الحقيقة ترصد أبرز ردود الفعل الإيرانية تجاه عملية اغتيال قائد فيلق القدس ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي

 

الرئيس الإيراني حسن روحاني: لا شك أن الثأر سيطال امريكا المجرمة

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني انه لاشك ان انتقام العملية الاجرامية باغتيال القائد قاسم سليماني سيطال اميركا المجرمة.

وورد في برقية تعزية وجهها روحاني بهذه المناسبة اليوم الجمعة: « الَّذِینَ آمَنُوا وَ هاجَرُوا وَ جاهَدُوا فِی سَبِیلِ اللَّهِ بِأَمْوالِهِمْ وَ أَنْفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِنْدَ اللَّهِ وَ أُولئِکَ هُمُ الْفائِزُونَ ».

وكتب روحاني: إن استشهاد الفريق قاسم سليماني وعدد من القادة الآخرين لاسيما المجاهد الكبير أبومهدي المهندس على يد اميركا المعتدية والمجرمة بعث الحزن والاسى في قلوب جميع أبناء الشعب الايراني وشعوب المنطقة وسيزيد من عزيمة الشعب الايراني العظيم والشعوب المتحررة الاخرى في الصمود ومجابهة الاطماع الاميركية والدفاع عن المبادئ الاسلامية.

وعدّ هذه العملية الخبيثة والجبانة مؤشرا آخر على عجز اميركا وضعفها في المنطقة بالتأكيد وتشدد مشاعر الشعوب الاخرى في المنطقة بالكراهية تجاه هذا النظام العدواني الذي انتهك جميع المبادئ والقواعد الانسانية والقوانين الدولية بهذا العدوان البربري والهمجي يعد وصمة عار اخرى على جبين هذا النظام.

وأعرب عن ثقته ببقاء راية الكرامة والثبات التي رفعها هذا الشهيد الشامخ خفاقة على يد المقاتلين المسلمين واستمرار نهج الايثار والمقاومة بمزيد من القوة، مشدداً ان الشعب الايراني وشعوب المنطقة ستثأر من اميركا المجرمة بسبب ارتكابها لهذه الجريمة النكراء.

وندّد روحاني هذه العملية الوحشية واصفا الخدمات التي قدمها هذا القائد المغوار لايران الشامخة بالرائعة والخالدة ولامثيل لها في سوح الدفاع عن وحدة اراضي البلاد ومكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة.

وعزّى قائد الثورة والقائد العام للقوات المسلحة الايرانية وأبناء الشعب الايراني والحرس الثوري وأنصاره وذويه لاسيما اسرته الكريمة داعيا الله برفعة المرتبة لهذا الشهيد العظيم وأصحابه.

 

السيد علي خامنئي : المجرمون سيواجهون انتقاما قاسيا

عزى  السيد علي خامنئي باستشهاد قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني.

واشار السيد الخامنئي في بيان الى  ان الشهيد قاسم سليماني رمز دولي للمقاومة وكل عشاق المقاومة سيطالبون بدمه، واضاف انه على كافة الاصدقاء والاعداء أن يعلموا أن خط المقاومة سيتواصل باندفاع أكبر وأن النصر الحاسم سيكون حليفه.

وشدد السيد الخامنئي على  ان المجرمين الذين تلطخت أيديهم بدم الشهيد سليماني ودماء بقية الشهداء في اعتداء ليلة امس سيواجهون انتقاما قاسيا.

واليكم نص بيان التعزية لقائد الثورة الاسلامية آي الله السيد علي خامنئي لمناسبة استشهاد اللواء الحاج قاسم سليماني.

بسم الله الرحمن الرحيم

الشّعب الإيراني العزيز!

