المحافظات اليمنية تُحيي الذكرى السنوية للشهيد

 

أقيمت عدة فعاليات وانشطة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في مختلف المحافظات وفاءاً وعرفاناً لما قدمه الشهداء من تضحيات وتأكيدا على استكمال مشوار الشهداء.

البداية من صنعاء حيث شهدت عدد من مديريات محافظة صنعاء افتتاح معارض متعددة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وسط مظاهر الاعتزاز بعطائهم.

أبناء همدان تدافعوا للحديث على شهدائهم تفاخرا بينهم بالتضحية، وغير بعيد مديرية سنحان التي شهدت زخما واسعا في عدد من المناطق، حيث وقفت الهيئة النسائية بمنطقة حزيز أمام تضحيات شهداء المديرية في معرض احتوى على صورهم، في ذات الوقت الذي افتتح أبناء المربع الغربي في المديرية معرض شهدائهم بحضور واسع لأسر الشهداء، في هذه الأثناء زار أهالي وادي الأجبار وقاع الحباب المعرض الذي افتتح بالمنطقة في ظل تجديد المضي في دروبهم.

وتراصفت حرائر بني مطر بجوار التضحية، على رياض شهداء المديرية وقفت الحرائر لإعلان المضي في العطاء دون أي تهاون، فيما كان أبناء البطحة يقصون شريط افتتاح معرض شهداء المنطقة وذكراهم لديهم تعمدها الدماء.

وتستمرُّ فعالياتُ الذكرى السنويةِ للشهيدِ في العديدِ من مناطقِ محافظةِ صعدة بالتزامنِ مع ارفادِ جبهاتِ القتالِ بقافلةٍ من أبناءِ مديريةِ مجز شمالَ صعدة للمرابطينَ دفاعًا عن الأرضِ والعرض.

مدينة صعدة هي الاخرى تحتفل بحلول مناسبة ذكرى الشهيد بوسائل عديدة، رغم الدمار الذي خلفه العدوان، وقد جهز المعدون معارضا لصور الشهداء في الشوارع وعلى بقايا الأبنية المدمرة.

وفي ذمار أقيمت عدة فعاليات وانشطة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في مختلف مديريات المحافظة وفاءاً وعرفاناً لما قدموه الشهداء من تضحيات وتأكيدا على استكمال مشوار الشهداء.

 

وتواصلا لفعاليات الاحتفاء بذكرى الشهيد السنوية شهدت مدينة حجة زيارات رسمية ومجتمعية لأسر الشهداء ومعارض الصور واعادة تأهيل حديقة الالعاب اكراما لأبناء الشهداء.

وفي محافظة حجة أيضا افتتح صباح اليوم في مديرية المحابشة معرضا مركزيا لصور الشهداء لمديريات منطقة الشرفين عرفانا وتعظيما لتضحيات الشهداء

ودشّنت محافظةُ إب أسبوعَ الشهيدِ بفعالياتٍ متنوعةٍ وزياراتٍ لروضات ِالشهداءِ وأسرِهم.

وأٌقام طلاب كلية التربية الرياضية جامعة صنعاء ومنتخب نجوم أمانة العاصمة مباراة رياضية في سياق الأنشطة والفعاليّات التي تُقام على شرف إحياء الذكرى السنوية للشهيد

وأحيا الجانبُ النسائيُّ بمديرية ِرازح غربَ محافظةِ صعدة ذكرى الشهيدِ في وقفةٍ تضامنيةٍ مع الجيش واللجان ِالشعبيةِ وقد اكدنَ سيرهنَّ على دربِس الشهداء.   حضر التدشين مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية عاطف مصلي.

    إلى ذلك قام محافظ صنعاء حنين محمد قطينة ومعه مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار وقيادة السلطة المحلية بمديرية همدان بزيارة روضة الشهداء بمنطقة بيت نعم بالمديرية ووضع أكليل الزهور وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

قد يعجبك ايضا