افتتاح كلية بن سيرين للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء

افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد علي محسن، اليوم، بصنعاء كلية بن سيرين للعلوم الطبية والتقنية.

وتعتبر بن سيرين هي الكلية الرابعة والخمسين من الكليات الأهلية المعتمدة رسميًا من قبل الوزارة على الساحة المحلية.

وأكد الوزير غازي، في الافتتاح، بحضور نائبه، الدكتور محمد السقاف، دلالة تدشين رسالة هذه الكلية في ظل استمرار الحصار والعدوان لتلتحق بركب كليات المجتمع العاملة في تأهيل العمالة الماهرة وفق احتياجات المرحلة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بمعايير الجودة وتخريج كوادر كفوءة منافسة في جميع التخصصات.

وطاف الوزير وقيادات الوزارة بأقسام وقاعات ومعامل الكلية مطلعًا على تجهيزاتها ومدى استيفائها المعايير والشروط المقرة من الوزارة.

واستمع من عميدها، الدكتور علي مظفر، ورؤساء الأقسام حول التخصصات المعتمدة في الكلية البالغة 21 تخصصا في العلوم الطبية والادارية والتقنية.

وبيّن العميد مظفر أن الكلية تعتمد برنامج منح شهادة الدبلوم بعد ثلاث سنوات من الالتحاق بأقسامها الثلاثة بطاقة استيعابية تتجاوز ألفي طالب في مستوياتها الثلاثة.

وتشتمل التخصصات تمريض ومساعد طبي ومعالجة تنفسية وصيدلة وقبالة ومساعد طبيب اسنان، وفي العلوم الادارية محاسبة وإدارة أعمال وفي العلوم التقنية ميكاترونكس وكهرباء وكيمياء صناعية وغيرها.

حضر الافتتاح عضو مجلس النواب زيد أبو علي ووكيلا الوزارة، الدكتور محمد قحوان، ومحمد شماخ، ومدير جهاز كليات المجتمع، وليد الرياشي، ومستشار رئاسة الوزراء عبد القادر الحيدري وعدد من المسؤولين والطلاب.

قد يعجبك ايضا