البرلماني العراقي : اسكندر وتوت:ينتقد الصمت المخجل على جرائم ” العدوان السعودي الأمريكي ” في اليمن

 

 انتقد النائب عن التحالف الوطني اسكندر وتوت “غياب الدور العربي عن العدوان السعودي على  دولة اليمن الشقيقة ، داعياً الدول العربية ”تحمل مسؤولياتهم التاريخية وفرض الأمن والاستقرار والحفاظ على السيادة وعدم التدخل في شؤون غيرهم إلا فيما يعزز أمنهم واستقرارهم ويدعم وحدتهم واقتصادهم .

وقال وتوت، في بيان له نقلته وكالة ميديا تيوز، أن السعودية بدل أن تقدم المساعدة تقوم بألقاء القنابل على رؤوس الشعب اليمني بطائرات اشترتها من دول كبرى ,مطالبا” السعودية بالذهاب لتحرير فلسطين ومحاربة جرذان داعش بدل ان تقتل الشعب اليمني .

وأضاف وتوت أن” نظام ال سعود يجهل القضايا السياسية في المنطقة والعالم وهو حديث العهد بالسياسة وجاء بهذا العدوان لكي يثبت وجودة أمام العالم ,ولن يجدي ذلك نفعاً بل على العكس، جلب العديد من الانتقادات والحملات الدولية الشرسة الموجهة للسعودية التي ارتكبت جرائم باتت ظاهرة جليّا للمجتمع الدولي , مؤكدا” أن العدوان السعودي الذي يشنه اليوم ضد اليمن هو عدوان غادر جاهل بحكم السياسة.

وطالب وتوت “المنظمات الدولية والإقليمية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والجامعة العربية، والمؤسسات الإسلامية وحقوق الإنسان “للتدخل من أجل إيقاف استمرار هذه الجرائم وسفك الدماء البريئة في اليمن الشقيقة.

قد يعجبك ايضا