إحياءً لذكرى عاشوراء وتضامنا مع الشعب الفلسطيني :حشود مليونيه تملأ الساحات والميادين اليمنية

السامعي: الإمام الحسين عَلَمٌ من أعلام الأمة ورموزها وثورتُهُ تُمثِّل شُعلةً للشعوب الحرة

تعز
نُظمت في محافظة تعز فعالية خطابية لمديريتي التعزية وصالة في ذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
شارك في الفعالية عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعلماء.
وفي الفعالية، ألقى عضو السياسي الأعلى السامعي كلمة، أشاد فيها بالحضور الفاعل لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام الذي يعتبر إماما لكل أحرار العالم.
وقال “إن ثورة الإمام الحسين كانت منارة ومدرسة لكافة الشعوب المظلومة” .. مستعرضاً مصير الظلمة والطغاة أمثال يزيد وغيرهم من الجبابرة الذين حاربوا الإسلام والمسلمين.
وأكد السامعي أن الإمام الحسين علم من أعلام الأمة ورموزها وثورته تمثل شعلة للشعوب الحرة .
من جانبه أشار محافظ تعز صلاح بجاش إلى أن ذكرى عاشوراء فاجعة باستشهاد الإمام الحسين سيد شباب أهل الجنة وسبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فضلاً عن أنها مثلت ضربة موجعة للإسلام والمسلمين.
وأوضح أن الشعب اليمني يعيش اليوم مظلومية كربلاء والتاريخ يعيد نفسه، ما يتطلب الاستفادة من هذه الذكرى في تحويل المآسي إلى أعمال في الميدان لنصرة الشعب ومظلوميته .. مؤكداً أن الشعب اليمني اليوم يسطر أروع البطولات والانتصارات على دول العدوان.
وحث المحافظ بجاش على اليقظة والحذر والاستمرار في تعزيز التلاحم ورص الصفوف.. وقال “نجدد الولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والمضي على نهج الإمام الحسين في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإفشال مخططاته”.
حجة
واحتشد عشرات الآلاف من أبناء محافظة حجة، في مسيرات وفعاليات حاشدة أمس بمركز المحافظة والمديريات إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وتضامنا مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وردد المشاركون في المسيرات الجماهيرية والفعاليات الكبيرة، هتافات الحرية “هيهات منا الذلة – هيهات منا الذلة – هيهات منا الذلة”.. مؤكدين السير على درب الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الظلم والبغي والتمسك بالمنهج المحمدي، رافعين الشعارات المناهضة بالعدوان الصهيوني الظالم على قطاع غزة..
وأكدوا أن استلهام التاريخ يشكل قوة في الحاضر وقدرة على صنع المستقبل وأن إحياء عاشوراء واحد من تعابير الحب والولاء والارتباط بالإمام الحسين عليه السلام والمنهج والموقف والرؤية القرآنية التي تحرك على أساسها سبط رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
كما أكد المحتشدون أن إحياء عاشوراء هو تخليد لنداءات ومواقف الإمام الحسين بكل عطاءاته الإيجابية وتجديد التمسك بالإسلام والقيم والمبادئ التي دافع عنها خامس أصحاب الكساء عليه السلام.
وفي المسيرة، التي نظمها أبناء المدينة وريف حجة، أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم إلى أن كربلاء فاجعة كبرى من نوعها في تاريخ الإسلام، حيث استشهد فيها الإمام الحسين ومثلت شرخا كبيرا في خاصرة الأمة.
وأشار إلى أن الإمام الحسين عليه السلام خلد باستشهاده منهجا وفكرا تنويريا في العزة والكرامة والشرف وعدم الخنوع ورفض الذل.
ولفت إلى أن مظلومية اليمن التي صمد فيها اليمنيون وقدموا أروع الملاحم البطولية تحت قيادة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وبرهنوا للعالم أنهم على نهج الحسين عليه السلام لا تقل شأنا عن مظلومية سيد شباب أهل الجنة.
فيما أشار الناشط الثقافي حمزة الأخفش إلى أن العاشر من محرم هو ذكرى انتصار الدم على السيف والقيم والمبادئ والأخلاق على الظالمين والإجرام، مشيرا إلى أن احتشاد اليوم يأتي تعبيرا عن موقع الإمام الحسين عليه السلام الإيماني في حمل راية الإسلام وهداية الأمة وبحكم اقترانه بالقرآن.
