استباقاً لمليونيات الــ12 من ربيع الأول :فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في اليمن تتواصل بـــ (أُمسيات ثقافية متنوعة – فعاليات خطابية – ندوات فكرية -مساعدات إنسانية -حملات نظافة -معارض تشكيلية -إفراج عن سجنا – مسيرات ضوئية -لقاءات موسعة)

 

استباقاً لمليونيات الــ12 من ربيع الأول

:فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف في اليمن بـــ (أُمسيات ثقافية متنوعة – فعاليات خطابية – ندوات فكرية -مساعدات إنسانية -حملات نظافة -معارض تشكيلية -إفراج عن سجنا – مسيرات ضوئية -لقاءات موسعة)

تتواصل احتفالات اليمنيون بذكرى مولد الرسول الأعظم في المديريات والمحافظات وجميع مؤسساتها  بـــ (أُمسيات ثقافية متنوعة – فعاليات خطابية – ندوات فكرية -مساعدات إنسانية -حملات نظافة -معارض تشكيلية -إفراج عن سجنا – مسيرات ضوئية -لقاءات موسعة)

الحقيقة رصدت فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الأثنين

10 ربيع أول 1445هـ
25 سبتمبر 2023م

 

الحديدة.. فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف

 نُظمت في محافظة الحديدة  الاثنين، فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فعاليات

الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة الحديدة، نظمت فعاليتين ثقافيتين بمديريتي الجراحي وجبل راس احتفاء بالمولد النبوي، حيث ألقيت خلال الفعاليتين عدد من الكلمات تطرقت إلى أهمية إحياء الذكرى بالصورة التي تليق بعظمة المناسبة وصاحبها كرسالة قوية للأعداء.

فيما أحيت الادارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة الحديدة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار ” رسول الله قدوتنا”.

وأشارت كلمات الفعالية إلى ما حملته الرسالة المحمدية من رحمة وخير للبشرية، وقِيم ومبادئ إنسانية جعلت الشعب اليمني يستقبل ذكرى مولده بلهفة وشوق ويحييها بروحية المؤمن المحب والصادق.

أمسيات

إلى ذلك، نظم مكتب وزارة المالية وفروعه بالمديريات والوحدة التنفيذية للمشاريع ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومؤسسة الخدمات الزراعية وجمعيات منتجي الألبان ومكتبا التخطيط وجهاز الإحصاء وفرع هيئة الاستثمار بمحافظة الحديدة، أمسية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

كما نظمت المنطقة الزراعية الوسطى، وجمعية باجل التعاونية الزراعية بمحافظة الحديدة أمسية احتفالية بالمناسبة، حيث تطرقت كلمات المشاركين إلى دلالات إحياء ذكرى مولد خير البشرية في تزكية النفوس والاقتداء والتأسي به في أخلاقه ومعاملاته وصبره وثباته وانتهاج منهجه في كل شئون الحياة.

فيما نُظمت بمربع مدينة الحديدة، أمسية ثقافية بالمناسبة، أكدت ضرورة تجسيد صور الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز الصمود والوعي المجتمعي والاهتمام بالعمل الخيري للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في ظل العدوان والحصار.

حملة نظافة

بدورها، دشنت السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسن بمديرية المنصورية حملة نظافة واسعة بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام 1445هـ، تستمر إلى يوم 12من ربيع الأول.

وخلال التدشين أكد مدير عام المديرية عامر علي عامر أهمية الحملة في رفع المخلفات والأتربة وإظهار المديرية بالمظهر اللائق لاستقبال المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم مؤكدا ضرورة تجسيد أخلاق وصفات وسلوك النبي في الحياة العملية والحفاظ على النظافة بشكل دائم كسلوك إيماني.

تعز.. فعاليات وأمسيات احتفالية بالمولد النبوي الشريف

نظمت في محافظة تعز عدد من الفعاليات والأمسيات الثقافية والخطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ففي مديرية صالة، نظم أبناء حارة العلبة بحي الفتح فعالية ثقافية وخطابية، أكد خلالها الوكيل المساعد لوزارة الإرشاد وشئون الحج والعمرة محمد الحميري، أهمية إحياء ذكرى مولد النبي والتمسك بنهجه والاقتداء بسيرته العطرة، وإبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بما يليق بعظمة وقدر النبي الكريم وإغاظة الأعداء والمنافقين.

