الدور السلبي والمشبوه للأمم المتحدة في مواجهة عملية احتلال ونهب ثروات #اليمن ،وعلاقتها بالمبادرة المنبطحة.* بقلم المحامي عبدالوهاب الخيل

14 اغسطس 2017م

في الوقت الذي تتحدث فيه الأمم المتحدة عبر مندوبها #ولد_الشيخ عن تسليم #ميناء_الحديدة ليكون تحت إشرافها ورقابتها ، وكذلك #مطار_صنعاء .

فإن بقية المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية محتلة من قبل قوى تحالف العدوان ، وتعجز الأمم المتحدة حتى عن الرقابة عليها او اصدار تصريح استنكار بشأنها..بما يفضح دور الامم المتحدة الخادم لتلك القوى في غزو #اليمن ونهب ثرواته وقتل وتشريد وحصار ابنائه.

فأين هو موقف #الامم_المتحدة من التصرفات التي تقوم بها دولة #الامارات التي شاركتها #امريكا في بسط نفوذها على كل الموانئ والمنافذ البحرية والمنشئات الغازية والنفطية في جنوب وشرق #اليمن دون ان يكون للامم المتحدة اي رد فعل او حتى تصريح يدين ويستنكر مافعلته #الامارات ،التي زعمت بإنها شاركت في الحرب لانقاذ اليمنيين من الانقلابيين المجوس الروافض الايرانيين ، ثم يتضح بعد ذلك بإنها تنفذ مشروع استعماري في المناطق التي يصفونها بالمحررة وتنهب ثرواتها .

لماذا لم تطالبها بإخلاء تلك الموانئ والمنشئات كي تكون تحت الاشراف والرقابة المباشرة من الأمم المتحدة خصوصاً وان ثروات الشعب اليمني التي يفترض ان تكون مصدراً لرفد البنك المركزي اليمني ولحل مشكلة المرتبات ، تنهب من قبل دول تحالف العدوان ، على مرئي ومسمع من المجتمع الدولي بالكامل .

ومن الشواهد التي تثبت بان مطار عدن محتل من قبل الاماراتيين ويستغل في تمويل ودعم التنظيمات الإرهابية ، فقد منعت #الإمارات طائرة محملة بالنقود حسب زعم هادي وحكومته بالنزول الى مطار #عدن ، والتفسير الوحيد لذلك التصرف ان الامارات لم تمنع طائرة نقود من الهبوط وانما كانت شحنة اسلحة مرسلة من #السعودية للتنظيمات الإرهابية الموالية لها في عدن وبقية محافظات الجنوب لاستهداف الاماراتيين في اطار حرب المصالح .

فلماذا لم تطلب الامم المتحدة الاشراف عليه وتضعه تحت رقابتها !!!

الا يجعل كل ما سبق ذكره مجرد التفكير في تسليم الموانئ والمنافذ البرية والبحرية التي لم تصلها ايادي الغزو والعبث السعودي الامريكي الإماراتي للأمم المتحدث جريمة خيانة عظمى.

ولما كان الحال كذلك فلماذا قامت الكتلة البرلمانية المؤتمرية بإصدار مبادره منبطحة تدعو وتناشد الأمم المتحدة بالاشراف والرقابة على المنافذ البرية والبحرية والجوية اليمنية ؟!!!!!.

قد يعجبك ايضا