اليمن في الصحافة العالمية : “اليابان تايمز” + “ديكان هيرالد” الهندية + أوراسيا ديلي الروسية + موقع “معهد كوينسي” الأمريكي للدراسات +وكالة “بلومبرغ” : صنعاء تكتسبُ شعبيّةً عالمية وتمتلك واحداً من أقوى الجيوش -تحوَّلت من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي -وجّهت ضربةً قويةً للاقتصاد الإسرائيلي وأصبحت طرف أصيل في أي مفاوضات لوقف العدوان على غزة

اليمن في الصحافة العالمية :

صحيفة “اليابان تايمز”: صنعاءُ تكتسبُ شعبيّةً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتبني نفوذاً إقليمياً

صحيفة “ديكان هيرالد” الهندية: القواتُ المسلحة اليمنية تحوَّلت من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي

صحيفة  أوراسيا ديلي الروسية : : اليمنُ وجّه ضربةً قويةً للاقتصاد الإسرائيلي وستؤدِّي العملياتُ البحرية إلى الإضرار بالأمن الغذائي للكيان

موقع “معهد كوينسي” الأمريكي للدراسات: صنعاء تمتلك واحداً من أقوى الجيوش في العالم

وكالة بلومبرغ :إدارة بايدن تواجه معضلة في الرد على الهجمات اليمنية – اليمن طرف أصيل في مفاوضات وقف العدوان على غزة

 

موقع “معهد كوينسي” الأمريكي للدراسات: صنعاء تمتلك واحداً من أقوى الجيوش في العالم

أكد موقع “معهد كوينسي” الأمريكي للدراسات أن قوات صنعاء واحدة من أقوى وأفضل الجيوش في العالم.

واكد الموقع ان صنعاء حازت على شعبية عربية وإسلامية وعالمية بسبب موقفها من غزة كونها الدولة الوحيدة التي الحقت الضرر الاقتصادي بإسرائيل جراء الحصار البحري

المعهد أشار إلى ان قوات صنعاء تمتلك مصانع، ويمكنها تصنيع عشرات الطائرات بدون طيار أسبوعيًا، ويتم إنتاج الطائرات الأكثر تطورًا بوتيرة عالية

و أعدادًا كبيرة من الألغام البحرية، بما في ذلك الألغام النفوذية التي يصعب اكتشافها

الموقع أشار إلى ان قوات صنعاء حققت أهدافها إلى حد كبير بفرض التكاليف على “إسرائيل” وحلفائها في البحر، وأظهروا كذلك نفوذهم الإقليمي، وعززوا الدعم داخل اليمن وخارجها

صحيفة “ديكان هيرالد” الهندية: القواتُ المسلحة اليمنية تحوَّلت من قوة محلية وإقليمية إلى قوة ذات تأثير عالمي

وصفت صحيفةٌ هندية، العملياتِ العسكرية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني واستهدافَ السفن المبحرة عبر البحر الأحمر وباب المندب، بأنها واحدةٌ من الهجمات الناجحة والفاعلة.

وأكّـدت صحيفة “ديكان هيرالد” الهندية ، أن القوات المسلحة اليمنية تكتسبُ شعبيّة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتؤسِّس نفوذاً إقليمياً يمكن أن يساعدَ في توسيع قواتها في الداخل.

ولفتت إلى أن القوات المسلحة اليمنية شنت هجماتٍ بالصواريخ والطائرات بدون طيار على جنوب إسرائيل، وفي الشهر الماضي سيطرت القوات البحرية على سفينة تجارية إسرائيلية.

وأفَادت الصحيفة بأن الحرب في قطاع غزة جعلت المواطنين في جميع أنحاء الشرق الأوسط يغضبون من إسرائيل والولايات المتحدة -وفي بعض الحالات، من حكوماتهم المدعومة من الولايات المتحدة، حَيثُ أشادوا بقوات اليمن المسلحة؛ باعتبارها إحدى القوى الإقليمية الوحيدة في الشرق الأوسط، والمستعدة لتحدي إسرائيل بما هو أكثر من الكلمات القاسية.

وأوردت أن ما فعلته قوات الجيش اليمني أعطى المنطقة كرامة؛ لأَنَّهم فعلوا ذلك في وقت كان الجميع يتفرجون فيه دون أن يحركوا ساكناً، مضيفة أن القوات المسلحة اليمنية تمكّنت من تعزيز قدراتها العسكرية تدريجيًّا وحقّقت انتصاراً فعالاً في الحرب ضد تحالف العدوان الذي تقوده السعوديّة والذي أمضى 9 سنوات في محاولة هزيمتها.

وأفَادت الصحيفة الهندية بأن عمليات القوات المسلحة اليمنية وهجماتها الأخيرة في البحر الأحمر وباب المندب، تأتي تضامناً مع 2.2 مليون فلسطيني يعيشون تحت الحصار الإسرائيلي والقصف الإجرامي والإبادة الجماعية بحق سكان غزة.

 

صحيفة  أوراسيا ديلي الروسية : : اليمنُ وجّه ضربةً قويةً للاقتصاد الإسرائيلي وستؤدِّي العملياتُ البحرية إلى الإضرار بالأمن الغذائي للكيان

نشرت صحيفةٌ روسيةٌ مقالًا، ، يتناوَلُ تأثير ضربات اليمن البحرية والجوية على الكيان الصهيوني.

