مكتب التربية بمحافظة حجة ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة حجة، اليوم، فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الفعالية بحضور مستشار المحافظة درهم سفيان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية، أكد نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة ،جمال الغشيمي، أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف وقيمها العظيمة لها الأثر التربوي والمعرفي والعملي في نفوس الأجيال التي تعزز الارتباط الوثيق بالرسول الأكرم والرحمة المهداة ، منوهاً بأهمية استشعار المعاني السامية لهذه المناسبة الجليلة باعتبارها محطة تعبوية وتربوية للتزود من سيرة الرسول الكريم وتجسيد الهوية الإيمانية.

وأشار نائب مدير التربية إلى دور القطاع التربوي في تنشئة الأجيال على حب الرسول الأكرم والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه وقيمه ومبادئه .

بدوره استعرض عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة، حسين جحاف، جانباً من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وما تحلى به من قيم ومبادئ يجب على الجميع تجسيدهاً قولاً وعملاً ، وعدّ المناسبة محطة إيمانية وتربوية لترسيخ الارتباط بالرسول الأعظم والاقتداء بسيرته النيرة والتمسك بمنهجه القويم .

ولفت جحاف ، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي مناسبة لتجديد الولاء لله ورسوله والمؤمنين وإحياء سيرته في النفوس وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل، مؤكداً أهمية المناسبة الدينية الجليلة في استلهام العبر من سيرة الرسول الأعظم والتزود من الأخلاق المحمدية الأصيلة.

تخلل الفعالية أوبريت وفقرات إنشادية لطلاب مدرسة حذيفة بن اليمان وقصيدة للشاعر محمد العبالي.

قد يعجبك ايضا