ها قد حلّق لواء الإسلام العظيم وشامخ القامة إلى السماوات. لقد عانقت ليلة أمس أرواح الشهداء الطيّبة روح قاسم سليماني الطاهرة. إنّ سنوات من الجهاد الخالص والشّجاع في ساحات مقارعة شياطين وأشرار العالم، وأعوام من تمنّي الشّهادة في سبيل الله بلّغت أخيراً سليماني العزيز هذه المنزلة الرّفيعة إذ سُفكت دماؤه الطاهرة على يد أشقى أفراد البشر على وجه الأرض. إنّني أتقدّم بأسمى آيات التبريك لصاحب العصر والزّمان بقية الله الأعظم (أرواحنا فداه) ولروحه الطاهرة وأعزّي الشّعب الإيراني. لقد كان نموذجاً بارزاً للناهلين من فيض الإسلام ومدرسة الإمام الخميني، فقد أمضى جُلّ عمره بالجهاد في سبيل الله. الشّهادة كانت جزاء مساعيه الحثيثة طوال كلّ هذه الأعوام. سوف لن يتوقّف عمله ونهجه برحيله بحول وقوّة من الله ولن يبلغ طريقاً مسدوداً، لكنّ الانقام الشّديد سيكون بانتظار المجرمين الذين تلوّثت أيديهم القذرة بدمائه ودماء سائر شهداء حادثة الليلة الماضية. الشهيد سليماني شخصيّة مقاومة دوليّة وإنّ جميع محبّيه يطالبون بالثأر لدمائه. فليعلم جميع الأصدقاء-والأعداء أيضاً- أنّ نهج الجهاد في المقاومة سيستمرّ بدوافع مضاعفة وأنّ النّصر الحاسم سيكون حليف مجاهدي هذا المسار المبارك. فقدان قائدنا المضحّي والعزيز مرير لكنّ استمرار النّضال وتحقيق النّصر النهائي سوف يكون أشدّ مرارة على القتلة والمجرمين.

سوف يُكرّم الشعب الإيراني اسم وذكرى الشهيد رفيع الشأن اللواء قاسم سليماني والشهداء الذين كانوا معه خاصّة مجاهد الإسلام الكبير السيّد أبومهدي المهندس وإنّني أعلن الحداد في البلاد لثلاثة أيّام وأتقدّم بأسمى آيات التبريك والعزاء لزوجته الكريمة وأبنائه الأعزّاء وسائر أقربائه.

السيّد علي الخامنئي

مجلس صيانة الدستور الايراني: الاعتداء الامريكي لن يبقى دون رد

أكد امين مجلس صيانة الدستور الايراني آية الله احمد جنتي أن الاعتداء الاميركي باغتيال القائد سليماني لن يبقى دون رد وعلى أعداء البشرية ان یفهموا ان نهج هذا الشهيد الشامخ مستمر.

وأعرب الشيخ جنتي في بيان برقية وجهها صباح  الجمعة بمناسبة استشهاد قائد قوة القدس مع عدد من قادة ومقاتلي الحشد الشعبي، عن حزنه لاستشهادهم .

ووصف الشهيد سليماني بأنه كان طيلة اربعين عاماً من عمر الجمهورية الاسلامية الايرانية متواجدا في ساحة الجهاد والمقاومة باستمرار ولم يتخل لحظة واحدة عن الكفاح بدءً منذ حرب السنوات الثمانية (التي شنها النظام العراقي السابق في عقد الثمانينات) وانتهاءً بمجابهة التكفيريين وداعش لذلك لن تنسى بطولات هذا القائد المتفاني في سبيل الاسلام منذ ان كان قائدا للفرقة 41 كرمان اثناء حرب السنوات الثمانية وقيادة جبهة المقاومة في مواجهة داعش والارهابيين صنيعة اميركا.

وعزّى الشيخ جنتي الامام صاحب العصر والزمان (عج) والامام الخامنئي والشعب الايراني وأسرته وجنود جبهة المقاومة باستشهاد القائد الشجاع لقوة القدس في  الحرس الثوري على يد اميركا المجرمة والارهابية

 

وزير الدفاع الايراني: سننتقم لدماء الشهيد سليماني من جميع المجرمين

اكد وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي ان ايران ستنتقم لدماء الشهيد الفريق قاسم سليماني من جميع المجرمين.

