الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات الشعبية والإجتماعية والقوافل الغذائية والإنسانية والحكومية ليوم أمس الخميس 5/14/ 2020م في عدد من المحافظات

الإطلاع على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة

طلع مسئول الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور إدريس المساوى مع مسئول العزل الصحي بالمحافظة الدكتور عادل قاسم على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بهيئة المستشفى الجمهوري العام.

وخلال الزيارة وبرفقة مدير عام التموين الطبي بالهيئة الدكتور آدام الهادي، أكد الزوار على ضرورة تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس والإلتزام بالإرشادات الصحية وتوجيهات اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة.

وأشار الجميع إلى ضرورة تضافر الجهود وتطبيق الإجراءات الوقائية والتعاطي مع التعليمات الصحية من منطلق المسئولية الدينية والوطنية والإخلاقية.

توزيع هدايا نقدية وعينية للجرحى المعاقين في حجة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة بالشراكة مع جمعية مستقبل اليمن لرعاية وتأهيل المعاقين والمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية مشروع توزيع هدايا عينية ونقدية لمعاقي الجيش واللجان الشعبية.

وفي التدشين أشاد نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده صالح عامر بدور هيئة الزكاة وبصماتها في تكريم الجرحى وتلمس أوضاعهم عرفاناً بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.

وأكد أن تضحيات الجرحى والمعاقين، أثمرت عزة وانتصارات في مختلف ميادين الوغى دفاعاً عن سيادة الوطن وكرامة أبنائه .. منوها بمعنويات الجرحى ومكانتهم في نفوس المجتمع.

فيما أوضح نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي هادي الملاهي، أن المشروع يستهدف 740 من الجرحى المعاقين .. معتبرا تقديم هذه الهدايا أقل واجب تقديرا لتضحياتهم البطولية التي سطروها دفاعا عن الوطن.

ولفت إلى أن توزيع الهدايا العينية والنقدية للجرحى والمعاقين تأتي ضمن اسهامات هيئة الزكاة وحرصها على توسيع خارطة مشاريعها الانسانية خصوصا في شهر رمضان .. مبيناً أن الاهتمام بالجرحى وأسر الشهداء، يمثل أولوية في ظل التحديات التي تمر به

مغادرة 85 وافدا مراكز الحجر الصحي بمدينة صعدة

غادر 85 وافداً مراكز حجر صحي بمدينة صعدة بعد انتهاء فترة الحجر والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

وخلال المغادرة حث الطاقم الصحي بمركز الحجر الصحي بالمدينة جميع المغادرين الحفاظ على الكروت التي تم تسليمها لهم أثناء مغادرتهم من مركز الحجر تجنباً لحجزهم في أي نقاط أمنية أخرى.

فيما ثمن المغادرون بجهود الطاقم الصحي القائم على مركز الحجر الصحي بالمدينة في توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم خلال فترة الحجر وتطبيق الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

تدشين توزيع ٥٥٠٠ سلة غذائية للمرابطين وأسر الشهداء والجرحى بتعز

دشنت السلطة المحلية بمحافظة تعز امس الخميس  توزيع ٥٥٠٠ سلة غذائية متنوعة للمرابطين في جبهات العزة والشرف، وأسر الشهداء والجرحى والمقدمة من مؤسسة يمن ثبات ومؤسسة التكافل وعدد من فاعلي الخير.

وفي التدشين بحضور وكيل محافظة تعز حامس الحباري ومدير مكتب قائد المنطقة الرابعة العميد علي الشرفي وعضو مجلس الشورى محمود بجاش ومدير عام الشئون الإنسانية القاضي أحمد المساوى، عبر وكيل محافظة تعز إسماعيل شرف الدين عن تقديره لكل الجهود التي بذلت لدعم ومساندة رجال الرجال الذين يذودون بأرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة الوطن… مؤكداً أن أبطالنا المجاهدين والشهداء والجرحى مهما قدمنا لهم فلا يمكن الإيفاء بما قدموه ويقدموه في الميدان في سبيل الدفاع عن الوطن.

ودعا الوكيل شرف الدين الجميع إلى تقديم الدعم ومساندة أسر المرابطين والشهداء والجرحى، عرفاناً بتضحياتهم .