وفي مديرية خدير، نظمت السلطة المحلية فعالية ثقافية وخطابية، أشارت كلماتها إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الكريم وأثره في تزكية النفوس وزيادة الارتباط بالرسول.

كما نظمت شرطة مرور محافظة تعز أمسية ثقافية، أكد خلالها عضو المجلس صلاح بجاش أن تزيين الأحياء والشوارع والقرى والعزل ومديريات المحافظة بأضواء المولد يعبر عن محبة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.

ونظمت مدرسة تنمية المعاقين حركيًا الأساسية والثانوية فرع الحوبان بمحافظة تعز فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف للعام ١٤٤٥ ه‍.

وفي كلية اليمن الحديث، نظمت فعالية خطابية، أُلقيت خلالها عدد من الكلمات تطرقت في مجملها عن عظمة ومكانة المناسبة.

وفي مديرية الصلو، نُظمت فعالية خطابية، أكدت أهمية إحياء المناسبة الدينية الجليلة في العودة لله ورسوله والتولي الصادق وتجديد الولاء للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ونظم ملتقى الطالب الجامعي بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة تعز، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف، أشار خلالها وكيل محافظة تعز لشؤون التعليم، إسماعيل شرف الدين، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة وإحياء أبناء اليمن لها احتفاء بالهوية الإيمانية والصمود في وجه الطغاة والمستكبرين.

ودعا الوكيل شرف الدين، الطلاب إلى المشاركة في الفعالية المركزية بعد غد الأربعاء للتأكيد على التمسك بمنهج الرسول الأعظم.

المتحدثون في مختلف الفعاليات، أكدوا على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانة الرسول الكريم في قلوب المسلمين، والتأكيد على التمسك بنهجه وسيرته العطرة.

تخلل الفعاليات والأمسيات فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

 

إب.. فعاليات متنوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف

 شهدت محافظة إب امس الاثنين، العديد من الفعاليات المتنوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

حيث نظمت مكاتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، ومكتب التخطيط بالمحافظة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أشار عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، الى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين، مؤكدا أن احتفال أبناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بذكرى المولد النبوي، هو تجديد للعهد لله ورسوله، وتأكيد على المضي على النهج المحمدي اﻷصيل.
وحث الجميع على التحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة بعد غد الأربعاء حبا وتكريما للنبي الخاتم.
فيما أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وآله وسلم، والذي مثل تحولا إنسانيا وتاريخيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق، مبينا أن إتباع الرسول الأعظم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والفضائل النبوية وتفقد أحوال الفقراء والمستضعفين والمحتاجين، ونشر قيم التسامح والتراحم في أوساط المجتمع.
ودعا أبناء المحافظة إلى تتويج احتفالاتهم بالمولد النبوي بالمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية التي ستقام بالمحافظة يوم اﻷربعاء.
وأشارت كلمة المكاتب المنظمة، إلى عظمة النبي الخاتم، وأهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى مولده الشريف.
ونظمت الجامعة الماليزية الدولية بالمحافظة فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية هذه المناسبة ومكانتها الكبيرة وضرورة إحيائها بشكل واسع بما يليق بمكانة وعظمة صاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعزز عوامل الصمود والارتباط بمن أرسله الله نورا ورحمة للعالمين.
وأكد أهمية الحضور الكبير والحاشد في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب وبقية الساحات المحددة في المحافظة بعد غد الأربعاء لإحياء الفعالية المركزية وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار.
وخلال الفعالية أوضحت كلمة الجامعة أن هذه المناسبة الجليلة تعد أعظم وأهم المناسبات التي ينبغي أن يتم إحياءها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وبما يجسد حب وارتباط اليمنيين برسولهم وتجديد العهد للمضي على دربه والاقتداء به.
بدورهم نظم أحفاد بلال في مدينة إب، أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “محمد رسول الله أعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ “.
وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، تعظيما وتشريفا وتوقيرا للنبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وحث على المشاركة الواسعة والخروج الكبير في الفعالية المركزية الأربعاء القادم للاحتفال بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي مديرية حبيش ناقش اجتماع برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، جهود التحشيد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف.
واستعرض الاجتماع آلية التحشيد للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول.
وفي الاجتماع حث وزير الدولة، على أهمية مضاعفة الجهود والإعداد الجيد والتحشيد للفعالية المركزية للاحتفال والابتهاج بذكرى مولد الرسول الكريم بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.
فيما أشار مدير المديرية محمد الفرح، إلى أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم، من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي بقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة.
ودعا أبناء المديرية للتحشيد والحضور والمشاركة المشرفة يوم الأربعاء المقبل في مركز المحافظة.
تخللت الفعاليات فقرات إنشادية، وموشحات دينية في المديح النبوي.