ووصف وزير الدفاع في بيان بمناسبة استشهاد الفريق قاسم سليماني، بانه جندي الولاية والامة الاسلامية ومجاهد في سبيل الله والحارس الشجاع لامن ايران والمنطقة،  وسعى من اجل اعلاء كلمة الله والدفاع عن كيان الثورة والبلدان الاسلامية، وتحققت امنيته في نيل الشهادة.
العميد حاتمي: مما لا شك فيه ، أن هذه الجريمة البشعة، التي هي دليل قوي على نذالة الشيطان الأكبر، اميركا الناهبة للعالم، ودعمها الذي لا يرقى إليه الشك للإرهابيين في المنطقة والعراق، سيتم الرد عليها بشكل مدمر، وسننتقم للدماء التي سفكت ظلما من جميع منفذي ومرتكبي هذه الجريمة.

 

المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني يتعهد بالانتقام من أمريكا في الوقت والمكان المناسبين

توعّد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، مساء الجمعة، بالانتقام من الولايات المتحدة الأمريكية بعد الجريمة التي ارتكبتها باستهداف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.

وقال بيان للمجلس أوردته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، إن “الهجوم الاجرامي على الفريق سليماني، كان أكبر خطأ إستراتيجي للولايات المتحدة في منطقة غرب آسيا، وأن الادارة الأميركية لن تفلت بسهولة من تداعيات حساباتها الخاطئة”. وأضاف البيان أن “على المجرمين أن يترقبوا انتقاما قاسيا في الوقت والمكان المناسبين”.

وأشار مجلس الأمن القومي الإيراني إلى أنه “ناقش مختلف أبعاد الحادث”، وانه “اتخذ قرارات بشأن التعامل مع (اغتيال سليماني)”، وأوضح أن “الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية كافة عواقب هذه المغامرة الإجرامية”.

وأضاف البيان أن “اغتيال سليماني سيجعل إيران أكثر تصميما وعزما على مواصلة استراتيجية المقاومة الفعالة”، وأن “خط المقاومة سيستمر بدوافع أقوى بعد الاغتيال”.

وركز البيان على النقاط الأساسية التالية:

  • على الولايات المتحدة الأمريكية أن تنتظر انتقام إيران الساحق في المكان والزمان المناسبين
  • إيران ستواصل خط الجهاد والمقاومة بعزم أكبر ومن دون مواربة
  • اغتيال قاسم سليماني والقادة الكبار برفقته جاء انتقاما لـ”داعش” والإرهاب التكفيري في سوريا والعراق
  • امتزاج دماء القادة الإيرانيين والعراقيين مؤشر على الارتباط الوثيق بين الشعبين العراقي والإيراني الذي لن يضعف في المستقبل
  • قاسم سليماني فخر وعزة ليس للإيرانيين فحسب بل لكل المسلمين والمستضعفين في العالم
  • استشهاد هذا القائد المقاوم خسارة كبيرة للعالم الإسلامي والشعب الإيراني
  • كلما سقط لواء من يد مقاتل سيحمله مقاتل آخر
  • على من ابتهجوا لجريمة اغتيال سليماني أن يعلموا أن هكذا عملية عمياء ستضاعف من سياسة المقاومة الفاعلة التي تنتهجها إيران بلا تراجع
وزير الامن الايراني: الرد بالمثل والانتقام من أميركا حق مشروع
 
