الحقيقة ترصد أبرز الأنشطة والفعاليات ليوم أمس الثلاثاء في عدد من المحافظات

تواصل النزول الميداني لمساجد أمانة العاصمة للتأكد من الإجراءات الاحترازية لكورونا

يواصل مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة حملة النزول الميداني لمختلف مساجد الأمانة للتأكد من مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتفقد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر،، على سير أعمال الرش والتعقيم في الجامع الكبير بالروضة ومساجد المنصور، والقرابة والصحابة بدارس بمديرية بني الحارث وجامعي الأسطى والأمام علي بمديرية شعوب، ومسجدي الفسيل، والتوفيق بمديرية الثورة على ومستوى الإجراءات الاحترازية بتلك المساجد.

واستمع من أئمه تلك المساجد والمختصين إلى شرح، عن أعمال الرش والتعقيم للمساجد وكذا الاحتياجات اللازمة من مياه وإنارة ومطهرات ومرشات وأدوات نظافة وغيرها بشكل دائم لتجنب الإصابة من وباء كورونا.

وحث مدير مكتب الأوقاف والإرشاد عامر القائمين على المساجد والمختصين بضرورة تطبيق التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف ومكتبها بالأمانة والتي تكفل منع حدوث اي انتقال أو عدوى بفيروس كورونا من شخص لآخر وتكثيف أعمال النظافة والتعقيم الدوري لجميع المساجد.

ونوه بأهمية دور التوعية الإرشادية من قبل الخطباء لتوجيه المصلين وحثهم على الاهتمام الشديد بالنظافة واصطحاب سجادة شخصية للصلاة وتجنب لمس الاشياء العامة وعدم الازدحام عند مداخل وخارج المساجد، والتعقيم المستمر لدور العبادة.

وأكد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد أن الحملات مستمرة وستشمل معظم المساجد للتأكد من مدى التزام أئمة المساجد والمختصين فيها بتطبيق الارشادات والضوابط الخاصة بالمصلين للوقاية من وباء كورونا.

صندوق النظافة والتحسين بصعدة يكرم 130 عاملا من موظفيه

كرم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صعدة  مائة وثلاثين من العمال والمشرفين والفنيين من موظفيه بصعدة .

وفي التكريم أشار محافظ صعدة محمد جابر عوض، إلى أن عمال النظافة والمشرفين والفنيين يستحقون التكريم من الجميع لما يبذلونه من جهود كبيرة خصوصا مع انتشار وباء كورونا وفي ظل استمرار العدوان الحصار.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مظهر المدينة الذي حاول العدوان تشويهها بتدمير المرافق والمنشآت الحيوية.

ودعا المحافظ عوض ، المواطنين إلى التعاون مع عمال النظافة كون النظافة مسؤولية الجميع .. لافتا إلى أن النظافة سلوك يبدأ من الأسرة.

وفي التكريم بحضور وكيل المحافظة عبدالله القاسمي، أكد مدير صندوق النظافة بالمحافظة محمد البعداني، الحرص على تحسين أوضاع منتسبي الصندوق.. منوها باهتمام قيادة المحافظة بالعمال والمشرفين والفنيين بالصندوق .

تدشين توزيع معونات مالية لأسر وأبناء الأسرى بمحافظة إب

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن ، توزيع معونات مالية لأسر وأبناء الأسرى والمفقودين.

وخلال تدشين توزيع المساعدات التي تستهدف 337 أسرة بواقع 25 ألف ريال لكل أسرة، أكد مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة، أن أسر وأبناء الأسرى والمفقودين سيحظون بكل الرعاية والاهتمام عرفانا بتضحياتهم.

أكد التينة أن عملية الصرف تأتي ضمن مشروع الزكاة في مصارفها الثمانية الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة.

وشدد مدير فرع هيئة الزكاة، على ضرورة اضطلاع المكلفين بالمسئولية في إخراج ما عليهم من زكاة وتسليمها لفروع هيئة الزكاة بمركز المحافظة والمديريات.

بدورهم عبر ذوي وأسر الأسرى، عن الشكر لهذه اللفتة الإنسانية تجاههم.. مؤكدين الإستعداد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

تدشين توزيع زكاة الفطر على الفقراء بمحافظة صنعاء

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني  توزيع زكاة الفطر على الفقراء بمديريات المحافظة وتقديم المساعدات النقدية والعينية لأسر الأسرى والجرحى.

وفي التدشين ثمن أمين عام المجلس المحلي جهود الهيئة العامة للزكاة لإيصال الزكاة لمستحقيها وتخفيف معاناة ذوي الأسرى والجرحى.

وأكد حرص قيادة المحافظة على التعاون مع الهيئة وتذليل الصعوبات التي تواجهها بما يكفل أيصال الزكاة لمستحقيها.. مثمنا دعم مؤسسة التكافل لأسر الأسرى والجرحى.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الغولي، إلى أنه سيتم توزيع زكاة الفطر على 18 الف و593 أسرة فيما يستفيد 716 أسرة من أسر الأسرى والجرحى من المساعدات العينية والنقدية.

حضر التدشين مدير مديرية خولان فيصل الهيال وأمين عام محلي بني حشيش إبراهيم الجيلاني وعدد من مدراء فروع الزكاة بالمديريات.

مؤسسة التكافل توزع كسوة عيد الفطر على نزلاء الإصلاحية بعمران

شنت مؤسسة التكافل الاجتماعية التنموية الخيرية بمحافظة عمران ، توزيع كسوة عيد الفطر على نزلاء الإصلاحية المركزية بالمحافظة.

وفي التدشين، أشار وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة إن مشروع كسوة عيد الفطر الذي تتبناه المؤسسة يستهدف 539 سجيناً بالإصلاحية المركزية.

وأشاد الوكيل بالمبادرة الإنسانية لمؤسسة التكافل في مساعدة النزلاء الذين يعيشون أوضاع صعبة.

وثمن وكيل محافظ عمران جهود كل من ساهم في دعم كسوة العيد للسجناء .. داعيا رجال المال والأعمال إلى الإسهام في مساعدة النزلاء والأسر المحتاجة.

حضر التدشين مدير الإصلاحية المركزية الرائد حبيب الحوري.

 

تدشين توزيع زكاة الفطر على الفقراء بريمة

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة ، مشروع توزيع زكاة الفطر على الفقراء بالمحافظة تحت شعار ” الزكاة في مصارفها “.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية مشروع توزيع زكاة الفطر لتحسين الأوضاع المعيشية للفقراء والمساكين والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل المرحلة الراهنة.

ونوه وكيل المحافظة بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للزكاة لتحصيل الموارد الزكوية وتوزيعها في مصارفها الشرعية الثمانية.

وحث اللجان المكلفة على توزيع الزكاة، على إيصال زكاة الفطر لمستحقيها بما يخفف من معاناة الفقراء والمحتاجين في مختلف مديريات المحافظة.

فيما أوضح مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري أن إجمالي المستحقين لزكاة الفطر على مستوى مديريات المحافظة ثمانية آلاف و٤٤٤ أسرة بمبلغ إجمالي ١٢٦مليون و٦٠٠ ألف ريال.

واعتبر تدشين توزيع زكاة الفطر ثمرة جهود قيادة هيئة الزكاة وحرصها على أن تصرف الزكاة في مصارفها.

حضر التدشين نائب مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة علي الوعيق وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

محافظ عمران يزور المطبخ الخيري الذي تقيمه مؤسسة دعم وإسناد الإنسانية

زار محافظ محافظة عمران فيصل جعمان ومعه وكيل المحافظة أمين فراص  الثلاثاء المطبخ الخيري الذي تقيمه مؤسسة دعم وإسناد الإنسانية.

وخلال الزيارة اطلع المحافظ على وجبات العشاء الذي توزعه مؤسسة دعم وإسناد الإنسانية لأكثر من 300 أسرة يوميا بدعم ذاتي من المؤسسة.

وقدم المحافظ الشكر لكل أعضاء المؤسسة والشباب الذين يقومون بهذه الأعمال التطوعية والخيرية .

من جانبه شكر وكيل المحافظة أمين فراص مؤسسة دعم وإسناد لما تبذله من أعمال خيرية وإنسانية تجاه المواطن الفقير لتغطية احتياجاته.

ودعا جميع المؤسسات المحلية ومنظمات المجتمع المدني ان يحذوا حذو مؤسسة دعم وإسناد في دعم مثل هذه المجالات التي تعبر عن العمل الإنساني والخيري .

وقد ثمن رئيس مؤسسة دعم وإسناد سامي حسين رعناء زيارة محافظ عمران ووكيل المحافظة للمطبخ الخيري… مشيرا إلى ان مؤسسة دعم وإسناد مؤسسة تراعي وتتلمس احتياجات المجتمع فبالأمس أقامت المؤسسة حملات توعية من جائحة فيروس كورونا والذي كان عددهم 120 متطوع وقد وصلوا إلى أكثر من 1500 منزل فقد قاموا بتوزيع الملصقات ومعدات النظافة والتعقيم لكل منزل .

مضيفا أن المؤسسة في بداية الشهر الكريم كانت تستهدف 170 أسره واليوم وصل العدد إلى 300 أسرة

تدشين توزيع زكاة الفطر بمحافظة ذمار

دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني  مشروع توزيع زكاة الفطر للعام 1441 هجرية تحت شعار ” أغنوهم في هذا اليوم”.

يستهدف المشروع الذي ينفذه فرع الهيئة العامة للزكاة 26 ألف حالة من الأسر الأشد فقرا والأكثر احتياجا وفقاً لمعايير مصارف الزكاة بمبلغ 424 مليون و960 ألف ريال.

وفي التدشين بحضور عضو مجلس النواب علي شمر، أشاد الوكيل أول المروني بجهود فرع هيئة الزكاة في تحصيل وتوزيع الموارد الزكوية في مصارفها التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم.

ولفت إلى أهمية فريضة الزكاة في إعانة الفقراء والمساكين وتعزيز التكافل ومعالجة قضايا المجتمع وفي مقدمتها الفقر والفساد.

وحث وكيل محافظة ذمار على مضاعفة الجهود في تحصيل الزكاة وإيصالها للمستحقين وفق مصارف الزكاة الشرعية كحق من حقوقهم التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع هيئة في توزيع الزكاة وفق مصارفها الشرعية.

وبين أنه تم تشكيل لجان وتحديد خمسة مراكز في كل مديرية لصرف الزكاة للحالات المستحقة حسب الكشوفات التي تم رفعها، بواقع 15 ألف ريال للحالة.

 

مغادرة 190 وافدا مركز الحجر الصحي بمدينة ذمار

غادر190 وافدا مركز حجر صحي بمدينة ذمار بعد انتهاء فترة الحجر الصحي واستكمال الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

وخلال مغادرتهم بحضور قائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي، أشاد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني بالتزام الوافدين بالإجراءات الاحترازية.

وأكد استمرار السلطة المحلية في تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة وباء كورونا، بما يسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

ولفت إلى أهمية الإلتزام بتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، لمواجهة كورونا حفاظا على سلامة المجتمع.

فيما دعا مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي الجميع إلى الإسهام في تعزيز الوعي بخطورة فيروس كورونا وأهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية لمواجهة هذا الوباء.

أمانة العاصمة تقر استمرار إغلاق الحدائق والمنتزهات

أقرت اللجنة الفنية لمكافحة فيروس كورونا بأمانة العاصمة إستمرار إغلاق الحدائق والمنتزهات خلال فترة إجازة عيد الفطر حتى إشعار آخر.

وأوضح أمين العاصمة رئيس اللجنة الفنية حمود عُباد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استمرار إغلاق الحدائق العامة والخاصة، يأتي في إطار تعزيز الإجراءات والتدابير الإحترازية والوقائية من فيروس كورونا وحرصاً على سلامة الزوار.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والبقاء في المنازل تنفيذاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

فيما أشار رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين إلى أن أكثر من 70 حديقة خاصة وعامة بالأمانة يرتادها أكثر من أربعة ملايين شخص خلال إجازة العيد، ما سيعرض حياتهم للخطر نظراً للتجمعات والإزدحام.

وشدد على أهمية التزام مدراء ومستثمري الحدائق والمنتزهات بتعليمات وقرارات اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة .. مؤكداً أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين.

 

 

قد يعجبك ايضا