صنعاء.. أُمسيات متنوعة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

 أُقيمت في العاصمة صنعاء، أُمسيات ثقافية متنوعة فرحا وسرورا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مناطق متفرقة من أحيائها وحاراتها.

الأكاديمية العليا للقرآن الكريم فرع العاصمة صنعاء أحيت المناسبة بأمسية ثقافية، كما أحيا أبناء الجاليات الأفريقية مناسبة المولد النبوي بأمسية ثقافية فرحا وابتهاجا بالمناسبة، مؤكدين على المشاركة في يوم الذكرى الكريمة.

وفي مديرية الثورة نُظمت أمسيات متعددة بمناسبة المولد النبوي الشريف في حارة القديمي، وحاره مدينة صوفان بحي الحصبة الشمالية، وحارة بير زيد وحارة المحجر في حي النهضة.

كما أقامت دائرة التعبئة العامة في حي ذهان بمديرية بني الحارث أُمسية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف، كذلك أحيت مديرية الصافية المناسبة بأمسية خطابية متنوعة.

أما مديرية شعوب أحيت مناسبة المولد النبوي الشريف بأمسية خطابية وثقافية في حارة نجد الفوارس وأخرى في حارة كلية الهندسة بحي الحافة، وأُمسيتين في حارتي الإدارة المحلية والخرابة.

فيما نظمت صنعاء القديمة أُمسيات متنوعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي أبرزها ندوة ثقافية بالجامع الكبير أقامتها وزارة الإرشاد، وكذلك في السوق الجديد، وأمسية بمسجد المذهب.

إلى ذلك أحيت مديرية التحرير الذكرى، حيت تواصل إقامتهم للمهرجان الشعبي الأول في يومه الرابع، بالإضافة إلى فعالية ثقافية في حارة بستان المنصور.

ونظمت مديرية السبعين أمسيات ثقافية بالمناسبة الكريمة للمولد النبوي الشريف في حارتي الخيل في دار سلم، وبئر القوبري في حي الأصبحي الجنوبي، وحارة وعر حنش الشمالية، وفي حي الجرداء وحي القادسية الشمالية وحي بير عبيد، وكذا في حي الأصبحي الشمالي.

مديرية الوحد أيضا شاركت في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بأمسيات متعددة في حارة حجر وفي الحي السياسي وفي حارة ابن ماجد، وحارة جامع حجر، وحارة الصديق في حي عطان، وأيضا في حارة بير بشير حي البليلي.

مديرية معين فاضت أفراحها ابتهاجا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في حارة الحي الليبي في حي عصر، وكذا في حي السنينة، وأيضا بحارة السائلة الجنوبية والشمالية مربع الستين حي شملان الشمالي وحارة المحجر وحارة السنينة، وكذا في حارة قاع مذبح.

دعت جميع الأُمسيات الحضور والمشاركة في يوم المناسبة الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين في العاصمة صنعاء وبقية ساحات المحافظات.

أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية يحتفون بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة امس الاثنين بصنعاء، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور.

وأوضح محمد علي الحوثي، أن اليمنيين يحتفلون اليوم بمولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما استقبله واحتفل به آباؤهم وأجدادهم حين أخرجه أهله وقومه من مكة.

وأكد عضو السياسي الأعلى الحوثي، أن تعظيم النبي وتوقيره واجب على كل مسلم، وعليه فإن الاحتفاء بمولده على نطاق واسع مهم جدا للتعبير عن ذلك التعظيم والتبجيل.