أكد وزير الامن الايراني محمود علوي أنّ الرد بالمثل والانتقام من أميركا حق مشروع لقاء اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني.
وأشار علوي، في كلمته المتلفزة مساء الجمعة، الى اغتيال قائد فيلق القدس، موضحاً: ان هذا الهجوم الاميركي جاء بسبب الفشل والاحباط الذي أصاب سياساتها.
ووصف الاستهداف الاميركي للقائد سليماني ورفاقه بالهمجي والبربري والوحشي.
وعدّ الهجوم الاميركي إرهابا حكوميا وعملا حربياً اسفر عن استشهاد قائد عسكري رفيع المستوى مايجعل الرد بالمثل والانتقام حقاً مشروعاً.
وأكد ان جميع القوانين الدولية والعالم تمنح حق الرد على اميركا حيال اعتدائها لكلا البلدين ايران والعراق.
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف:استهداف الفريق سليماني تصعيد خطير للغاية
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الجمعة، إن الارهاب الأميركي الدولي واستهداف الفريق سليماني تصعيد خطير للغاية يتسم بالحماقة وواشنطن تتحمل كل تداعياته.
ردود أفعال غاضبة ومهددة بالانتقام في الأوساط الإيرانية على جريمة اغتيال قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس
الرئيس الإيراني حسن روحاني هدد أميركا المعتدية والمجرمة بالانتقام؛ مؤكدا ان راية العزة والصمود التي حملها سليماني ستبقى مرفوعة.
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد ان الجريمة تصعيد خطير ويتسم بالحماقة؛ وشدد ظريف على أن واشنطن ستتحمل كامل تداعيات مغامراتها المارقة وإرهابها الدولي؛ وأن إيران ستسخر جميع طاقاتها لتنفيذ قرارات المجلس الاعلى للامن القومي الايراني لاجبار واشنطن على تحمل مسؤولياتها.
وهدد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف واشنطن بأن الرد على عملية الاغتيال سيكون مروعا.

قائد القوة البرية لحرس الثورة:

على الارهابيين الاميركيين وعملائهم أن ينتظروا ردا قاسيا

أكد قائد القوة البرية لحرس الثورة الاسلامية العميد محمد باكبور ان على الارهابيين الجناة الاميركيين وعملائهم ان ينتظروا الرد القاسي وثأر ابناء الامام الخميني (رض) وقائد الثورة الاسلامية .
واعرب العميد باكبور في بيان عن تعازيه باستشهاد الفريق قاسم سليماني وقال ان على اعداء الاسلام وعلى راسهم اميركا المجرمة ان يعلموا ان كل عشاق محور المقاومة ورفاق درب الشهيد قاسم سليماني سيواصلون مشوار هذا المجاهد في سبيل الله بايمان وعزيمة راسخة واندفاع اكثر من السابق وعلى الارهابيين الجناة الاميركيين وعملائهم ان ينتظروا ردا قاسيا وانتقاما شديدا من قبل ابناء الامام الخميني قدس سره وقائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي .
وقدم العميد باكبور التعازي الى صاحب العصر والزمان والى قائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني وذوي الشهيد الفريق قاسم سليماني باستشهاد قائد قوة فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية الذي بذل جهودا حثيثة ومباركة خلال اربعين عاما من حياته الشريفة والمباركة في مواجهة الظلم والإرهاب العالمي بقيادة اميركا والمجرمة والصهيونية العالمية ودفاعا عن الإسلام وقيم الثورة الإسلامية حتى نال درجة الشهادة على يد اشقى الارهابيين الاميركان.
رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران آية الله صادق آملي لاريجاني:اغتيال سليماني سيشدد عزائم المجاهدين في جبهة المقاومة
أدان رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران آية الله صادق آملي لاريجاني الجريمة الاميركية باغتيال القائد قاسم سليماني ووصفها بالحمقاء وستشدد عزائم المجاهدين في جبهة المقاومة بنهج مكافحة الاستكبار .
وعدّ آملي لاريجاني، في برقية تعزية وجهها الجمعة بمناسبة استشهاد قائد فيلق القدس الحاج قاسم سليماني، هذه الجريمة التي ارتكبتها الحكومة الاميركية الارهابية والمجرمة بالوحشية والحمقاء وانها ستشدد من عزيمة المجاهدين في جبهة المقاومة في الثبات على نهج مقارعة الاستكبار العالمي وازالته من الوجود قريباً.
ووصف الشهيد قاسم سليماني بالمجاهد العظيم الذي تحققت أمنيته في انضمامه الى ركب شهداء الاسلام والثورة الاسلامية بعد عمر قضاه بالجهاد ومجابهة الاستكبار العالمي بقيادة اميركا المجرمة.
وعزّى الامام صاحب العصر والزمان (عج) وقائد الثورة الاسلامية والشعب الايراني الأبي وجميع أنصار ومقاتلي جبهة المقاومة واسرة الشهيد الشامخ، معرباً عن حزنه وألمه باستشهاده.