 

عمليات الطوارئ تدشن البرنامج التشاركي لتعقيم ورش الأسواق والأحياء بالعاصمة صنعاء

دشنت غرفة عمليات الطوارئ باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بأمانة العاصمة أمس بحي المجد بمديرية الصافية المرحلة الأولى من البرنامج التشاركي للتعقيم والرش المستدام في الأسواق والأحياء بالأمانة.

واعتبر نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، تدشين البرنامج خطوة مهمة لتعزيز الإجراءات الوقائية الصحية بأمانة العاصمة والمحافظات لمكافحة وباء كورونا.

ودعا إلى المضي في المسار التشاركي المجتمعي للرش والتعقيم حفاظاً على صحة المجتمع .. منوها بجهود قيادة أمانة العاصمة والمجالس المحلية وعقال ومشائخ الأحياء في مكافحة وباء كورونا، بتخصيص خزانات المواد التعقيمية المطابقة للمواصفات العلمية.

كما دعا رجال المال والأعمال والتجار بأمانة العاصمة والمحافظات إلى المساهمة في توفير خزانات ومرشات التعقيم على مستوى الأحياء والحارات ليستفيد منها الجميع.

فيما أشار أمين العاصمة رئيس اللجنة الفنية حمود عُباد وعضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة خالد المداني إلى أن اللجنة الفنية وغرف عمليات الطوارئ واللجان المتخصصة تبذل جهوداً كبيرة في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من وباء كورونا.

ولفتا إلى أن البرنامج التشاركي المجتمعي سيتم تعميمه على مستوى الأحياء والحارات، وأوضحا أن الخزانات تحتوي على مادة الكلور، ستكون متاحة للجميع لاستخدامها بالأحياء والحارات للتعقيم والرش للمنازل والحارات.

ودعا عٌباد والمداني القطاع الخاص إلى المساهمة المجتمعية في توفير خزانات بالأحياء فيما ستوفر أمانة العاصمة المواد المعقمة لخزانات المياه.

بدوره أشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين إلى أن البرنامج التشاركي يأتي ضمن برامج اللجنة الفنية لمكافحة وباء كورونا بأمانة العاصمة.

وذكر أن البرنامج التشاركي يهدف لتوفير مواد الرش والتعقيم المطابقة للمواصفات الصحية وجعله في متناول أفراد وفئات المجتمع .. داعياً المواطنين إلى التقيد ولالتزام بالتوجيهات الوقائية الصحية لمواجهة وباء كورونا.

ولفت شرف الدين إلى أن أمانة العاصمة ستعمل على توفير مواد التعقيم للخزانات .. مبيناً أن أمانة العاصمة تم تقسيمها إلى مئات المربعات بالمديريات والحارات، تديرها لجان مجتمعية وتعمل على الحماية والوقاية الصحية من جائحة كورونا.

في حين أكد رئيس لجنة الإعلام والتوعية والتثقيف المجتمعي ناصر الكاهلي ومدير مديرية الصافية ناجي الشيعاني، سعي أمانة العاصمة من خلال البرنامج لتوفير خزانات مياه بالأحياء والحارات والأسواق، تحتوي على مياه معقمة ومطهرة ضمن الاشتراطات الصحية المعتمدة.

ونوها باهتمام قيادة أمانة العاصمة ومتابعتها المستمرة للإجراءات الاحترازية الصحية التي تضمن حماية المواطنين.

حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي وعضو المكتب الإشرافي بالأمانة إسماعيل الجرموزي وعدد من أعضاء غرف عمليات الطوارئ والمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية الصافية.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء الجنيد وأمين العاصمة وعضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة المداني على سير الإجراءات الاحترازية بسوق شميلة ومستوى تطبيق البرنامج التشاركي للتعقيم والرش في السوق.

واستمع الجنيد وعٌباد والمداني ومعهم رئيس غرفة عمليات الطوارئ عبدالوهاب شرف الدين من مدير مديرية السبعين محمد الوشلي ومنسقي المبادرة التشاركية نشوان الزيدي وخالد الصمدي إلى مدى تفاعل القطاع الخاص مع أعمال البرنامج التشاركي.

رافقهم خلال الزيارة وكيل الأمانة علي اللاحجي وعضو المكتب الإشرافي بالأمانة إسماعيل الجرمزي وعدد من المعنيين.

 

اختتام مسابقة الشهيد القائد الرمضانية للقرآن الكريم بالحديدة

اختتمت بمحافظة الحديدة امس الخميس مسابقة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للقرآن الكريم وعلومه للعام1441ه‍جرية، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.

تنافس في المسابقة على مدى عشرة أيام، 104 حافظاً وحافظة لكتاب الله من مختلف المحافظات في حفظ المصحف كاملا.

وفي الاختتام أشاد القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم بجهود قيادة مكتب الأوقاف واللجنة المنظمة في إنجاح المسابقة للعام الجاري وعلى مدى الأعوام الماضية لتخريج دفعة من حفظة كتاب الله، ما يؤكد الإهتمام بنشر القرآن وتعاليمه.

نوه بحرص السيد القائد على تعلمه وتعليمه لأبناء الأمة سيما فئة الشباب .. مشيراً إلى أن ما جسده أبناء الوطن من ثبات وعزيمة في الدفاع عن الوطن يعود إلى قوة تمسكهم والتزامهم بدينهم وفي المقدمة تمسكهم بالقرآن الكريم وتعاليمه الذي يحثهم على بذل التضحية والفداء لنصرة قضايا الأمة والانتصار لدعوة الحق لمواجهة أعداءها.

فيما أكد وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني دلالات المسابقة التي تحيي في النفوس ثقافة القرآن وإعادة مجدها وتأريخها لإعلاء كلمة الله ونشر العدالة والمساواة بين الناس والدفاع عن حقوقهم.

ودعا إلى التمسك بكتاب الله وتعاليمه التي ترسخ القيم العظيمة التي خصها المولى عز وجل في أبناء اليمن.

وفي الاختتام بحضور نائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ووكيلا المحافظة أحمد البشري وعلي أحمد قشر ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومشرف الوحدة الثقافية عبد السلام الصليحي، أوضح مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة سليمان الفقيه أن المسابقة السنوية لهذا العام تميزت عن المسابقات الماضية بمشاركة نخبة من حفظة المصحف كاملا من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن المسابقة السنوية تهدف للتعريف بمعاني القرآن الكريم ونهج المسيرة القرآنية التي وضع لبنتها الأولى الشهيد القائد .. لافتاً إلى أهمية إضطلاع الجميع بدورهم في دعم ومساندة جهود المكتب للنهوض بالعمل الدعوي والإرشادي وتنمية موارد الأوقاف .

وفي ختام الحفل، تم تكريم الفائزين والفائزات في المسابقة بالشهادات التقديرية والجوائز المالية.

تدشين توزيع مساعدات عيدية لأسر الأسرى بصعدة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بالشراكة مع مؤسسة أحرار اليمن لرعاية أسر الأسرى والمفقودين امس مشروع توزيع المساعدات العيدية النقدية لأسر وأبناء أسرى الجيش واللجان الشعبية بصعدة.
وفي التدشين أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض إلى أن المشروع الذي يستهدف أسر وأبناء وذوي الأسرى بصعدة، يأتي ضمن المشاريع الإنسانية للهيئة العامة للزكاة ومؤسسة أحرار اليمن، بما يخفف من معاناة أسر الأسرى وأبناء الشهداء.
ولفت إلى أن رعاية أبناء الأسرى مسؤولية الجميع حتى لا يشعرون بالحاجة .. منوها بدور الهيئة العامة للزكاة وفرعها بصعدة وجهودها في إيصال الزكاة إلى مستحقيها.
من جانبه أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة محمد علي قيلي إلى أن المشروع يأتي ضمن اهتمام الهيئة العامة للزكاة بأسر وأبناء الأسرى والذين يستحقون جلّ الرعاية.
ودعا التجار والمزارعين إلى دفع ما عليهم من زكوات إلى مكاتب الهيئة في كافة المناطق..مثمنا دور قيادة المحافظة وتعاونها وكذا مؤسسة أحرار اليمن وجهودها في رعاية أسر وأبناء وذوي الأسرى
حضر التدشين مندوب عن مؤسسة أحرار اليمن وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الهيئة.

فرق الكهرباء تواصل أعمال صيانة الشبكة الوطنية وتشغيل المحولات

تواصل الفرق الفنية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة ومناطقها بأمانة العاصمة، أعمال الصيانة للشبكة الوطنية وتشغيل محولات الكهرباء في مناطق ومديريات الأمانة.

وأوضح مصدر بغرفة عمليات وزارة الكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ( أن الفرق الفنية عملت على تشغيل محول الكهرباء في إطار المنطقة الثانية بحارات شارع عشرين والخط الدائري من جوار الجامعة القديمة ومدرسة أسماء وجوار جامع هائل الغربي وجزء من حارة الذيبة وشارعي الستين الغربي و24 شمال كلية الطيران ومدخل حي السنينة.

