بأكملها على مسافة قريبة من الحوثيين ” .

مشيرة إلى ” أن الجيش الإسرائيلي يشغل عدة بطاريات من نظام Arrow 2، الذي يستخدم جهاز اعتراض تفوق سرعته سرعة الصوت لاعتراض الصواريخ القادمة في الفضاء “.

قناة تركية : الصواريخ والمسيرات اليمنية تخترق القبة الحديدية والدفاعات الجوية الأمريكية في البحر وتصل إلى الكيان .. والقادم أعظم

قناة ال TRT التركية عرضت مشاهد لعملية اطلاق القوات المسلحة اليمنية الصواريخ البالستية والطيران المسير على اهداف في الاراض الفلسطينية المحتلة وقالت في تقرير بعنوان من اليمن إلى إسرائيل (فلسطين المحتلة) .. الصواريخ والمسيرات اليمنية تخترق القبة الحديدية والدفاعات الجوية الأمريكية في البحر وتصل إلى الكيان .. والقادم أعظم

أيكنوميست: الصواريخ الباليستية التي انطلقت من اليمن إلى إسرائيل في 31 تشرين الأول/أكتوبر سجلت عدة أرقام قياسية.

سجلت الصواريخ الباليستية التي انطلقت من اليمن إلى إسرائيل في 31 تشرين الأول/أكتوبر عدة أرقام قياسية. ومن المحتمل أنها قطعت مسافة أبعد من أي صاروخ باليستي آخر تم إطلاقه كعمل “عدواني”.. ويعد هذا الحادث مثالا صغيرا على كيفية تأثير انتشار الصواريخ ذات المدى والدقة المتزايدين على المشهد العسكري في الشرق الأوسط.

موقع ” ارغومينتي أي  فاكتي”   الروسي:اخطر مواجهة بين “الحوثيين” واسرائيل

كشفت روسيا، الثلاثاء، كواليس أخطر مواجهة بين قوات صنعاء والاحتلال الإسرائيلي.

وافردت وسائل اعلام   روسية مساحة واسعة لتغطية المواجهات بعيدة المدى بين الطرفين.

وابرز ما تم التركيز عليه زعم الاحتلال الإسرائيلي  اعتراض قواته صاروخ بالستي  اطلقه “الحوثيين ”  خارج الغلاف الجوي ..

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن مدير مركز الدراسات العسكرية   والسياسية بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، اليكسي يودييريوركين  تشكيكه  في الرواية الإسرائيلية التي تتحدث  عن اعتراض  الصاروخ  البالستي، مشيرا إلى أن نظام “ارو” الإسرائيلي الذي زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي بانه تم استخدامه   ليس له قدرة كافية على اعتراض الصاروخ الذي اكدت وسائل اعلام روسية بانه يسبق سرعة الصوت.

واعتبر  الخبير الروسي اطلاق الصاروخ بمثابة تدشين لـ”حقبة عسكرية جديدة في التاريخ”.

وكان موقع ” ارغومينتي أي  فاكتي”   الروسي أوضح بان الصاروخ الذي ادعت إسرائيل اعتراضه خارج الغلاف الجوي للأرض   من نوع “قادر”  وتصل سرعته إلى نحو 2.4 كيلومتر بالثانية أي 7 مخ  في الثانية وهي سرعة تفوق صواريخ تفوق سرعة الصوت بمعدل 2 مخ.

وكانت قوات صنعاء اكدت  تنفيذها اكثر من 5 هجمات على الأراضي المحتلة بفلسطين  اخرها مساء الاثنين حيث افاد متحدثها العسكري العميد يحي سريع تنفيذ هجوم واسع بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية على اهداف مختلفة بإسرائيل.

قد يعجبك ايضا