 

نائب القائ العام للحرس الثوري العميد علي فدوي: استشهاد سليماني سيعطي حافزا أقوى للحرس الثوري
أكد نائب القائد العام للحرس الثوري العميد علي فدوي، ان استشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس سيعطي حافزا أقوى للحرس الثوري، وسنشهد انتصارات كبرى في المستقبل.
وضمن اشارته الى استشهاد الفريق قاسم سليماني، قال العميد فدوي في مقابلة مع قناة خبر الايرانية: انتظر القائد سليماني 40 عاما لنيل الشهادة، وافتخر باني كنت قرابة 40 عاما الى جانب الحاج قاسم سليماني بصفة حارس للثورة الإسلامية.
واضاف نائب القائد العام للحرس الثوري: ان قائد الثورة وفي بيانه بمناسبة استشهاد الحاج قاسم سليماني ، اعطى وعودا احدها الانتصار المؤكد للمجاهدين في سبيل الله، وهذا الوعد هو من دواعي سرور جميع انصار الثورة والمجاهدين في سبيل الله، وكذلك ضرورة مواصلة نهج الجهاد والمقاومة.
وتابع قائلا: ان قائد الثورة اكد أيضا إن العداء الأمريكي للثورة استمر 40 عاما وأنه قد فشل في تلك السنوات الأربعين والثورة الإسلامية انتصرت.
واكد ان شهادة الفريق سليماني ستزيد من عزم الحرس الثوري وسنشهد انتصارات كبيرة ان شاء الله.
ومضى قائلا: ان الفريق سليماني كان مستعدا للشهادة دوما، وكان يشعر بانه متخلف عن رفاقه الشهداء خرازي وهمت وكاظمي.
وزارة الامن الإيرانية: قواتنا ستعاقب الإرهابيين الأمريكيين علی أفعالهم
أعلنت وزارة الامن الإيرانية أن قوات الإمام العصر(ع) ستعاقب الإرهابيين الأمريكيين علی أفعالهم.
علی وقع استشهاد قائد قوات القدس التابعة لحرس الثورة الإسلامية الفريق قاسم سليماني أصدرت وزارة الامن الإيرانية بيانًا کالتالي: إن جنود إمام العصر المجهولين في الامن الإيراني يجددون العهد مرة أخری مع الشهداء بأنهم سيرفعون راية الشهادة الحسينية حتی سقوط راية الکفر والإلحاد والنفاق وأنهم لن يتغافلوا لحظة واحدة عن نضالهم الدؤوب في سبيل الله وسيعاقبون الإرهابيين الأمريکيين الهمجيين على أفعالهم.
واعربت وزارة الامن عن تعازيها باستشهاد الحاج قاسم سليماني وقالت إن جبهة المقاومة الإسلامية لن تدع الانجاس القذرين الذين تلطخت ايديهم بدماء الابرياء والمظلومين بالعالم بان يهنأوا وستقطع أيديهم القذرة عن المنطقة .
واكدت وزارة الامن في بيان لها ان الشهادة على يد الاميركان المجرمين مفخرة كبيرة للفريق قاسم سليماني وبالتاكيد لن تبقى هذه الجريمة بدون رد وان الاستكبار العالمي ومن خلال هذه الجرائم قد كشف اكثر عن دعمه للارهابيين الذين هددوا العالم الاسلامي .
وشدد البيان ان على الشيطان الاكبر (اميركا) واياديه ان يعلموا ان امتزاج الدماء الطاهرة لشهداء ايران والعراق الذين لم تكن جريرتهم سوى القضاء على داعش ربيبة اميركا، ستعزز الوحدة والتلاحم الابدي بين الشعبين الايراني والعراقي.
واكد البيان ان على الاعداء ان يعلموا ان مكان الشهيد قاسم سليماني لن يبقى خاليا وان القادة الشامخين لجبهة المقاومة سيملؤون مكان هؤلاء الشهداء الكرام وسيواصلون السير على درب هذا الشهيد السعيد.
واستشهد قائد فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية في ايران الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس في عدوان اميركي غادر على بغداد.
رئيس السلطة القضائية في ايران آية الله ابراهيم رئيسي: جبهة المقاومة ستنتقم لدم الشهيد
اكد رئيس السلطة القضائية في ايران آية الله ابراهيم رئيسي، ان جبهة المقاومة ستنتقم لدم الشهيد قاسم سليماني أشد انتقام.
واعتبر آية الله رئيسي ان الولايات المتحدة اضافت ورقة سوداء جديدة الى تاريخها الاسود من خلال استهدافها لجندي الولاية والقائد الحاج قاسم سليماني.
وتابع قوله ان جبهة المقاومة وبرغم ماالم بها من حزن على شهادة الحاج قاسم سليماني ورفيقه ابو مهدي المهندس، إلا أن خطوات الفخر لهؤلاء القادة سيتردد صداها على مدى التاريخ، ومع كل قطرة من دمائهم النقية ، فإن المئات من قاسم سليماني سينهضون في المنطقة والعالم حتى تزيل تلك الدماء النوم من عيون حكومة الإرهاب الأمريكية والإرهاب الدولي في جميع أنحاء العالم.
ومن خلال هذا العمل الوحشي، وضعت الولايات المتحدة حداً لحياتها الشريرة في المنطقة، ولا شك أن قوات جبهة المقاومة ستنتقم لدماء الحاج قاسم.

