الجمهورية اليمنية :رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع يشهدان حفل إيقاد شعلة العيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر

شهد ميدان التحرير في العاصمة صنعاء، مساء امس الاثنين، حفل إيقاد شعلة العيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، نظمته وزارة الشباب والرياضة وجمعية الكشافة والمرشدات.

وفي الحفل، الذي بُدئ بالسلام الجمهوري بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، ووزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، تقدّم قائد الاستعراض الشبابي الكشفي، عبدالحميد المطري، بالاستئذان لبدء العرض.

عقب ذلك قام أشبال وشباب الكشافة برفقة خيالة كشفية بالمرور من أمام منصة الاحتفال، على هيئة استعراض جسّد فيه المشاركون أهداف الثورة اليمنية الستة، ومبادئها العظيمة، وهتفوا رافعين أعلام اليمن بشعارات الحرية المعبّرة عن عظمة ومكانة هذه الثورة الشعبية الوطنية في نفوس اليمنيين ووجدانهم.

وعبرت فقرات العرض الشبابي الكشفي، مصحوباً بالموسيقى العسكرية والمعزوفات الوطنية، عن الكثير من المدلولات التي تعبّر عن أفراح أبناء الشعب اليمني وابتهاجهم بحلول هذه المناسبة السبتمبرية الخالدة وفرحتهم بالعيد الـ61 للثورة المجيدة.

وفي الاحتفال، قُدّمت لوحة فنية استعراضية بعنوان “كشاف يا وجه العلا” من الموروث الكشفي، أداء فرقة “موروث يماني” بقيادة طه السارعي، عبرت اللوحة الفنية عن دور الشباب في الثورة والحفاظ عليها والنهوض والتنمية بالوطن وحمايته من الأخطار المحدقة به.

وقدمت الفرق الكشفية رسالة وفاء وعرفان رفعها شباب الجمهورية اليمنية إلى المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرأها القائد الكشفي لؤي البكري.

عقب ذلك قام المفوض العام للكشافة عبدالله عبيد، ومفوض الكشافة بالعاصمة صنعاء علي شملان، بتسليم رسالة الوفاء والعرفان إلى رئيس الوزراء ووزير الدفاع لتسليمها إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى.

ووسط الهتافات الوطنية لشباب وأشبال الكشافة وابتهاج وفرحة جموع الحاضرين والجماهير الغفيرة في ميدان التحرير بصنعاء والمعزوفات الوطنية للموسيقى العسكرية، قام رئيس الوزراء ووزير الدفاع وأمين العاصمة، ووكيل وزارة الشباب المساعد لقطاع التخطيط، ومعهم رئيس لجنة الشعلة القائد الكشفي علي الجرموزي، بإيقاد شعلة العيد الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

واختتم حفل إيقاد الشعلة بخروج طابور العرض على هيئة استعراض للفرق الكشفية وبرفقة خيالة الكشافة وسط المعزوفات الوطنية ومن ثم السلام الجمهوري.

قد يعجبك ايضا