السلطة المحلية بالبيضاء تنظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف

نظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء اليوم فعالية خطابية وثقافية تدشينا لأنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية أكد محافظ البيضاء عبدالله ادريس، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية والتمسك بما جاء به سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى عظمة الرسالة الإلهية في إخراج الناس من الظلمات إلى النور بميلاده صلى الله عليه وآله وسلم .. مبيناً أن العدوان يحاول إبعاد الشعب اليمني عن هويته وإيمانه.

ولفت المحافظ إدريس إلى دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وعلاقة أبناء اليمن الوثيقة بالرسول الأعظم .. داعيا الجميع إلى التفاعل في إقامة الفعاليات النوعية ومشاركة مختلف القطاعات في إحياء هذه المناسبة بما يليق بمكانة صاحبها.

وحث على ضرورة استغلال المناسبة من خلال التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع ومد يد العون للمحتاجين والمعسرين ومواكبة هذه المناسبة العظيمة بأعمال الخير والإحسان.

وخلال الفعالية بحضور وكلاء المحافظة صالح المنصوري وأحمد السيقل وعبدربه العامري وأحمد الشيبه ومحمد الوحيشي وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أكد عضو علماء رابطة اليمن محمد السقاف أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء للرسول ومكانته في قلوب اليمنيين وتمسكهم بسيرته العطرة .

وأشار إلى أن المناسبة تجسد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق، موضحا أن إحياء هذه المناسبة الدينية ليست بدعة كما تروج لها الأنظمة العميلة، إنما رسالة للأمة للنهوض بواقعها والسير على منهج المصطفى صلوات الله عليه وآله.

من جانبه أكد أمين عام جامعة البيضاء الدكتور محمد العنسي أن الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني بحاجة ماسة للرجوع إلى حياة الرسول واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية لطلاب مدرسة أبو ذر الغفاري العلمية عبرت عن مكانة المناسبة في وجدان اليمنيين خاصة والإسلام عامة .

قد يعجبك ايضا