خطيب الجمعة في طهران آية الله احمد خاتمي:

الاميركان لن ينعموا بالراحة في العالم

أكد خطيب الجمعة في طهران آية الله احمد خاتمي ان الاميركيين لن ينعموا بالراحة في العالم بعد ارتكابهم جريمة اغتيال القائد قاسم سليماني.

وقال خاتمي: إن هذا القائد استشهد في سن الـ 63 عاما وقد دخل سوح الجهاد منذ سن الـ 24 عاما حيث أمضى 40 عاماً من عمره الشريف في جبهات الحق.

واضاف: ان اسم القائد قاسم سليماني اقترن بالجبهات وسوح الجهاد وقد بلغ أعتاب الشهادة مرات عديدة الا ان الله اراد له أن يبقى على قيد الحياة ليشارك في تدمير تنظيم داعش الارهابي في هذه المرحلة الحساسة من التاريخ الاسلامي.

ولفت الى ان سليماني كان يأمل بنيل الشهادة لاسيما في أيامه الاخيرة وقد طلب من قائد الثورة أن يدعو له بالشهادة حيث عاش بأمل أن يحقق هذا الهدف حيث تأسى بأمير المؤمنين الامام علي عليه السلام.

ووصف امام جمعة طهران استشهاد سليماني بالمؤلم وعدّه جندياً لأهل البيت وفاطمة الزهراء والامام الحسين عليهم السلام، منوهاً الى انه كان يقيم في منزله بكرمان /جنوب شرق/ مجالس العزاء لمصابهم.

 رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني:

الشعب الايراني لن يغض الطرف أبدا عن دم الشهيد سليماني ورفاقه الابطال.

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، أن الشعب الايراني لن يغض الطرف أبدا عن دم الشهيد سليماني ورفاقه الابطال.