وجاء في المقالِ المنشورِ في صحيفة “ديلي أوراسيا” الروسية تأكيدًا على أنَّ “اليمنيين وجّهوا ضربةً قوية للاقتصاد الإسرائيلي؛ إذ انخفضت إيرادات ميناء إيلات الإسرائيلي بنسبة 80 % خلال شهر واحد، وتضرر الاقتصاد الإسرائيلي بشدة؛ بسَببِ هجمات اليمن.

وجزمت الصحيفةُ الروسية بأن “هذه الهجمات تضرُّ بالأمن الغذائي لإسرائيل”.

وأكَّـدت أنَّ “التهديدَ اليمني يخيفُ شركات الشحن الدولية، ويجبرها على تغيير مساراتها، وبدلاً عن المخاطرة بعبور مضيق باب المندب الأقصر، يفضّلون الالتفاف حول القارة الأفريقية بأكملها، وأشَارَت الرسائل التي أرسلتها العديد من شركات الشحن الدولية الكبرى إلى عملائها في إسرائيل إلى أن الحل البديل سوف يمدد أوقات التسليم بمقدار 18-20 يوماً، واعتبارا من 8 يناير، سيتعين على العملاء دفع رسوم إضافية قدرها 50 دولارًا للحاويات مقاس 20 قدمًا و100 دولارًا للحاويات الأكبر مقاس 40 قدمًا و45 قدمًا”.

صحيفة “اليابان تايمز”: صنعاءُ تكتسبُ شعبيّةً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتبني نفوذاً إقليمياً

أشَارَت صحيفةٌ يابانيةٌ إلى أهميّة وقوة وفاعلية وتأثير عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية وكذلك قرار منع السفن المتجهة إلى الكيان ومن أية جنسية كانت؛ تضامناً مع غزة ومقاومتها.

وقالت صحيفة “اليابان تايمز” وهي كبرى الصحف اليابانية: “إن صنعاءَ نجحت في تحقيقِ مكاسبَ كبيرة داخل اليمن وخارجها على خلفية الهجمات التي استهدفت بها سفن إسرائيلية في البحر الأحمر”، مبينةً أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ، التي تطلقُ صواريخَ باتّجاه إسرائيل وتهاجمُ السفنَ التي تبحرُ عبر البحر الأحمر، باتت تكتسبُ شعبيّةً في جميع أنحاء الشرق الأوسط وتبني نفوذاً إقليمياً.

وبيَّنت الصحيفةُ في تقرير لها نقلاً عن محللين سياسيين أن القوات المسلحة اليمنية ضربت ناقلةً نرويجيةً بصاروخ كروز – وهي واحدةٌ من أولى ضرباتها الناجحة بعد أسابيعَ من التهديدات، كما شنت هجماتٍ صاروخيةً وطائرات بدون طيار على جنوب إسرائيل، في الشهر الماضي والاستيلاء على سفينة تجارية إسرائيلية.

وأضافت: “في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حَيثُ أَدَّت الحربُ في قطاع غزة إلى غضب المواطنين من إسرائيل والولايات المتحدة، وفي بعض الحالات، من حكوماتهم المدعومة من الولايات المتحدة”، منوّهة إلى أن “الناس أشادوا بقوات صنعاء؛ باعتبارهم إحدى القوى الإقليمية الوحيدة على استعداد لتحدي إسرائيل بما هو أكثر من الخطابات السياسية”.

بلومبرغ :إدارة بايدن تواجه معضلة في الرد على الهجمات اليمنية – اليمن طرف أصيل في مفاوضات وقف العدوان على غزة-

إدارة بايدن تواجه معضلة في الرد على الهجمات اليمنية – اليمن طرف أصيل في مفاوضات وقف العدوان على غزة-

قالت وكالة “بلومبرغ” الأميركية ، أنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، “يواجهون معضلةً” في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر.

وذكرت “بلومبرغ” أنّ الولايات المتحدة تعتبر أنّ توسيع القوة العسكرية في المنطقة سيساعد في “ردع هجمات اليمنيين في المستقبل”، لكنّ بعض المشرّعين الجمهوريين قالوا إنّ إدارة بايدن كانت “بطيئة للغاية وحذرة في الرد على القوات اليمنية “.

اليمن طرف أصيل في مفاوضات وقف العدوان على غزة

وكشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية عن أطراف جديدة فاعلة في مباحثات وقف العدوان على غزة.

وقالت “بلومبيرغ” أن الولايات المتحدة تخوض جولة مفاوضات عبر وسطاء مع “الحوثيين” بغرض إقناع الحوثيين بوقف عمليات منع مرور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر والبحر العربي.

100 سفينة حاويات تغير مسارها من البحر الأحمر

قالت وكالة بلومبرغ، الأمريكية، ، إن “أكثر من 100 سفينة حاويات غيرت مسارها من البحر الأحمر إلى طريق رأس الرجاء الصالح تجنباً لهجمات بحرية صنعاء.

ويعتقد محللون سياسيون أن الولايات المتحدة وحلفائها يقفون بشكل مرتبك، حيال المواقف الجادة التي تتخذها صنعاء ضد الكيان الصهيوني. مشيرين إلى أن الحصار الذي فرضته صنعاء على سفن إسرائيل أضاف عناصر نوعية للمواجهة القائمة بين العرب والكيان الإسرائيلي المدعوم من الولايات المتحدة والحكومات الغربية، وهو ما أفقد واشنطن حرية التصرف في مجريات المعركة وتوقيت إيقافها.

قد يعجبك ايضا