وأشار إلى تشغيل محولات الكهرباء في إطار المنطقة الثانية لتغذية حي المسلخ وجولة الثلاثين وماجل الدمة والنور والفتح وأحياء الظليمي والجرداء والجبجب وبيت معياد غربي بير عبيد وشارع 45.

وذكر المصدر أن الفرق الفنية عملت على تشغيل محولات الكهرباء في إطار المنطقة الرابعة، لتغذية حارات شارع الجزائر باتجاه معهد أكسيد ونواكشط حتى تقاطع حي المحروقات ومدرسة عذبان وحي المنظمات وجوار منظمة الصحة العالمية وجوار مشروع النظافة بالستين الجنوبي إلى معسكر النقل.

ولفت إلى أن الفرق واصلت تشغيل محولات الكهرباء في إطار المنطقة الأولى لتغذية التيار الكهربائي لمنطقة التحرير بالشارع الرئيسي وتحديداً من مبنى البنك المركزي اليمني وخلف المبنى شارع الأدوية، وشارع القيادة أمام بوابة مبنى التوجيه المعنوي حتى نافورة وزارة الدفاع.

ودعت وزارة الكهرباء والطاقة المواطنين، الاتصال بخدمة الجمهور في حال وجود بلاغات أو شكاوى أو استفسارات على الرقم 8000144

وأهابت بالراغبين إيصال التيار الكهربائي في الحارات المذكورة، التوجه إلى مناطق الكهرباء المختصة لمراجعتها وإدخال خدمة التيار الكهربائي .. مؤكدة أنه سيتم إدخال خدمة التيار الكهربائي إلى مناطق أخرى وبشكل يومي.

 

تدريب 500 من منتسبي الأجهزة الأمنية بصعدة للوقاية من فيروس كورونا

اختتمت بمحافظة صعدة دورة تدريبية استهدفت 500 ضابط وصف وجنود من منتسبي وزارة الداخلية بالمحافظة للوقاية من فيروس كورونا.
وأوضح رئيس لجنة الخدمات الطبية والإجتماعية بوزارة الداخلية المكلفة بالنزول الميداني لمحافظة صعدة الدكتور عبدالله بن دحان أن نزول اللجنة، يأتي ضمن توجيهات قيادة وزارة الداخلية للنزول إلى المحافظات لتدريب منتسبي الأجهزة الأمنية وتعزيز الوعي في أوساطهم.
وأكد استمرار اللجنة في تدريب منتسبي وزارة الداخلية بالمحافظة بما في ذلك القائمين على الإصلاحيات المركزية في مختلف المحافظات.
وكانت اللجنة زارت المنافذ الحدودية ومداخل المحافظة، وتم توزيع مستلزمات الحماية الشخصية والمعقمات لمنتسبي وزارة الداخلية المرابطين بالمراكز والنقاط الأمنية.

تدشين توزيع ٥٥٠٠ سلة غذائية للمرابطين وأسر الشهداء والجرحى بتعز

دشنت السلطة المحلية بمحافظة تعز  توزيع ٥٥٠٠ سلة غذائية متنوعة للمرابطين في جبهات العزة والشرف، وأسر الشهداء والجرحى والمقدمة من مؤسسة يمن ثبات ومؤسسة التكافل وعدد من فاعلي الخير.

وفي التدشين بحضور وكيل محافظة تعز حامس الحباري ومدير مكتب قائد المنطقة الرابعة العميد علي الشرفي وعضو مجلس الشورى محمود بجاش ومدير عام الشئون الإنسانية القاضي أحمد المساوى، عبر وكيل محافظة تعز إسماعيل شرف الدين عن تقديره لكل الجهود التي بذلت لدعم ومساندة رجال الرجال الذين يذودون بأرواحهم ودمائهم من أجل عزة وكرامة الوطن… مؤكداً أن أبطالنا المجاهدين والشهداء والجرحى مهما قدمنا لهم فلا يمكن الإيفاء بما قدموه ويقدموه في الميدان في سبيل الدفاع عن الوطن.

ودعا الوكيل شرف الدين الجميع إلى تقديم الدعم ومساندة أسر المرابطين والشهداء والجرحى، عرفاناً بتضحياتهم .

 

تدشين توزيع العيدية والمعرض المجاني لكسوة أبناء الشهداء في مديرية القفر بإب

 

قد يعجبك ايضا