من جانبه، توجه رئيس الوزراء بالشكر لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والوزراء والمحافظين والشخصيات الاجتماعية الذين شاركوا أبناء المحافظات الجنوبية احتفائهم بهذه المناسبة في عاصمة الأحرار صنعاء ليبلغ صوتها كافة المديريات في المحافظات المحتلة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات التي شهدها وسيشهدها الوطن هي بمثابة تجديد للعهد والولاء لله ولرسوله بعيدا عن المشككين والمنكرين الذين يعدون الأقلية في العالم الإسلامي الذي يحتفي معظمه بهذه المناسبة.

وذكر أن اليمنيين كانوا أهل المدد للفتوحات الاسلامية وهو ما تؤكده اليوم شواهد القبور التي تضم جثامين الشهداء اليمنيين في مشارق الأرض ومغاربها.

ولفت إلى صنعاء مقبلة غدا على الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر وإشعال شعلتها مساء اليوم في ميدان التحرير بالتزامن مع احتفالات الشعب بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، معبرا عن الشكر لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذه الفعالية.

وفي الفعالية، أشار محافظ عدن طارق سلام إلى أن ميلاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مثل بداية إشراقة الأمة الاسلامية، وبدد الظلام الذي كان يخيم عليها، وأضاء لها الدرب وطريق الفلاح.

من جهته تطرق وكيل محافظة شبوة حمزة الحمزة إلى أن هذه الفعالية هي امتداد للفعاليات التي نظمتها المحافظات الجنوبية خلال الأيام الماضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي هو اعتراف بالنعمة التي من الله بها على الأمة عندما أرسل إليها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم لهدايتها إلى طريق الحق والفلاح في الدنيا والآخرة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من وكلاء الوزارات وكذا وكلاء وقيادات المحافظات الجنوبية والشخصيات الاجتماعية قصيدتان لعضو مجلس الشورى صالح صائل، والشاعر أبو ليث المحضار، وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

أمانة العاصمة :فعاليات متنوعة للجهات الرسمية والخدمية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

فعالية في ريمة احتفاءً بالمولد النبوي الشريف

أقيمت  الاثنين، فعالية ثقافية بمنطقة بني الضبيبي في محافظة ريمة، احتفاءً بمناسبة المولد النبوي الشريف، بمشاركة اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحشيد، وقيادات السلطة المحلية والتعبئة العامة بالمحافظة.

كلمات الفعالية، أكدت على أهمية الحشد الواسع والكبير في الفعالية المركزية التي تحتضنها عاصمة المحافظة الجبين الأربعاء القادم.

واستعرضت الكلمات والفقرات جانباً من سيرة الرسول الأعظم، والمحطات التاريخية التي يستلهم منها الشعب اليمني الدروس في مواجهة الأعداء.

إلى ذلك، اختتمت اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحشيد بمحافظة ريمة، أعمالها بالعديد من الأنشطة الميدانية واللقاءات التحشيدية، والتي تأتي تتويجا للأنشطة والفعاليات المنفذة في حضرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

المنطقة العسكرية الخامسة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة تحتفيان بذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة  الاثنين، بصنعاء فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، ألقى نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول كلمة تطرق فيها إلى اهمية وعظمة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا أبناء الشعب اليمني الى الخروج الكبير في الفعالية المركزية التي ستشهدها العاصمة صنعاء وعواصم المحافظات للتعبير عن الفرح والابتهاج بمولد ذكرى خير البرية وإيصال رسائل احفاد الانصار الى العالم اجمع ولأعداء الأمة والدين الاسلامي.

وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بالاستعراض العسكري المهيب الذي نفذته وحدات رمزية من وحدات القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 21من سبتمبر، مؤكدا أهمية التأسي والاقتداء بالرسول الكريم قولا وعملا في جميع الأقوال والأفعال وتعزيز التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع وتقوية اواصر المحبة والإخاء.

من جانبه، أشار نائب وزير الإرشاد العلامة فؤاد ناجي إلى أهمية أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وإظهار مظاهر الفرح والابتهاج به صلى الله عليه وآله وسلم، مشيراً إلى أن التعظيم للنبي دلالة على التقوى والحب والارتباط بالنبي المصطفى المبعوث رحمة للعالمين.