الحديدة
كما شهدت مدينة الحديدة عصر أمس مسيرة جماهيرية مركزية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.
ورفع المشاركون في المسيرة والفعالية من أبناء المحافظة اللافتات ورددوا الهتافات المؤكدة على أن الشعب اليمني سائر على درب الإمام الحسين في ثورته على الطغيان والاستكبار بكل ثبات وصمود .
وأشاروا إلى العبر والدروس التي قدمها الإمام الحسين للأمة في عدم الرضوخ والوهن والإذلال، والوقوف في وجه الظالم مهما كانت قوته وجبروته .
وخلال المسيرة أشار محافظ المحافظة محمد عياش قحيم إلى أن خروج أبناء تهامة اليوم و في كافة المربعات يمثل إعلان العهد للسير على خطى ونهج الإمام الحسين عليه السلام.
وأشار إلى أن الإمام الحسين، استنهض في نفوس أبناء الشعب اليمني قيم وأخلاق الثورة ومبادئها ..
منوها إلى أن ما تمر به اليوم الأمة من ثورة ضد دول الاستكبار بقيادة أمريكا وأذنابها في المنطقة هو امتداد لثورة الإمام الحسين عليه السلام.
وأشاد المحافظ ، خلال المسيرة التي حضرها وكلاء المحافظة أحمد مهدي البشري و محمد حليصي وعلي الكباري ، بالحضور الكبير لأبناء المحافظة والمشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين على مستوى كافة مربعات ومديريات المحافظة.
المحويت
الى ذلك احتشد أبناء المحويت أمس، في مسيرة جماهيرية بذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني تحت شعار” هيهات منا الذلة”.
وفي المسيرة أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد أحمد مفتاح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين بن علي وتضحيته في سبيل الدفاع عن الحق ونصرة المستضعفين.
وأكد أن ثورة الإمام الحسين هي أعظم ثورة في وجه الطغيان والاستكبار ومدرسة في العطاء وتكمن أهميتها في الاقتداء بالإمام الحسين في مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية الصهيونية على الأمة العربية والإسلامية.
وفي المسيرة، التي نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة، بحضور وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش، أشار مسؤول الوحدة الثقافية بالمحافظة عبدالغني الدرب، إلى أن الإمام الحسين كان ينشد السلام في كل حياته ومواقفه وثورته وجهاده حتى استشهاده، وأن إحياء الذكرى فرصة لاستشعار وتحمل المسؤولية في مواجهة العدوان من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.
صعدة
كما شهدت مدينة صعدة أمس مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام ونصرة الشعب الفلسطيني.
وفي المسيرة التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية وعلماء وشخصيات اجتماعية أكد المشاركون المضي في درب الإمام الحسين عليه السلام في الثورة والجهاد في وجه الطغاة والمستكبرين.
وأشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن الشعب اليمني ماض في ثورته ضد المستكبرين والظالمين اقتداء بالإمام الحسين، مشيداً بالحضور الكبير في المسيرة .
وأدان العدوان الصهيوني على غزة مستنكراً حالة التطبيع والولاء للعدو الإسرائيلي من قبل بعض الأنظمة العميلة، معزياً الشعب الفلسطيني في شهدائه، مباركاً الانتصارات للشعب الفلسطيني.
وأشارت كلمة الفعالية الذي ألقاها عبد الله المنبهي إلى عظم خسارة الأمة بفقدها قادتها وعظمائها، مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الحادثة المؤلمة لمواجهة طغاة العصر.
وأشار إلى أن الإمام الحسين علمنا أن لا نذل للطغاة والمستكبرين ولا نبحث عن سلطة أو مال بل تكن غايتنا رضاء الله،، مجددا الوعد بالوفاء لمنهج الإمام الحسين عليه السلام.
كما أكد بيان المسيرة الذي ألقاه مدير مكتب الثقافة يحيى الحمزي، أن إحياء هذه الذكرى هي واحدة من تعابير حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء وبالمنهج والرؤية والموقف التي تحرك على أساسها ومن خلالها الإمام الحسين .
ذمار
الى ذلك شهدت مدينة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني تقدمها قيادة المحافظة والسلطة المحلية والقضائية والأمنية والمكتب التنفيذي والفعاليات والقطاعات المدنية.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والمؤكدة على استمرار ثورة الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين والطغيان والعدوان.
وفي المسيرة، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أن أعظم درس في التاريخ موقف ومظلومية الإمام الحسين من حيث التضحية والفداء.
