اليمن: أطلاق عدد من الصواريخ الباليستية على أهداف في منطقة أمّ الرشراش المحتلة

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، يوم الجمعة، استهداف أم الرشاش في فلسطين المحتلة بعدد من الصواريخ الباليستية.

وأكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان له، أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للعدوانِ والحصارِ، نفذتِ القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية وبعونِ اللهِ تعالى عملية عسكرية ضدّ أهداف محددة للعدوِّ الإسرائيليّ في منطقة أمّ الرشراش جنوبيّ فلسطين المحتلة وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ التأكيد على استمرارَها في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، وذلك استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ الحرِّ ونداءاتِ كلِّ الأحرارِ من أبناءِ أمتِنا العربيةِ والإسلامية.. كما أكدت أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية ضدَّ العدوِّ الصهيونيِّ في البرِّ والبحرِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وفي عمليات سابقة نجحت القوات المسلحة في إطلاق أكثر من 200 طائرة مسيرة وأكثر من 50 صاروخا باليستياً ومجنحاً باتجاه الكيان الإسرائيلي، تم تنفيذها في 12 عملية عسكرية ، منها ثلاث عمليات في أكتوبر 2023.  و6 عمليات في نوفمبر 2023م و 4 عمليات في ديسمبر 2023م، وكانت معظم الأهداف في ميناء ومنطقة أم الرشراش” إيلات”  في فلسطين المحتلة..

كما نفذت القوات البحرية اليمنية منذ بدء العمليات المساندة لغزة 21 عملية نوعية ضد 23 سفينة وبارجتين أمريكيتين، حيث تم استهداف  8 سفن أمريكية وبارجتين، كما تم خلال العمليات الاستيلاء على سفينة ” إسرائيلية ” واستهداف سفينتين تابعتين للعدو الإسرائيلي، إضافة لاستهداف سفينتين بريطانيتين . و10 سفن مرتبطة بالعدو الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا