الحقيقة ترصد أبرز الردود اليمنية على الجريمة الاميركية التي ادت لاستشهاد الفريق سليماني والمهندس

وزارة الخارجية تدين اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني

أدانت وزارة الخارجية بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ما قامت به الولايات المتحدة من اعتداء غادر وجبان بحق قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس قائد الحشد الشعبي.
وأكدت الوزارة أن ما ارتكبته أمريكا بحق هذين القائدين الكبيرين يعد مغامرة كبيرة من شأنها أن تزيد الأوضاع المتوترة في المنطقة سوءا.
واعتبرت أن مثل هذا الفعل الجبان يرقى إلى مستوى الأفعال الأكثر تهديدًا للسلم والأمن الدوليين ويكشف بكل وضوح عن حقد أمريكي مضاعف تجاه كل من ينحاز إلى القضايا العادلة للأمة الإسلامية المظلومة كما يكشف عن جهل مطبق إزاء احتساب العواقب بشأن استهداف قائدين بهذا الحجم.
وعبر ت الخارجية عن تعازي الجمهورية اليمنية لأسرتي الشهيدين الكبيرين ورفاقهما من الشهداء وللأشقاء حكومة وشعبا في الجمهورية الإسلامية في إيران وجمهورية العراق متمنيةً للجرحى الشفاء العاجل.

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: الرد السريع هو الحل على اغتيال سليماني والمهندس

 تقدم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي “بأحر التعازي لآية الله السيد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني والقيادة السياسية في العراق وإيران والشعبين العراقي والإيراني في استشهاد المجاهد الكبير الحاج قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس ورفاقهما.
وأدان عضو المجلس السياسي الأعلى في تغريدة له على الاغتيال، مؤكدا أن الرد السريع والمباشر في القواعد المنتشرة هو الخيار والحل.
وكانت القوات الأمريكية المحتلة للعراق قد اغتالت فجر الجمعة قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، عقب وصولة مطار بغداد أثناء قيامة بزيارة رسمية للعراق وذلك بأن شنت غارات جوية على الموكب بالقرب من المطار ما أدى إلى استشهاده ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي وأبو مهدي المهندس وعدد من المرافقين.

المكتبب السياسي لأنصار الله: اغتيال القائدين سليماني والمهندس جريمة حرب وأمن المنطقة مرهونٌ بطرد المحتل الأمريكي

أعتبر المكتب السياسي لأنصار الله ما قامت به الولايات المتحدة من اعتداء غادر وجبان بحق قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني والشهيد أبومهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي جريمة حرب على كل الأمة وعلى محور المقاومة وعلى القضية الفلسطينية.

وقال المكتب في بيان صادر عنه أمس، ” نبارك لإيران قيادة وشعبا وللحرس الثوري ذلك الوسام العظيم لمثل ذلك القائد الفذ الجسور الحاج قاسم سليماني.. كما نبارك للشعب العراقي وللحشد الشعبي فوز القائد والمجاهد الكبير الحاج أبو مهدي المهندس بوسام الشهادة”.

وأضاف البيان أنهُ باستشهاد البطلين معًا يقدمان نموذجا حيا عن عظمة الجهاد في سبيل الله وعن وحدة الجبهات والساحات.. مؤكداً أن دماء الشهداء ستطارد أمريكا.

وأشار البيان إلى أن أمن المنطقة واستقرارها مرهونٌ بالمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.

وفيما يلي نص البيان:-

بيان المكتب السياسي لأنصار الله

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾ صدق الله العلي العظيم

بعد رحلة طويلة من الجهاد ونصرة المستضعفين يفوز القائد والمجاهد الكبير قاسم سليماني بوسام الشهادة وبصحبته المجاهد الكبير أبو مهدي المهندس ورفاقهما جراء عدوان أمريكي غادر استهدفهم في العاصمة العراقية بغداد وبهذه العدوانية تكون الولايات المتحدة قد ارتكبت جريمة حرب على كل الأمة وعلى محور المقاومة وعلى القضية الفلسطينية، وسليماني الذي تظن واشنطن أنها تخلصت منه ستجده يطاردها بدمائه أعظم مما كان يطاردها أيام صولاته وجولاته.

إننا في هذا المقام ومن موقع المعرفة بأن الشهادة وسامٌ إلهي يتمناه كل مجاهد في سبيل الله نبارك لإيران قيادة وشعبا وللحرس الثوري ذلك الوسام العظيم لمثل ذلك القائد الفذ الجسور الحاج قاسم سليماني.

كما نبارك للشعب العراقي وللحشد الشعبي فوز القائد والمجاهد الكبير الحاج أبو مهدي المهندس بوسام الشهادة، وأمام افتقاد هذين البطلين نعزي الجميع وعائلتيهما الكريمتين، ونسأل الله أن يمنحهم الصبر ويُعظِمُ لهم الأجر.

إن البطلين باستشهادهما معًا يقدمان نموذجا حيا عن عظمة الإيمان بالله والجهاد في سبيله وعن وحدة الجبهات والساحات في مواجهة عدو واحد يتهدد الجميع، ولا بد أن يتصدى له الجميع بروحية البطل سليماني والبطل المهندس.

وأمام استشهاد مثل هؤلاء القادة لحري بشعوب المنطقة أن تدرك أن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلالها مرهونٌ بالمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي الآتي بكل عنجهيته وغطرسته ليقدم نفسه منقذا ومخلصا بينما هو الخطر الحقيقي والعدو اللدود للبشرية جمعاء.

رحم الله القائدين الشهيدين العظيمين ورفاقهما، ولا نامت أعين الجبناء الأمريكان والصهاينة وأعوانهم.

صادر عن المكتب السياسي لأنصار الله -صنعاء

يوم الجمعة ٨ جمادى الأولى ١٤٤١ هـ

الموفق ٣ يناير ٢٠٢٠ م

ناطق الحكومة: اغتيال سليماني والمهندس يكشف ارتباط أمريكا و”إسرائيل” بداعش والقاعدة

أدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بشدة الجريمة التي ارتكبتها أمريكا باستهداف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.

وأكد ناطق الحكومة في تصريح له ، أن هذه الجريمة تكشف الارتباط أمريكي الإسرائيلي بداعش والقاعدة، الذي كان لسليماني والمهندس دور كبير في دحرها في العراق وسوريا.

وأشار إلى أن هذه العملية الإجرامية تمثل اعتداء وانتهاك سافر لسيادة العراق.. مؤكدا الحق المشروع في الرد على هذا الاستهداف الإجرامي الغادر.

ونوه بموقف قائد فيلق القدس الشهيد سليماني في دعم المقاومة في فلسطين وسوريا والعراق.

ودعا إلى وحدة الصف في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وعلى راسها أمريكا والكيان الصهيوني التي تستهدف كل من يقف إلى جانب قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وعبر ناطق الحكومة، عن تعازي حكومة الإنقاذ الوطني للحكومة والشعب الإيراني والشعب العراقي باستشهاد سليماني والمهندس ورفاقهما.

 

رابطة علماء اليمن تدعو لإعلان الجهاد في سبيل الله لتحرير العراق مما تبقى من الاحتلال الإمريكي

أدانت رابطة علماء اليمن، بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها أمريكا باستهداف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.

وقالت الرابطة في بيان صادر عنها:”إن دماء هؤلاء الشهداء التي سفكها العدو الأمريكي غدرا ستكون بإذن الله كابوساً يؤرق الأمريكيين ودافعا لأحرار الأمة ومحور المقاومة للمضي قدما في دحر قوى الاحتلال وأنظمة العمالة حتى يمن الله تعالى بنصره على المستضعفين المجاهدين من عباده”.

وأكد البيان دعم ووقوف وتأييد الرابطة لحق الرد الأيراني والعراقي ضد العدو الأمريكي.. معبرة عن خالص “العزاء والمواساة وفي نفس الوقت بالتبريك لأسر الشهداء وللشعب الايراني والعراقي وقياداته تعتبر هذا الاستهداف استهداف لكل المجاهدين والمقاومين و الاحرار والشرفاء من أبناء الامة الإسلامية.

وفيما يلي نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل : (مِّنَ ٱلۡمُؤۡمِنِینَ رِجَالࣱ صَدَقُوا۟ مَا عَـٰهَدُوا۟ ٱللَّهَ عَلَیۡهِۖ فَمِنۡهُم مَّن قَضَىٰ نَحۡبَهُۥ وَمِنۡهُم مَّن یَنتَظِرُۖ وَمَا بَدَّلُوا۟ تَبۡدِیلࣰا) والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله الطاهرين ورضي الله عن أصحابه المنتجبين وبعد.:

فقد تابعت رابطة علماء اليمن العدوان الأمريكي الغادر الذي استهدف فجر اليوم قائد فيلق القدس الحاج قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق الحاج مهدي المهندس وأدى إلى استشهادهما مع رفاقهما بغارة طيران أمريكية.

إن رابطة علماء اليمن إذ تتقدم بالعزاء والمواساة وفي نفس الوقت بالتبريك لأسر الشهداء وللشعب الايراني والعراقي وقياداته تعتبر هذا الاستهداف استهداف لكل المجاهدين والمقاومين و الاحرار والشرفاء من أبناء الامة الإسلامية.

إن رابطة علماء اليمن تدين هذا العدوان الغادر وتؤكد على تضامنها ودعمها وتأييدها لحق الرد الأيراني والعراقي ضد العدو الأمريكي وتحث على إعلان الجهاد في سبيل الله لتحرير العراق مما تبقى من الاحتلال الإمريكي.

إن دماء هؤلاء الشهداء التي سفكها العدو الأمريكي غدرا ستكون بإذن الله كابوساً يؤرق الأمريكيين ودافعا لأحرار الأمة ومحور المقاومة للمضي قدما في دحر قوى الاحتلال وأنظمة العمالة حتى يمن الله تعالى بنصره على المستضعفين المجاهدين من عباده قال تعالى : (وَنُرِیدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِینَ ٱسۡتُضۡعِفُوا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ وَنَجۡعَلَهُمۡ أَئمَّةࣰ وَنَجۡعَلَهُمُ ٱلۡوَ ٰ⁠رِثِینَ)

رحم الله الشهداء رحمة الأبرار والذل والعار والنكال على الأعداء.

—– صادر عن ——

رابطة علماء اليمن

بتاريخ8 جمادى الأولى 1441 هجرية

الموافق 3يناير 2020م

 أحزاب اللقاء المشترك:تؤكد على حق محور المقاومة في الرد على اغتيال سليماني والمهندس

أكدت أحزاب اللقاء المشترك، على حق محور المقاومة في الرد على جريمة اغتيال الشهيدين قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

واعتبرت أحزاب اللقاء المشترك في بيان صادر عنها ، عملية الإغتيال تأتي في سياق الاعتداءات الأمريكية الصهيونية المستمرة بحق أحرار الأمة العربية والإسلامية.

وقالت “لقد كان القائد سليماني ورفيق دربه القائد أبو مهدي المهندس، النموذج الأرقى في الدفاع عن المستضعفين ومواجهة المستكبرين “.

وعبرت عن التعازي للشعبين الإيراني والعراقي ومحور المقاومة في استشهاد قائد فيلق القدس ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي إثر الاعتداء الأمريكي في بغداد

الملتقى الإسلامي: استهداف سليماني والمهندس انتهاك للمواثيق والمعاهدات الدولية

أكد الملتقى الإسلامي أن إقدام أمريكا على استهداف قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما بالعراق ، يُعد انتهاك لكل المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأشار الملتقى في بيان صادر عنه  إلى دور سليماني وقيادة وأفراد الحشد الشعبي في مواجهة مخططات أمريكا ودول الإستكبار والقضاء على إرهاب داعش في العراق والمنطقة.

ولفت البيان إلى أن أمريكا بهذا العدوان، فتحت كل الخيارات أمام قيادة محور المقاومة في الرد الموجع في الزمان والمكان المناسبين .. مؤكدا أن أمريكا بارتكابها هذه الجريمة، تتحمل المسؤولية الكاملة عن التداعيات التي ستحدث في المنطقة.

ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي: اغتيال سليماني والمهندس استهداف لمحور المقاومة

اعتبر ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي، اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، استهداف ممنهج لمحور المقاومة.

وأكد الملتقى في بيان صادر عنه، أن الاستهداف الأمريكي للقائدين سليماني والمهندس في بغداد انتهاك سافر لسيادة العراق.

وأشار إلى أن الرد الأمثل على هذا العدوان يتمثل في استهداف التواجد العسكري الأمريكي في العراق وغيره.

الشيخ المجاهد عبدالله الرزامي يدين إغتيال قوى الاستكبار لسليماني و المهندس

أدان الشيخ المجاهد عبدالله عيظة الرزامي، بشدة الجريمة التي ارتكبتها قوى الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي باستهداف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وقال الشيخ الرزامي في بيان صادر عنه ، “إن الشهيدين سليماني والمهندس قدماء أروع ملاحم البطولات في الدفاع عن الأمة ومقارعة قوى الاستكبار والهيمنة في المنطقة، ومن يقف وراءهم، وكانوا خلال مسيرتهم الجهادية شجعان ثائرون، يأبوا الضيم ويرفضوا الذل والانكسار، واستمروا في مضمار الجهاد بعزيمة لا تلين وقوة لا تقهر، وكانوا المثل الأعلى في البسالة والإقدام والسعي المستمر لإعلاء كلمة الله تعالى ونصرة المستضعفين والدفاع عن أوطانهم”.

وأكد البيان الوقوف إلى جانب أحرار الأمة العربية والإسلامية في محور المقاومة وكافة بلدان المنطقة في معركة الكرامة والاستقلال والحرية، وإفشال كل مؤامرات العدو، حتى تحقيق النصر المبين.

وفيما يلي نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل في محكم كتابه “ولا تحسبنّ الذين قُتِلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون  بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون”.

ببالغ الحزن وعظيم الأسى، نتقدم إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، قيادةً ودولةً وشعباً، وإلى الشعب العراقي المسلم والأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها، بالتعازي والمواساة، في استشهاد قائد فيلق القدس، المجاهد قاسم سليماني، والمجاهد أبو مهدي المهندس ورفاقهما المجاهدين رحمة الله عليهم أجمعين، الذين ارتقوا إلى جوار ربهم إثر الهجوم العدواني الغاشم من قبل الشيطان الأكبر أمريكيا على أرض عربية إسلامية.

لقد سطّر الشهيد ورفاقه أروع ملاحم البطولات في الدفاع عن الأمة ومقارعة قوى الاستكبار والهيمنة في المنطقة، ومن يقف وراءهم، وكانوا خلال مسيرتهم الجهادية شجعان ثائرون، يأبوا الضيم ويرفضوا الذل والانكسار، واستمروا في مضمار الجهاد بعزيمة لا تلين وقوة لا تقهر، وكانوا المثل الأعلى في البسالة والإقدام والسعي المستمر لإعلاء كلمة الله تعالى ونصرة المستضعفين والدفاع عن أوطانهم.

إنه لمصدر اعتزاز للأمة أن يصطفي الله عظماءها شهداء في سبيله وهم يواجهون أعتى الطغاة وقادة الإفساد في الأرض، ويدافعون بدمائهم وأرواحهم عن مقدّساتها واستقلالها أمام المستكبرين ويتصدون للعدو الأمريكي والإسرائيلي، في الوقت الذي تسعى فيه قوى الارتهان إلى إرضاء حزب الشيطان بكل ما أوتيت من قوة وثروات، وهو ما يرفع من شأن شهداء الأمة الذين رفع الله شأنهم ومكانتهم  عنده.

وكما كان جهاد الشهداء ونضالهم وعطاؤهم، لا يتوقف في سبيل الله حتى يثمر نصراً، فإن استشهادهم سيكون أعظم تأثيراً وأبلغ نصراً وسيكون وبالاً على من سولت لهم أنفسهم  ارتكاب هذه الجريمة، وإن دماءهم الطاهرة لن تذهب هدراً، بل ستكون الطوفان الذي يقتلع عروش الطغاة والمستكبرين في العالم أجمع.

وإننا إذ ندين هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوى الاستكبار والإجرام الأمريكي والإسرائيلي على أرض عربية مستقلة، فإننا نؤكد وقوفنا إلى جانب أحرار أمتنا في محور المقاومة وكافة بلدان المنطقة في معركة الكرامة والاستقلال والحرية، وإفشال كل مؤامرات العدو، حتى تحقيق النصر المبين.

نسأل الله أن يرحم الشهيد سليماني ورفاقه وكافة الشهداء الأبرار، وأن يشافي الجرحى، وأن ينصر المجاهدين الأبطال، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان والثبات، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

التلاحم القبلي يدين جريمة اغتيال سليماني والمهندس

أدان مجلس التلاحم الشعبي القبلي جريمة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما في بغداد بغارة أمريكية.

واعتبر المجلس في بيان صادر عنه ، هذه الجريمة استهدافا لشعوب الأمة العربية الإسلامية.. داعيا قبائل وعشائر العراق إلى إعلان النفير العام لدحر قوى الغزو والاحتلال.. مؤكدا على أهمية توحيد صف الأمة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

مكون اشتراكيون ضد العدوان يدين جريمة اغتيال سليماني والمهندس

أدنت قيادة مكون اشتراكيون ضد العدوان، جريمة اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما بالعراق.

وأكد مكون اشتراكيون ضد العدوان في بيان صادر عنه ، أن هذه الجريمة التي أقدمت عليها أمريكا ستكون نقطة تحول في مسار انتصار محور المقاومة وإنهاء تواجد أمريكا في المنطقة.

وأشار البيان إلى  دور الشهيدين سليماني والمهندس في مواجهة الهيمنة الأمريكية ومطامعها.

 

 

قد يعجبك ايضا