وبيّن أن الإمام الحسين عليه السلام مدرسة في القيم الفاضلة، ومن المهم استحضار الدروس من ذكرى استشهاده في العزة والكرامة والحرية .. وقال “نستمد صمودنا في مواجهة العدوان من ثورة الإمام الحسين عليه السلام.
كما أكد المحافظ البخيتي الوقوف الكامل إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد العدو الصهيوني.
فيما أشاد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني بصمود أبناء ذمار وحضورهم ووعيهم وتضحياتهم في مواجهة العدوان.
وقال “هذه الذكرى تبين لنا عظمة الحق والقرآن والتضحية وبشاعة الظلم والطغيان” .. مشيرا إلى أن حب الإمام الحسين هو الذي أخرج الناس في هذه المسيرات والفعاليات.
وأضاف” من ذمار العزة والكرامة نجدد ذكرى الحسين لتحصين شبابنا من الأفكار المغلوطة، كما نتذكر تضحيات حسين عصرنا وصموده في مواجهة الظالمين”.
فيما أكدت كلمة العلماء التي ألقاها العلامة اسماعيل الوشلي، أن الإمام الحسين خرج لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح رافعا راية الحق ضد الباطل والفجور.
ودعا الجميع إلى العمل الجاد في سبيل الله ووفق المسار القرآني ونهج الإمام الحسين عليه السلام.
إلى ذلك، نُظمت في مديريات المحافظة مسيرات وفعاليات لإحياء ذكرى عاشوراء والتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في المسيرات والفعاليات التي شاركت فيها أعضاء من مجلسي النواب والشورى وقيادات وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية، المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الطغاة والتصدي لقوى الاستكبار العالمي ومواصلة الصمود ورفد الجبهات لمواجهة للعدوان وإفشال مخططاته.
وأشاروا إلى وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني حتى استعادة أراضيه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
البيضاء
كما نظمت محافظة البيضاء أمس، مهرجاناً ثقافياً خطابياً بمناسبة إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام الحسين، عليه السلام، عاشوراء وتحت شعار “على نهج الحسين عليه السلام سائرون ”
تناولت الفعالية بحضور وكيلي المحافظة صالح أحمد المنصوري وناصر الريامي ومديري عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات والإدارات العامة بديوان المحافظة، دروساً من حياة الإمام الحسين وشجاعته ومظلوميته والتذكير برموز الأمة ومآثرهم.
وخلال المهرجان الخطابي، أكد وكيل أول محافظة البيضاء حمود محمد شثان، على عظمة ذكرى عاشوراء وأهمية التعمق في أحداثها لاستلهام الدروس من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام في مقارعة الظلم والطغيان ونصرة الحق والمستضعفين.
وأشار إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان، يستوجب الاقتداء بالإمام الحسين في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وإفشال مخططاته وأطماعه.
ولفت الوكيل شثان، إلى أن ذكرى عاشوراء وغيرها من المناسبات ليست مجرد شعارات وفعاليات، وإنما فرصة للاستفادة من معاني البذل والعطاء والتضحية في مواجهة أعداء الأمة.. مشيرا إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات، ما يتطلب الاستفادة من الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل الأمة وتصحيح واقعها.
وقال وكيل أول محافظة البيضاء، أن إحياء اليمنيين لهذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان يعزز في النفوس معاني الحرية والتضحية للخروج من حالة الضعف والهوان التي تعيشها الأمة والمضي على درب إعلام الأمة.
فيما تطرق وكيل محافظة البيضاء نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة عبدالله أحمد الجمالي، إلى الدروس والعبر المستقاه من ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضي الله عنه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان وإسقاط مؤامراته.
واستعرض الوكيل الجمالي، جانبا من أحداث عاشوراء والفاجعة والمظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين والتي لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار منذ أكثر من سبعة أعوام في ظل صمت دولي معيب.
وأوضح نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمحافظة الجمالي، أن فاجعة كربلاء هي فاجعة أليمة على الأمة، الأمر الذي يحتم علينا جميعا الاقتداء بسيرة ونهج الإمام علي في أعمالنا وحياتنا وجهادنا ضد الطغاة والمستكبرين..