وأكد أن الاحتشاد الكبير والخروج المليوني لأبناء الشعب اليمني في ذكرى المولد النبوي يعد رسالة لأعداء الدين من اليهود الذين يدنسون المقدسات ويسيئون للنبي وللقرآن الكريم، لافتاً إلى أن الحضور الواسع يوم الأربعاء القادم للاحتفال بذكرى المولد يعد مناصرة للرسول ومحطة هامة للتزود من هذه المناسبة من النور والهدى محمد صل الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه وسيرته العطرة ونهجه القويم.

ودعا العلامة ناجي الجميع للمشاركة الواسعة الاحتفال المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف لإيصال رسائل شعب اليمن الصامد والصابر الى الأعداء والمطبعين مع كيان العدو الصهيوني الغاصب.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية لفرقة أنصار الله، وقصيدة للشاعر نشوان الغولي، ومسرحية معبرة عن عظمة المولد النبوي وحبه في قلوب أبناء اليمن.

مسيرة ضوئية بالعاصمة صنعاء ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم

شهدت العاصمة صنعاء مساء امس، مسيرة ضوئية لمئات السيارات المزينة بالأضواء والشعارات الخضراء، ابتهاجاً وفرحاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.
وانطلقت المسيرة من ميدان السبعين وجابت عددا من الشوارع الرئيسية، ورسمت لوحة بديعة ومشرفة لأبناء الأنصار وشعب الإيمان والحكمة، في حب النبي الأعظم وحفاوة استقبالهم لذكرى مولده الشريف وزخم الاحتفال به.
وشكل الموكب المحمدي البديع، مشهدا احتفاليا مهيباً يجسد مدى الفرحة والبهجة الغامرة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، بقدوم ذكرى مولد نور الهدى وسيد الكونين، محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
وعكست أفواج السيارات التي تقاطرت من مختلف مديريات أمانة العاصمة، متوهجة بأنوار الحب ومشاعر الإجلال والتعظيم والإكبار لسيد البشرية ونبي الأمة صلوات الله عليه وآله وسلم، وصولاً للمهرجان المحمدي الأكبر.
وجسدت مسيرة السيارات، زخم الاحتفال والابتهاج بهذه المناسبة العظيمة التي يواصل أبناء الشعب اليمني إبهار العالم، في الاحتفاء بها بشتى الوسائل والطرق، تأكيدا على التمسك والولاء للرسول الأكرم والاقتداء به والسير على نهجه القويم.
ويأتي هذا العرض المحمدي المهيب، في إطار التحشيد والاستعداد للمشاركة الواسعة والخروج المليوني المشرف في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول بميدان السبعين، للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

ندوة بصنعاء بعنوان (عبقرية وإبداع الرسول الأعظم في تشجيع العلم والمعرفة والابتكار)

 

🟢 فعاليات مناسبة المولد النبوي الشريف يوم أمس الأثنين

10 ربيع أول 1445هـ
25 سبتمبر 2023م
🟩🟩🟩🟩🟩🟩ـ

1 أمانة #العاصمة:
♻️ فعالية لصندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية لأحفاد بلال بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي

♻️ أنشطة متنوعة في المهرجان الشعبي الأول بمديرية التحرير بحضور جماهيري

♻️ رئيس الوزراء يلتقي لجان الاستقبال الرسمية الخاصة بالفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي

♻️ النيابة العامة في أمانة العاصمة تفرج عن 199 سجينا بمناسبة المولد النبوي

♻️ الرئيس المشاط يطلع على الترتيبات بساحة فعالية المولد النبوي بميدان السبعين

♻️ فعالية للكادر النسائي بوزارة العدل بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية بذكرى المولد النبوي لجمعية رعاية وتأهيل المكفوفين

♻️ فعالية خطابية في الجامعة الإماراتية بذكرى المولد النبوي

♻️ الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات تُحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ مؤسسة متكاتفون تدشن مشروع هدية رسول الله

♻️ جامعة صنعاء تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية خطابية بجامعة الجيل الجديد بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لكلية الطالبات بأكاديمية القرآن الكريم بصنعاء

♻️ وزير الثقافة وأمين العاصمة يفتتحان المعرض التشكيلي “في رياض الصالحين”

♻️ فعالية في إصلاحية السجن الحربي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ دائرة الأشغال العسكرية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ جامعة الأكاديميين العرب تحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ مستشفى الروضة بمديرية بني الحارث يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بذكرى المولد النبوي

♻️ فرع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا يحتفي بذكرى المولد النبوي

