اختتام برنامج تدريبي في مجال التمكين الاقتصادي للفئات الأشد فقراً بمديرية بني مطر

اختتم في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء اليوم، البرنامج التدريبي الخاص بمشروع التمكين الاقتصادي للفئات الأشد فقراً في المديرية، الذي نفذ بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

هدف البرنامج الذي استمر شهرين إلى إكساب 250 مستفيدا ومستفيدة مهارات في مجال خياطة وتفصيل الملابس النسائية وصناعة الحلويات والمعجنات وصيانة الدراجات النارية وصيانة وبرمجة الموبايل، لتحسين المستوى المعيشي للأسر الأشد فقرا.

وخلال الاختتام، أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبد القادر الجيلاني، بالجهود المبذولة لإنجاح البرنامج التدريبي الذي سيعمل على تحسين الوضع المعيشي لهذه الأسر.

وحث المتدربين على الاستفادة من الخبرات والمهارات التي تضمنها البرنامج لتحقيق الهدف المنشود خصوصاً في ظل التداعيات الاقتصادية التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وخلال الاختتام بحضور وكيل المحافظة طالب دحان، ومدير المديرية يحيى القنوص، أشار مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، إلى أهمية تنفيذ مشاريع خدمية وطويلة الأمد، تساهم في توفير سبل العيش للأسر الأشد فقرا والأكثر احتياجاً.

إلى ذلك اطلع الجيلاني على أقسام المعرض الذي أقيم في ختام البرنامج، والذي تضمن منتجات للمشاركات في برنامج الخياطة وتفصيل الملابس النسائية.

حضر الاختتام مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية فؤاد مطير، وعميد المعهد التقني بكيل الصانع، وأمين عام جمعية القطاع الغربي أحمد الفقيه.

قد يعجبك ايضا