فيما أكدت كلمة العلماء والمتعلمين والخطباء والمرشدين بالمحافظة محمد عبدالله الهدار، أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، محطة للتزود منها بقيم التضحية من سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
ولفت الهدار، إلى دلالات إحياء هذه الذكرى والاقتداء بشجاعة وتضحية الإمام الحسين عليه السلام، معتبرا إحياء ذكرى عاشوراء محطة لتعزيز الصمود في مواجهة قوى تحالف العدوان. مؤكدا على أهمية السير على نهج الإمام علي بالأقوال والأفعال، ونهج أعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله عليه..
بدوره أشار مشرف عام مدينة البيضاء نجم الدين محمد العبال،إلى أهمية تحمل المسؤولية، من خلال العود إلى الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، إلى جانب استذكار هذه المناسبات العظيمة كونها خالدة في أفئدة الأمة. منوهاً بأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة رسول الله والسير على نهج الإمام علي، وأعلام الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله وعليه وسلم.
إب
ونُظمت بمحافظة إب أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في المسيرة بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، أن إحياء الذكرى هو تعبير عن الحب والولاء والارتباط بالإمام الحسين عليه السلام والمنهج والرؤية التي تحرك من أجلها.
وأكد وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب في كلمة السلطة المحلية، على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينية وتقديم أشكال الدعم والمساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأشار إلى أن ما يعيشه الشعب اليمني من عزة وكرامة ونصر وصمود، ثمرة من ثمار السير على نهج الإمام الحسين في مواجهة الطغاة والمستبدين.
وأوضح الوكيل غلاب أن الشعوب الحرة مطالبة بالتحرك الفاعل لمواجهة كافة أشكال التطبيع مع الصهاينة ونصرة الشعب الفلسطيني الذي تكالبت عليه أنظمة العمالة والخيانة.
بدوره أوضح هشام وجيه الدين في كلمة المشاركين بالمسيرة، أن إحياء الذكرى، للتذكير بالسير على درب الإمام الحسين والاقتداء به في مواجهة الظلم والظالمين.
مارب
الى ذلك نظّم أبناء مديرية بدبدة في محافظة مارب، أمس، وقفة ومسيرة حاشدة في ذكرى عاشوراء، استشهاد الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام- تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الوقفة والمسيرة، ألقيت كلمات من قِبل وكيل المحافظة، ناصر الشندقي، ومدير المديرية، درعان السقاف، وأمين محلي بدبدة، علي الحيي، استعرضت نشأة الإمام الحسين، وعلمه وتقواه، ومكانته عند جده -رسول الله- وأحداث فاجعة كربلاء.. مشيرة إلى أن الإمام الحسين مثّل قائداً وقدوة وامتداداً للرسالة المحمدية، ولم يكن يخص مذهبا ولا طائفة، بل كان رمزا لكل المؤمنين.
وأشارت الكلمات إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعِبر من مواقف وسيرة الإمام الحسين في مواجهة الطغاة ونصرة الحق.
عمران
كما شهدت محافظة عمران أمس مسيرة حاشدة بذكرى عاشوراء ونصرة الشعب الفلسطيني.
وفي المسيرة بمدينة عمران، بحضور أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وقيادات المحافظة، أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص أهمية إحياء الذكرى لتجسيد معاني التضحية والعطاء في سبيل الحق الذي استشهد من أجله الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.
وأشار إلى الدلالات والدروس التي يجب استلهامها من مواقف الإمام الحسين رضي الله عنه في مختلف المراحل المعاصرة.
ولفت الوكيل الأشقص إلى المواقف المشرفة التي سطرها الإمام الحسين ضد الظلم والطغيان والاستبداد بكل أشكاله.
وأُلقيت في المسيرة كلمة عن العلماء والمثقفين، أشارت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج سيد شباب أهل الجنة الحسين عليه السلام.
وتطرقت إلى دور العلماء في التوعية بالتمسك بنهج الإمام الحسين وسيرته في مواجهة قوى الاستكبار والعدوان وإفشال مخططاتها.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، على موقف اليمن المبدئي مع محور الجهاد والمقاومة في مواجهة اليهود والصهاينة حتى يتم دحرهم وتحرير المقدسات في فلسطين.
كما أكد وقوف الشعب اليمني إلى جانب لبنان في مواجهة التهديدات الصهيونية، وإلى جانب المقاومة الإسلامية ممثلة بحزب الله .. مشيراً إلى أن القوة التي راكمها حزب الله تمثل قوة ليس للبنان فحسب، وإنما للأمة جمعاء ورأس حربة لمحور المقاومة.

قد يعجبك ايضا