وافاد لاريجاني في بيان له ، ان هذا القائد المقتدر والمحبوب، هو فخر جميع الايرانيين الذين يتوقون إلى الاستقلال واعلاء شأن البلاد، وفي نهاية المطاق قدم دماءه الزكية في هذا الطريق، واستشهد وعرج الى اعلى عليين على يد اشقى الاشقياء في العصر الحالي، النظام الاميركي المجرم السفاك.

واكد لاريجاني انه يتعين على النظام الاميركي الخبيث ان يعلم ان الشعب الايراني الأبي قدم لحد الآن العديد من ابنائه الاعزاء من اجل حفظ كرامته وشموخه واحد هؤلاء الرجال العظام الشهيد قاسم سليماني، لكن هذا الشعب لن يمر مرور الكرام ولن يتخلى مطلقا عن دماء ابطاله، كما حدث مع جرائم الشاه المقبور وصدام المعتدي مرتزقة اميركا الاذلاء.

وأضاف، اليوم ، فان النظام الأميركي هو النظام الأكثر كرها في العالم، وان النظام الاستكباري يعلم بانه بمثل هذه الجرائم لن يتمكن من النيل من العزيمة الراسخة للمجاهدين العظام الذين نشأوا في حضن الشعوب المسلمة.

واضاف لاريجاني: ان الشهيد قاسم سليماني مثال ساطع لاصحاب العزيمة الصلبة والذين ترعرعوا في مدرسة الإسلام، وكان قد أمضى كل شبابه الطاهر وتعبده في جبهات الشرف والكرامة، دفاعا عن الوطن والجمهورية الإسلامية، حتى آخر لحظات حياته في طريق مواجهة الاشقياء التكفيريين والارهابيين المجرمين ، وفي جبهة الشرف هذه حقق امنيته القديمة وهي التضحية بحياته في سبيل الله والجهاد في سبيل الله.

واكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، ان الصف المتين للراغبين في طريق الجهاد ونيل الشهادة في الجمهورية الاسلامية والحرس الثوري وجميع القوات المسلحة الايرانية، هو بنيان مرصوص سيواصل المسيرة النورانية للشهيد قاسم سلماني وباقي شهداء الاسلام والثورة

القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية اللواء عبد الرحيم موسوي:

هجوم اميركا الارهابي لن يمر دون رد

اکد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية اللواء عبد الرحيم موسوي في بيان اصدره  الجمعة اثر استشهاد الفريق قاسم سليماني، ان الهجوم الارهابي والبربري لاميركا المجرمة يعد مؤشرا بارزا على الطبيعة الارهابية للادارة الاميركية، ولن يمر دون رد بالتأكيد.

موسوي في بيانه ان هذا العمل الارهابي للمجرمين الخبثاء سيؤدي الى تعزيز جبهة المقاومة أكثر من ذي قبل.

كما وصف اللواء موسوي في بيانه الفريق الحاج قاسم سليماني بانه “كان قائدا مرفوع القامة باسلا ومجاهدا دؤوبا ولم تكن مثوبته عند الله سوى أن خلع عليه حلة الشهادة”.

وتقدم اللواء موسوي بتعازيه لصاحب العصر والزمان (عج)، ولقائد الثورة الاسلامية، والشعب الايراني العظيم، والبواسل الغيارى في الحرس الثوري، والمجاهدين في جبهة المقاومة باستشهاد هذا المجاهد في سبيل الله.

وشدد اللواء موسوي: اننا نعلن للمجرمين بأن الهجوم الارهابي والبربري لاميركا المجرمة يعد مؤشرا بارزا على الطبيعة الارهابية للادارة الاميركية، وانه لن يمر دون رد بالتأكيد

 

هيئة اركان الجيش الايراني تتوعد قتلة سليماني برد قاس

توعدت هيئة الاركان العامة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية المتورطين باستشهاد الفريق سليماني بانتقام قاس يجعلهم يندمون على ما قاموا به.