♻️ وزير الإعلام يزور عدداً من الإعلاميين بمناسبة ذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية لجهاز المفتش العام وإدارة التدريب بوزارة الداخلية احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي فعالية لدائرة الخدمات الطبية العسكرية ومؤسسة الجرحى بذكرى المولد النبوي

♻️ بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى #محمد_علي_الحوثي وبن حبتور يشاركان أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للقطاع الصحي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة

♻️ فعالية لدائرة الهندسة وهيئة العمليات العسكرية بذكرى المولد النبوي

♻️ هيئة التأمينات والمعاشات تحيي ذكرى المولد النبوي

♻️ ندوة بصنعاء بعنوان “عبقرية وإبداع الرسول الأعظم في تشجيع العلم والمعرفة والابتكار”

♻️ احتفالية لمعهد ذهبان التقني والمركز الوطني للاعتماد بذكرى المولد النبوي

♻️ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ معهد يالي للغات ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمن أمانة العاصمة ينظِّم فعالية احتفاءً بالمولد النبوي

♻️ استكمال الترتيبات بساحة الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي بميدان السبعين

♻️ أمسية بمديرية السبعين بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للقطاع الصحي بمديرية السبعين في أمانة العاصمة

♻️ فعالية خطابية بجامعة الرشيد بذكرى المولد النبوي

♻️ مجمع الإصدار الآلي في أمانة العاصمة يحتفي بالمولد النبوي

♻️ فعالية للمكاتب التنفيذية بمديرية الثورة بذكرى المولد النبوي

♻️ رئيس الوزراء يتفقد سير الترتيبات التنظيمية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء

♻️ فعالية للكادر النسائي بوزارة النفط والوحدات التابعة لها بذكرى المولد النبوي

♻️ الجهاز المركزي للرقابة يختتم فعاليات وأنشطة المولد النبوي الشريف

♻️ أبناء حجة في أمانة العاصمة يحتفلون بذكرى المولد النبوي

♻️ اللجنة المنظمة تحدد ساحات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

♻️ مسيرة ضوئية بالعاصمة صنعاء ابتهاجاً بذكرى مولد الرسول الأعظم

♻️ شرطة مرور الأمانة تستكمل نشر اللوحات الإرشادية للمشاركين بفعالية المولد النبوي

47

2محافظة #الحديدة:
♻️ أمسية خطابية لمكاتب تنفيذية ومؤسسات بالحديدة بالمولد النبوي

♻️ فعاليتان للهيئة النسائية في الجراحي وجبل رأس بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ ادارة تنمية المرأة بالحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية احتفالية للمنطقة الزراعية الوسطى وجمعية باجل بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسيتان للشؤون الانسانية بمديرتي الحوك والزهرة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية بمدينة الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج عن 158 سجينا بمناسبة المولد النبوي

♻️ المنطقة العسكرية الخامسة تقيم الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي

♻️ احتفالية حاشدة بمديرية المراوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف

♻️ مديريات محافظة الحديدة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ مكتب التربية بالحديدة ينظم فعالية بذكرى المولد النبوي

11

3 محافظة #إب:
♻️ فعالية لعدد من المكاتب في إب ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف

♻️ إب.. لقاء موسع لمشايخ الظهار والمشنة للتحشيد للحفل المركزي بالمولد النبوي

♻️ إب.. اجتماع بمديرية حبيش يناقش جهود التحشيد للفعالية المركزية للمولد النبوي

♻️ أمسية ثقافية لأحفاد بلال في مدينة إب بمناسبة المولد النبوي

♻️ مناقشة جهود تأمين ساحات الرسول الأعظم بمحافظة إب

♻️ فعالية للجامعة الماليزية في إب بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ النيابة في إب تقر الإفراج عن 542 سجيناً بمناسبة المولد النبوي

♻️ فعاليات في مديرية السدة بإب احتفاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية بمديرية السياني في إب بذكرى المولد النبوي

♻️ افتتاح معرض الرسول الأعظم للرسومات والمجسمات بإب

10

4 محافظة #حجة:
♻️ أمسيتان في شرس ومدينة حجة للتحشيد للمولد النبوي

♻️ افتتاح معرض الرسول الأعظم في حجة

♻️ أمسية في شفر بعبس احتفاء بالمولد النبوي

♻️ فعالية في حجة إحتفاء بذكرى المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر

♻️ فعالية في كعيدنة حجة للتحشيد للمولد النبوي الشريف

♻️ حجة.. فعاليتان في الجميمة بذكرى المولد النبوي

♻️ محافظة حجة تسيّر قافلة عينية ونقدية احتفاءً بالمولد النبوي

♻️ فعاليات وأمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد

♻️ أمسية خطابية بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية بالمولد النبوي الشريف في مديرية بني حشيش

♻️ فعالية لأمن المنطقة الأولى وبني حشيش بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ فعاليات للهيئة النسائية في همدان والحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء

♻️ فعالية خطابية لمديرية الخدمات الطبية ومجمع 48 بمحافظة صنعاء

♻️ فعالية لموظفي ديوان محافظة صنعاء ومكتب الأشغال بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية خطابية في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

♻️ أمسية في مديرية بني مطر بصنعاء بالمولد النبوي الشريف

♻️ احتفالات بالمولد النبوي في عدد من مديريات محافظة صنعاء

17

6 محافظة #تعز:
♻️ أمسية بمديرية خدير في تعز بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية ثقافية لشرطة مرور تعز بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ أمسية في مديرية صالة بمحافظة تعز بذكرى المولد النبوي

♻️ تعز.. فعالية بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ النيابة العامة في محافظة تعز تفرج عن 229  سجينا بمناسبة المولد النبوي

♻️ تفقد سير التجهيزات للاحتفال بالمولد النبوي بساحة الرسول الاعظم بتعز

♻️ أبناء المديريات المحتلة بتعز يقيمون فعالية بذكرى المولد النبوي

♻️ تفقد سير التجهيزات للاحتفال بالمولد النبوي بساحة الرسول الاعظم بتعز

8

7 محافظة #البيضاء:
♻️ أمسية ثقافية بمديرية الرياشية بالبيضاء بالمولد النبوي

♻️ فعالية لمديرية مكيراس بالبيضاء بالمولد النبوي الشريف

♻️ أمسية ثقافية بمديرية الشرية في البيضاء بذكرى المولد النبوي

3

8⃣ محافظة #صعدة:
♻️ النيابة في صعدة تفرج عن 295 سجينا بمناسبة المولد النبوي

♻️ محافظ صعدة يفتتح معرض “الرحمة المهداة” بذكرى المولد النبوي

♻️ فعالية للقطاع المالي والإداري في صعدة بذكرى المولد النبوي

3

9⃣ محافظة #ريمة:
♻️ فعالية لأمن محافظة ريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

♻️ فعالية في مديرية الجبين بريمة بذكرى المولد النبوي

♻️ الإفراج عن 45 سجيناً في الجوف وريمة ومأرب بذكرى المولد النبوي

3

10 محافظة #عمران:
♻️ وزير الدولة ومحافظ عمران يطلعان على التجهيزات بساحة الفعالية المركزية

♻️ فعالية بعزلة عيال حاتم مديرية جبل يزيد بعمران بذكرى المولد النبوي

2

11 محافظة #الضالع:
♻️ أمسية بعزلة حجاج مديرية جبن في الضالع بذكرى المولد النبوي الشريف

1

12 محافظة #لحج:
♻️ فعاليات تربوية في مديرية القبيطة بمحافظة لحج

1

13 محافظة #المحويت:
♻️ مسيرة ضوئية في المحويت ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

1

14 محافظة #الجوف:
♻️ الإفراج عن 45 سجيناً في الجوف وريمة ومأرب بذكرى المولد النبوي
1

15محافظة #مأرب:
♻️ الإفراج عن 45 سجيناً في الجوف وريمة ومأرب بذكرى المولد النبوي
1

16 محافظة #ذمار:
♻️ النيابة في محافظة ذمار تفرج عن 312 سجينا بمناسبة المولد النبوي

#المولد_النبوي_الشريف 1445ھ
#لبيك_يا_رسول_الله

 

مؤسسة متكاتفون تدشن مشروع هدية رسول الله للأسر الأكثر احتياجاً

 

الإفراج عن 229 سجيناً بمحافظة تعز بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أمانة العاصمة…… الإفراج عن 199سجيناَ بمناسبة المولد النبوي الشريف

قد يعجبك ايضا