وكانت هيئة الاركان العامة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية قد اصدرت بيانا بمناسبة استشهاد قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني وصفت فيه العملية الاجرامية للنظام الاميركي باستهداف القائد سليماني بانها ارهابية.

كما اكدت الهيئة انه كان لدى الشهيد قاسم سليماني دورا مشهودا ولابديل له في مقارعة الارهاب وجماعات التكفير من اتباع امريكا المجرمة.

ولفتت الهيئة الى ان الشعب العراقي هو بنفسه كان شاهدا على التضحيات الجسام ونشاطه الدؤوب الى جانب الحشد الشعبي في مواجهة الارهابيين والتكفيريين، وقد امتزجت دماء العراقيين والايرانيين في الذود عن الاسلام على ارض العراق.

وضمن تجديدها لعهد الالتزام بمبادئ وقيم الامام الراحل واهداف قائد القوات المسلحة الامام الخامنئي تؤكد هيئة الاركان العامة للجيش الايراني بانها ستضرب بصلابة في وجه الاستكبار الاميركي وجرثومة الفساد للكيان الصهيوني.

وشددت هيئة الاركان العامة بانه يتعين على الذين اصدروا اوامر هذه الجريمة النكراء ان يتوقعوا الرد القاسي الذي سيجعلهم يندمون على فعلتهم.

متحدث الحكومة الايرانية علي ربيعي: سليماني كان حاميا وسندا للمضطهدين
اكد متحدث الحكومة الايرانية علي ربيعي ان اسم الشهيد قاسم سليماني مثل عنصرا ودافعا لتحدي الارهاب.
اكد ذلك متحدث الحكومة الايرانية في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر “: ان قاسم سليماني يمثل ثروة رمزية للايرانيين ولطالما اصبح اسمه مظهرا لمواجهة الارهاب وعدم الامان وكان حاميا للمضطهدين والبؤساء والمستضعفين.
واضاف علي ربيعي: مما لاشك فيه ان احرار العالم والذين يقارعون الظلم ليس في ايران فحسب بل في جميع انحاء العالم سيردون على الظلمة.
كما عبر متحدث الحكومة الايرانية عن تهانينه وتعازيه بشهادة القائد سليماني وقال بانه كان من اشد المتلهفين لتحقيق مقام الشهادة الرفيع، مضيفا بان الرد لن يكون بعيدا.
رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية حسام الدين آشنا : اميركا تجاوزت الخطوط الحمراء
اكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية حسام الدين آشنا بان اميركا باغتيالها قائد قوات “القدس” التابعة للحرس الثوري اللواء قاسم سليماني قد تجاوزت الخطوط الحمراء.
العالم – ايران
وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب آشنا صباح الجمعة: ان ترامب بمغامرته هذه ادخل اميركا في الظروف الاقليمية الاخطر.
واضاف: ان من يتجاوز الخطوط الحمراء عليه ان يتحمل تداعيات ذلك.
كما قدمت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المراة والاسرة معصومة ابتكار تعازيها باستشهاد اللواء سليماني وكتبت في تغريدة لها: اعزي باستشهاد القائد البطل قاسم سليماني الذي وقف سدا منيعا امام الارهاب والتطرف.
وكان قائد قوات “القدس” اللواء قاسم سليماني قد استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس في هجوم بمروحيات اميركية حين خروجهما من مطار بغداد فجر  الجمعة.

 

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي:سننتقم من اميركا انتقاما شديدا

ردا على استشهاد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني اعلن امين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي ان ايران ستنتقم بشدة من اميركا.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني محسن رضائي: ان اللواء قاسم سليماني إلتحق بإخوته الشهداء لكننا سننتقم من اميركا انتقاما شديدا.

واضاف محسن رضائي: ان الولايات المتحدة كلما توغلت في العداء ضد ايران كلما سقطت اكثر في الوحل

 

قد يعجبك ايضا